web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

3 أسباب وراء فشل منتخب مصر في تحقيق الفوز في كأس أمم أفريقيا

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 19-01-2024 م الساعة 02:15:09 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1973606.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

اختار منتخب مصر الطريق الصعب في مشواره خلال بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حالياً في ساحل العاج، بعدما أخفق للمباراة الثانية على التوالي في تحقيق أول انتصار بالمسابقة القارية.

وتعادل منتخب مصر مع غانا بهدفين لكل فريق في مباراتهما، الخميس، في الجولة الثانية من عمر المجموعة الثانية، ورفع رصيده إلى نقطتين فقط، وبات في حاجة للفوز على الرأس الأخضر لضمان التأهل للدور ثمن النهائي، حيث عانى "الفراعنة" من 3 أزمات فنية ضيعت عليهم الانتصار الأول في كأس أمم أفريقيا.

المدرب ومساحات قدوس

الأزمة الأولى، بطلها المدرب البرتغالي روي فيتوريا الذي يبدو غير قادر على قراءة منافسيه في أفريقيا مع خوضه أول بطولة قارية، فلم تكن هناك أدنى رقابة أو تكليفات للاعبي الوسط بمراقبة أخطر لاعبي غانا محمد قدوس الذي لعب حراً بين الثنائي محمد النني وحمدي فتحي.

وكان قدوس مصدر خطورة شبه دائمة طيلة فترات اللقاء وسجل هدفين في مرمى محمد الشناوي، وظهرت المساحات في وسط الملعب كبيرة ولم يكن هناك تأقلم في المهام بين رباعي الدفاع عمر كمال ومحمد عبد المنعم وأحمد حجازي ومحمد حمدي بشكل عام.

استمرار هبوط مستوى النجوم

وواجه منتخب مصر أزمة ثانية في المباراة، بدأت في لقاء موزمبيق تتمثل في هبوط مستوى العديد من النجوم الكبار، فالحارس محمد الشناوي لا يبدو عليه التركيز واهتزت شباكه بسهولة ودون أي مقاومة من جانبه، وهناك هبوط لافت في أداء قلبي الدفاع محمد عبد المنعم وأحمد حجازي ولا يفرضان الرقابة بالشكل الجيد على المنافس، بخلاف هبوط أكبر في مستوى محمد النني وحمدي فتحي اللذين يمثلان لغزاً كبيراً، بسبب مستواهما المتواضع دفاعياً وهجومياً في تشكيلة منتخب مصر.

أخطاء التغييرات

ظهرت أزمة ثالثة في أرض الملعب، وهي عدم استفادة الإدارة الفنية من التغييرات التي يحتاج لها في وقت مبكر، فالمدرب البرتغالي أخطأ في استبدال محمد صلاح بمصطفى فتحي الجناح الأيمن في وجود لاعبين أكثر خبرة وأسرع هما أحمد مصطفى زيزو ومحمود حسن تريزيغيه، كما تأخر في تغيير تريزيغيه والدفع به في منتصف الشوط الثاني، في وقت كان المنتخب يحتاج له من البداية، ولم يستفد من لاعبين على مقاعد البدلاء لتطوير الجانب الهجومي، مثل محمود كهربا وأحمد حسن كوكا رأسي الحربة.

مشاركة الخبر: 3 أسباب وراء فشل منتخب مصر في تحقيق الفوز في كأس أمم أفريقيا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

إزاى تقوى ذاكرتك فترة الامتحانات نصائح هتفيدك

منذُ 16 دقائق

يستعد طلاب الثانوية العامة للامتحانات والمقرر أن تبدأ 10 يونيو المقبل ويحتاج الطلبة خلال فترة الامتحانات الاهتمام...

ما مرض بيرثيس عند الأطفال العلامات والأسباب والعلاج

منذُ 16 دقائق

الطفولة هي فترة صعبة للأطفال والآباء على حد سواء و غالبا ما يكون من الصعب على الأطفال نقل المشكلات الصحية التي يواجهونها ...

قمة

منذُ 17 دقائق

قمة...

لو بتشتغل في الشمس 10 نصائح للتغلب على الأجواء الحارة

منذُ 17 دقائق

عند العمل في الشمس خلال فترات نهار وحرارة الشمس الشديدة من المهم اتخاذ بعض الاحتياطات التى تساعدك على اكمال اليوم...

نظمى يومك وحددى أولوياتك نصائح مهمة للتوازن بين دورك كأم وعملك
منذُ 17 دقائق

مع اقتراب إجازة الأمومة من نهايتها قد تشعر المرأة بالتضارب قد تكون العودة إلى العمل باختيارك أو بدافع الضرورة لكن ترك...

عاجل استشهاد الرئيس الإيراني ومرافقيه في الحادث الذي تعرضت له مروحيته...
منذُ 21 دقائق

استشهد السيد إبراهيم رئيسي رئيس بلادنا في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في المنطقة الجبلية شمال غرب إيران كما أن وزير...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد