web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

المنافسة مشتعلة على لقب "أم إي آر سي2" في رالي قطر الدولي

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 31-01-2024 م الساعة 05:40:14 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1989122.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

شرع قرار السائق الكويتي مشاري الظفيري حامل اللقب عدم المشاركة في بطولة "أم إي آر سي2" (المجموعة ن سابقاً) في رالي قطر الدولي، باب المنافسة على مصراعيه لعدد من منافسيه من أجل الظفر بالمركز الأول والتقدم خطوة في سباق الفوز بلقب عام 2024.

وتحتدم المنافسة في "أم إي آر سي2" بين 11 فريقاً مصنفاً ضمن فئة "ن آر4"، من أصل 23 على لائحة المشاركين في باكورة جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الحالي من تنظيم الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، وستكون أبرز السيارات المشاركة من طراز ميتسوبيشي لانسر إيفو9 و10 وسوبارو دبليو آر إكس-أس تي آي.

وهيمن الظفيري مع ملاحه القطري ناصر سعدون الكواري على بطولة فيا "أم إي آر سي2" في الأعوام الماضية، وأحرزا لقبي السائقين والملاحين معاً خمس مرات في السنوات الست الأخيرة.

في عام 2022، تحوّلت البطولة إلى ساحة معركة بين الثنائي الأردني عيسى أبو جاموس وملاحه عماد جمعة اللذين تقدما بفارق بسيط على إيهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة في صراع الفوز باللقب، علماً أنه يجب أن نعود إلى عام 2016 لرؤية سائق يتوج باللقب غير السائق الظفيري القوة المهيمنة، حين أحرز السائق اللبناني رودولف أسمر لقب البطولة.

هذا العام، ومع اقتراب انطلاق رالي قطر ستكون المنافسة محصورة بين خمسة سائقين أردنيين، وسائق من قطر وعُمان والكويت ولبنان والهند، في حين تتنوع جنسيات الملاحين بين عدة دول، هي لبنان والكويت وعمان وقبرص والهند.

نجح السائق الأردني شادي شعبان في إنهاء البطولة العام الماضي في المركز الثالث خلف مشاري الظفيري ويوسف الظفيري، في حين سيستعين شعبان مرة أخرى بملاحه مواطنه سامر عيسى بهدف الارتقاء بنتيجته هذا العام خلف مقود سيارة ميتسوبيشي لانسر إيفو9، وهو الذي حقق أفضل نتيجة باحتلاله للمركز الثالث في فئته في رالي بلاده في مايو/ أيار الماضي.

في المقابل، احتل اللبناني أحمد خالد المركز الرابع في عام 2023 بعد وصوله إلى خط النهاية ثلاث مرات متتالية مع ملاحه سامر صفير، وسيعود إلى فئة الإنتاج مرة أخرى هذا العام. ويتعاون أبو جاموس، المتوج باللقب عام 2022، مع مواطنه الملاح صقر أبو جاموس ويواجه مرة أخرى صراعاً مع منافسيه ذاتهم قبل عامين، الشرفا ويوسف جمعة. 

ويصل مواطنهما شاكر جويحان الذي احتل المركز الخامس في بطولة "أم إي آر سي2" العام الماضي، إلى الدوحة مع ملاحه اللبناني كارلوس حنا، ويختتم الثنائي حسام سالم ونانسي المجالي المشاركات من المملكة الهاشمية.

ويمثل الكويت جاسم المقهوي وثامر المطيري، فيما تبرز مشاركة الثنائي العماني زكريا العامري ومحمد المزروعي، وسيخوض الثنائي الهندي فابيد أحمر وميلين شيريان رالي قطر لأول مرة في مسيرتهما على متن سوبارو. 

ويمثل محمد العطية مع ملاحه القبرصي سافوس لاوس الذي يتمتع بخبرة كبيرة، وراشد المهندي مع الملاح العُماني طه الزدجالي الدولة المضيفة.

وتنص القوانين المرعية الإجراء على ضرورة أن تتسجل الفرق في بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الحالي، قبل بدء الحدث لتكون مؤهلة لحصد النقاط في جميع فئات السلسلة الإقليمية.

حقق الظفيري العام الماضي فوزه الثاني على التوالي في فئة "أم إي آر سي 2" في قطر، واحتل المركز السابع في الترتيب العام خلف ست سيارات من فئتي رالي 2 وآر 5، كما دخل الشرفا وشادي شعبان في ترتيب النقاط عقب احتلالهما المركزين الثالث والرابع توالياً بين المتنافسين المسجلين.

وينطلق رالي قطر الدولي من بوليفارد لوسيل في تمام الساعة 19.00 مساء يوم الخميس (الأول من شباط/ فبراير)، قبل أن يخوض المتنافسون مرحلة استعراضية على حلبة أكاديمية الكارتنغ بدءا من الساعة 20.00 بالتوقيت المحلي.

مشاركة الخبر: المنافسة مشتعلة على لقب "أم إي آر سي2" في رالي قطر الدولي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

رئيس فلسطين يعزى فى وفاة الرئيس الإيرانى ووزير خارجيته

منذُ 27 دقائق

قدم الرئيس الفلسطينى محمود عباس اليوم الاثنين أحر التعازى والمواساة للجمهورية الإسلامية الإيرانية حكومة وشعبا فى وفاة...

مدبولي يستقل عربات المترو بين محطتي جامعة القاهرة والتوفيقية

منذُ 27 دقائق

عقب تفقده صباح اليوم أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق توجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس...

أونروا نزوح 810 آلاف فلسطيني من رفح جراء هجمات إسرائيل لا مكان آمنا

منذُ 29 دقائق

قالت الوكالة الأممية في تدوينة عبر حسابها في منصة إكس تويتر سابقا إن النزوح مستمر في غزة وتفيد التقديرات بأن أكثر من 810...

الموقف الفلسطيني المبدئي والواقعي العملي

منذُ 29 دقائق

أما بعد 1971 فبدأت الضغوط الدولية السوفييتية خصوصا تطالب الفلسطينيين بأن يكونوا واقعيين وعمليين بتنازل عن ثابت التحرير...

غارات إسرائيلية على مواقع بجنوب لبنان وحزب الله يستهدف جيش الاحتلال
منذُ 29 دقائق

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان إن طائراته الحربية أغارت خلال ساعات الليل على أهداف تابعة لحزب الله في جنوب...

احتجاجات حاشدة لسائقي الشاحنات في أوكرانيا ما علاقة التعبئة الجديدة
منذُ 29 دقائق

يلغي القانون الجديد التأجيل بالنسبة للحاصلين على التعليم العالي...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد