web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مطلق وقطينة يتفقدان سير تنفيذ طريق "المحرق- المعامرة - الزيلة - بني مصعب - الرجم" بالمحويت

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 22-02-2024 م الساعة 07:08:33 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2018624.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

الخميس، 12 شعبان 1445هـ الموافق 22 فبراير 2024

المحويت - سبأ :

اطلع وزير الأشغال العامة والطرق بحكومة تصريف الأعمال غالب مطلق، ومحافظ المحويت حنين قطينة، اليوم على سير تنفيذ مشروع طريق "المحرق - المعامرة - الزيلة - بني مصعب - الرجم بالمحافظة.

وتفقد الوزير والمحافظ الأعمال المنفذة في مشروع الطريق البالغ طوله عشرة كيلو مترات، والذي ينفذه برنامج تنمية الطرق الريفية التابع للوزارة بتكلفة 523 ألف دولار بتمويل من الصندوق الكويتي.

واستمعا من مهندسي المشروع إلى إيضاح حول طبيعة الأعمال المنفذة في المشروع والمتمثلة في الشق والردم والأعمال الإنشائية المتعلقة بوضع العبارات وسواقي المياه والرصف الحجري، وكذا نسبة الإنجاز التي بلغت نحو 30 بالمائة.

كما اطلع الوزير مطلق والمحافظ قطينة على الدراسات الخاصة بمشروع طريق "القدم - الحزة - وادي لاعة" بطول 20 كيلو مترا والذي تقوم الوزارة بالبحث عن تمويل لتنفيذه نظرا لأهميته في خدمة المحافظة وربطها بالعديد من المحافظات المجاورة مثل حجة وعمران والحديدة.

وأكد مطلق خلال الزيارة أن وزارة الأشغال لن تألوا جهدا في دعم مشاريع الطرق في المحافظة والبحث عن تمويلات محلية وخارجية لتنفيذ ما أمكن منها وفي مقدمتها طريق "القدم - الحزة - وادي لاعة".

ولفت إلى أن الوزارة والجهات والمكاتب التابعة لها تحرص على مساندة جهود السلطة المحلية بالمحويت وغيرها من المحافظات في تنفيذ وصيانة الطرق وخصوصا الرابطة بين عواصم المحافظات والمديريات لما لها من أهمية في خدمة المواطنين وتخفيف معاناتهم.

وشدد وزير الأشغال بحكومة تصريف الأعمال على ضرورة مضاعفة الجهود والتنسيق والتعاون بين مختلف الجهات المعنية والسلطة المحلية والمواطنين لتنفيذ مشاريع الطرق ذات الأولوية، في ظل الظروف الصعبة التي سببها العدوان والحصار وما ترتب عليه من شحة في الإمكانيات والموارد.

وأشاد بدور أبناء محافظة المحويت في تنفيذ المشاريع الخدمية وخصوصا في مجال الطرق.. مؤكدا أن ما تتمتع به المحويت من مقومات سياحية فريدة يتطلب الاهتمام بشبكة الطرق وإيصالها إلى مختلف المديريات والمناطق نظرا لأهميتها في النهوض بالتنمية.

ونوه الوزير مطلق بدور السلطة المحلية بالمحافظة في دعم وتشجيع مشاريع المبادرات المجتمعية والذي أثمر في تنفيذ العديد من مشاريع الطرق والتغلب على الصعوبات التي تواجه سير تنفيذها.

من جانبه استعرض محافظ المحويت احتياجات المحافظة الضرورية من مشاريع الطرق.. لافتا إلى أن المحويت تتطلب المزيد من الاهتمام لإيصال الطرق إلى الكثير من مناطقها التي تفتقر إلى المشاريع الخدمية.

وأكد تطلع أبناء المحافظة للتوسع في تنفيذ مشاريع الطرق خلال الفترة المقبلة بما يسهم في التخفيف من معاناتهم كون المحويت من المحافظات الجبلية ذات التضاريس الصعبة.

وثمن المحافظ قطينة اهتمام قيادة وزارة الأشغال بدعم ومتابعة سير تنفيذ مشاريع الطرق في المحويت، ومنها الطرق الريفية الرابطة بين عزل ومديريات المحافظة.


مشاركة الخبر: مطلق وقطينة يتفقدان سير تنفيذ طريق "المحرق- المعامرة - الزيلة - بني مصعب - الرجم" بالمحويت على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم السبت

منذُ 28 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الدينار الكويتي فى مصر اليوم السبت سعر الدينار الكويتى فى البنك الأهلى المصرى 15306...

أسعار الخضار والفاكهة اليوم السبت

منذُ 28 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الخضار والفاكهة في أسواق الجملة اليوم السبت تراوح سعر كيلو الطماطم اليوم بين 35 إلى 55...

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت

منذُ 28 دقائق

نقدم لكم أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت والتي شهدت تغيرات كبيرة تراوحت بين 77 و78 جنيها للكيلو تسليم أرض المزرعة وسجل...

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم السبت

منذُ 28 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم السبت سعر الدولار اليوم استقر سعر الدولار...

ميلان يواجه تورينو الليلة في الدوري الإيطالي
منذُ 28 دقائق

يحل فريق ميلان ضيفا ثقيلا على تورينو مساء اليوم السبت على ملعب أولمبيكو دي تورينو ضمن منافسات الجولة ال37 من الدوري...

أسعار الذهب في مصر اليوم السبت
منذُ 28 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الذهب في مصر اليوم السبت عيار 24 يسجل 3600 جنيها كما بلغ عيار 21 نحو 3180 جنيها سجل 18 نحو 2700...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية