web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

جنوب أفريقيا عقدة منتخب المغرب: كيف سيتعامل معها الركراكي؟

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 30-01-2024 م الساعة 02:14:06 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1987494.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

بدأ مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي بتجهيز لاعبيه لمباراة منتخب جنوب أفريقيا، الثلاثاء القادم، على ملعب "لوران بوكو"، انطلاقاً من العاشرة بتوقيت القدس المحتلة، في إطار دور الـ 16 لبطولة كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها ساحل العاج حتى 11 من شهر فبراير/شباط القادم.

وتشكل مباراة منتخب "بافانا بافانا" هاجساً كبيراً بالنسبة إلى المدرب وليد الركراكي، نظراً لأنها ستحدد مصير منتخب "أسود الأطلس" في هذه البطولة، إضافة إلى قوة المنافس في مثل هذه البطولات القارية، إذ سبق له أن أقصى منتخب المغرب في 3 نسخ: 1998 في بوركينافاسو و2002 في مالي و2013 في جنوب أفريقيا.

وما يؤكد صعوبة هذه المباراة في دور الـ16، أن منتخب جنوب أفريقيا يشكل عقدة المغرب في بطولة كأس أمم أفريقيا، ما جعل عدداً من المتابعين يترقبون الخطة التي سيعتمد عليها المدرب وليد الركراكي لفكّها هذه المرة.

ووفقاً لما كشفه مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب لـ "العربي الجديد"، الجمعة، رفض ذكر اسمه، هناك خيارات فنية وتكتيكية، للتغلب على منتخب "بافانا بافانا"، إضافة إلى التركيز على الجانب الذهني، باعتباره أحد أفضل الأسلحة التي يعتمدها المدرب الركراكي في جميع مبارياته.

وتابع المصدر ذاكراً: "نحن الأفضل على الورق من منتخب جنوب أفريقيا، ونعرف مكامن قوته وضعفه، لكن في مثل هذه المباريات يصعب التكهن بنتيجة المباراة، ولا سيما أن النسخة الحالية شهدت بعض المفاجآت غير المنتظرة".

وعلم "العربي الجديد" أن المدرب وليد الركراكي يعتزم اعتماد خطة مغايرة للتي نهجها خلال آخر مباراة جمعت بين المنتخبين في جوهانسبورغ في يونيو/ حزيران الماضي، وخسرها منتخب "أسود الأطلس" بهدفين لهدف واحد، ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا بساحل العاج 2023، وذلك بغرض بعثرة كل حساباته التقنية والبدنية.

وبات من شبه المؤكد أن يعتمد المدرب وليد الركراكي على أسلحة جديدة في مواجهة منتخب "بافانا بافانا"، من بينها المراهنة على جهوزية نصير مزراوي، الذي قد يخوض أول مباراة له في هذه البطولة، بعدما غاب عن دور المجموعات من جراء مخاوف من تفاقم الإصابة التي تعرّض لها برفقة نادي بايرن ميونخ الألماني قبل شهر ونصف، إضافة إلى اعتماد مدرب منتخب المغرب على السرية ومنع تسريب المعلومات في مواجهة التجسس على لاعبيه من طرف منتخب "بافانا بافانا".

مشاركة الخبر: جنوب أفريقيا عقدة منتخب المغرب: كيف سيتعامل معها الركراكي؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

إزاى تقوى ذاكرتك فترة الامتحانات نصائح هتفيدك

منذُ 18 دقائق

يستعد طلاب الثانوية العامة للامتحانات والمقرر أن تبدأ 10 يونيو المقبل ويحتاج الطلبة خلال فترة الامتحانات الاهتمام...

ما مرض بيرثيس عند الأطفال العلامات والأسباب والعلاج

منذُ 18 دقائق

الطفولة هي فترة صعبة للأطفال والآباء على حد سواء و غالبا ما يكون من الصعب على الأطفال نقل المشكلات الصحية التي يواجهونها ...

قمة

منذُ 19 دقائق

قمة...

لو بتشتغل في الشمس 10 نصائح للتغلب على الأجواء الحارة

منذُ 19 دقائق

عند العمل في الشمس خلال فترات نهار وحرارة الشمس الشديدة من المهم اتخاذ بعض الاحتياطات التى تساعدك على اكمال اليوم...

نظمى يومك وحددى أولوياتك نصائح مهمة للتوازن بين دورك كأم وعملك
منذُ 19 دقائق

مع اقتراب إجازة الأمومة من نهايتها قد تشعر المرأة بالتضارب قد تكون العودة إلى العمل باختيارك أو بدافع الضرورة لكن ترك...

عاجل استشهاد الرئيس الإيراني ومرافقيه في الحادث الذي تعرضت له مروحيته...
منذُ 23 دقائق

استشهد السيد إبراهيم رئيسي رئيس بلادنا في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في المنطقة الجبلية شمال غرب إيران كما أن وزير...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد