web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي بارز في حماس داخل سورية

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 09-01-2024 م الساعة 03:08:30 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1960220.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، أنه اغتال حسن عكاشة، الذي وصفه بأنه المسؤول في حركة حماس عن إطلاق الصواريخ تجاه الأراضي المحتلة من سورية.

وقال الجيش في بيان نشره على حسابه في منصة "إكس": "قتل الجيش الإسرائيلي اليوم في بيت جن (محافظة ريف دمشق، جنوبي غرب سورية) حسن عكاشة، الذي كان مسؤولا عن إطلاق صواريخ منظمة حماس من الأراضي السورية باتجاه إسرائيل في الأسابيع الأخيرة"، دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل عن عملية الاغتيال.

وأضاف: "منذ بداية الحرب، قام حسن بتوجيه مجموعات تابعة لحماس، قامت بإطلاق الصواريخ من سورية باتجاه إسرائيل". وختم بالقول إن "سورية مسؤولة عن أي عمل يخرج من أراضيها، وسنواصل العمل ضد أي تهديد"، على حد تعبيره.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، زعمت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي أنه تم تأسيس فرع لـ"حماس" في سورية.

وعادت الهيئة، وقالت في تقرير لها مساء الاثنين تعليقا على بيان الجيش: "يبدو أن هذا الفرع مرتبط بإطلاق الصواريخ من سورية باتجاه إسرائيل في عيد الفصح الماضي، والذي رافق إطلاق صواريخ من فرع حماس في لبنان باتجاه الشمال".

وحسب الهيئة "يضم الفرع السوري عشرات العناصر، ويتركز معظم نشاطه في مخيمات اللاجئين في سورية وقطاع دمشق، وكذلك في جنوب البلاد، في منطقة القنيطرة ودرعا".

من جهته، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن طائرة مسيرة إسرائيلية قتلت فلسطينيا مسؤولا عن إطلاق الصواريخ باتجاه الجولان المحتل، أمام منزله في مزرعة بيت جن بريف دمشق الغربي قرب الحدود مع الجولان السوري المحتل.

وخلافا للرواية الإسرائيلية، قال المرصد إن "حزب الله اللبناني هو المسؤول عن جميع المقاتلين على الحدود مع الجولان السوري المحتل وريف دمشق الغربي ويعملون تحت إمرته"، مشيرا إلى أنه "يحظر العمل لجميع نشاطات كتائب القسام في سورية منذ أواخر العام 2012 بعد توجيه النظام السوري اتهامات بدعم المقاتلين الإسلاميين المعارضين للنظام في دمشق ومحيطها".

ويعتبر عكاشة القيادي الثاني في "حماس" الذي تغتاله إسرائيل خارج قطاع غزة في غضون أسبوع، بعد أن اغتالت، الثلاثاء الماضي نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

يشار إلى أن الشهيد حسن عكاشة شقيق القيادي الفلسطيني علي عكاشة، الذي اتهمته إسرائيل أيضا بالمسؤولية عن إطلاق صواريخ على الجولان المحتل، واغتالته في 21 سبتمبر/ أيلول الفائت، بالطريقة وفي المنطقة ذاتها.

 وكان قد استشهد في حينه شخصان باستهداف طائرة مسيَّرة إسرائيلية لشابين يستقلان دراجة نارية في بلدة بيت جن، على بعد حوالي 10 كيلومترات من الحدود المحتلة في هضبة الجولان.

مشاركة الخبر: الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي بارز في حماس داخل سورية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

السكة الحديد تخفض سرعة القطارات بسبب ارتفاع درجات الحرارة

منذُ 33 دقائق

أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تعليماتها لقائدى القطارات بتخفيض السرعة المقررة للقطارات على معظم الخطوط نظرا...

مباحثات موسعة بين وزيري خارجية مصر واليونان في أثينا

منذُ 33 دقائق

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية بأن السيد سامح شكري وزير...

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35562

منذُ 35 دقائق

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 35...

إيران ما بعد رئيسي

منذُ 35 دقائق

أحمد موفق زيدان يكتب ما تعرض له رئيسي ووزير خارجيته سيشكل مرحلة جديدة لإيران قد تستغرق بعض الوقت لترسم معالمها ولكن يبدو ...

رحيل رئيسي يأتي وسط تحديات هائلة أمام إيران خليفة خامنئي والبرنامج الن...
منذُ 35 دقائق

جاءت وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في وقت كانت فيه البلاد التي تواجه تحديات خارجية غير...

وزير مالية مصر ندير مالية الدولة بظروف صعبة وإيرادات قناة السويس تراجع...
منذُ 35 دقائق

قال وزير المالية المصري إن إدارة المالية العامة للدولة تتم في ظروف صعبة كاشفا تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 60...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد