web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

قبضة اليد الضعيفة تشير إلى الإصابة بـ5 أمراض

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 02-02-2024 م الساعة 02:04:31 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1991434.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : اليوم السابع صحة

قبضة اليد الضعيفة علامة على وجود مشكلة صحية كامنة فى الجسم، مثل مرض السكرى من النوع 2 ومشاكل القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية وأمراض الكلى والكبد وغيرها، وذلك وفقا لموقع hindustantimes.

وكشفت دراسة حديثة أجراها أطباء دلهى فى أبولو وفورتيس أنه لا ينبغى الاستخفاف بضعف اليد المفاجئ لأنه قد يكون مؤشرًا على الإصابة بسكتة دماغية أو مشكلة فى القلب، ويمكن أن تكون علامة على مشاكل صحية أخرى مثل متلازمة النفق الرسغى، أو فتق القرص العنقى، أو هشاشة العظام، أو الاعتلال العصبى السكرى.

كما يمكن أن يشير ضعف قبضة اليد أيضًا إلى التغيرات التى تحدث فى الجسم بسبب مقاومة الأنسولين، وهذا قد يعنى زيادة فرص الإصابة بمرض السكرى من النوع الثانى. 

فإذا شعرت أن يدك ضعيفة، فقد يعنى ذلك أنك لا تتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا وأنك تعانى من نقص العناصر الغذائية.

وأوضح التقرير أن ضعف اليد ليس فقط علامة على وجود مشكلة صحية، بل قد يكون علامة على التوتر والإجهاد، فإن ضعف اليد المستمر أو الذى يحدث دون أى سبب واضح يمكن أن يكون علامة على وجود مشكلة فى صحتك العامة، وقدم التقرير، أبرز الأسباب الصحية المؤدية للإصابة بقبضة يد ضعيفة، ومنها..

- كتلة العضلات وقوتها

غالبًا ما يرتبط ضعف قبضة اليد بانخفاض كتلة العضلات وقوتها، ما قد يزيد من خطر الإصابة ويؤثر على الأداء البدني العام.

- صحة القلب والأوعية الدموية

تشير الأبحاث إلى أن قوة القبضة ترتبط بصحة القلب والأوعية الدموية، وقد تشير القبضة الأضعف إلى ضعف الدورة الدموية وعوامل الخطر المحتملة للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

- مقاومة الأنسولين 

ارتبط انخفاض قوة القبضة بمقاومة الأنسولين وزيادة احتمال الإصابة بمرض السكرى من النوع الثانى، وقد تشير إلى مشاكل التمثيل الغذائى الأساسية التى تحتاج إلى الاهتمام.

- الحالة الغذائية

يمكن أن يؤدى عدم تناول كمية كافية من العناصر الغذائية أو سوء التغذية إلى ضعف العضلات، بما فى ذلك عضلات اليدين، وقد تشير القبضة الضعيفة إلى الحاجة إلى إعادة تقييم العادات الغذائية وضمان التغذية السليمة.

- التدهور الوظيفى العام

ضعف قبضة اليد علامة على التدهور الوظيفي العام لدى كبار السن، ويمكنه التنبؤ بقيود الحركة ومخاطر الوفيات، ويمكن أن تساعد التمارين المنتظمة وتغيير نمط الحياة فى تحسين قوة القبضة والصحة العامة.

مشاركة الخبر: قبضة اليد الضعيفة تشير إلى الإصابة بـ5 أمراض على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

حين لا ينفع الندم

منذُ 28 دقائق

يستمر نتنياهو في التلاعب بالجميع داخليا ينفذ بعض مواقف سموتريتش وبن غفير وفي الوقت ذاته يعطي أملا كاذبا لمن يرغبون في...

المقاومة الإسلامية العراقية تستهدف موقعا عسكريا إسرائيليا في إيلات

منذُ 28 دقائق

استهدفت المقاومة الإسلامية في العراق إيلات جنوبي فلسطين المحتلة بطائرات مسيرة فجر...

إسرائيل واللعبة الأخيرة قبل السقوط

منذُ 28 دقائق

فإسرائيل التي لم تحقق أي نجاح عسكري لأكثر من سبعة أشهر ولم تخلص ولو أسيرا واحدا من أسراها أو رهائنها المحتجزين لدى فصائل...

217 يوما من العدوان| قصف عنيف على رفح وحماس الاحتلال رفض مقترح الهدنة

منذُ 28 دقائق

استهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي مبان سكنية في شرق محافظة رفح جنوبي قطاع...

أوليفر ستون مخرج يقود حملة للدفاع عن الطاقة النووية
منذُ 36 دقائق

يدافع المخرج الأميركي أوليفر ستون عن الطاقة النووية محاولا عبر تصريحاته التي لحقت بث فيلمه الوثائقي النووي الآن وقف...

رماه في بئر فمات غرقا السعودية تنفذ الإعدام بوافد وتكشف جنسيته
منذُ 44 دقائق

أعلنت وزارة الداخلية السعودية الخميس تنفيذ حكم الإعدام القتل قصاصا بحق وافد من الجنسية الهندية أقدم على قتل وافد آخر من...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع صحة