مطلق وقطينة يتفقدان سير تنفيذ طريق المحرق- المعامرة - الزيلة - بني مصعب - الرجم بالمحويت

مطلق وقطينة يتفقدان سير تنفيذ طريق "المحرق- المعامرة - الزيلة - بني مصعب - الرجم" بالمحويت

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 22-02-2024 م الساعة 07:08:33 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2018624.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

الخميس، 12 شعبان 1445هـ الموافق 22 فبراير 2024

المحويت - سبأ :

اطلع وزير الأشغال العامة والطرق بحكومة تصريف الأعمال غالب مطلق، ومحافظ المحويت حنين قطينة، اليوم على سير تنفيذ مشروع طريق "المحرق - المعامرة - الزيلة - بني مصعب - الرجم بالمحافظة.

وتفقد الوزير والمحافظ الأعمال المنفذة في مشروع الطريق البالغ طوله عشرة كيلو مترات، والذي ينفذه برنامج تنمية الطرق الريفية التابع للوزارة بتكلفة 523 ألف دولار بتمويل من الصندوق الكويتي.

واستمعا من مهندسي المشروع إلى إيضاح حول طبيعة الأعمال المنفذة في المشروع والمتمثلة في الشق والردم والأعمال الإنشائية المتعلقة بوضع العبارات وسواقي المياه والرصف الحجري، وكذا نسبة الإنجاز التي بلغت نحو 30 بالمائة.

كما اطلع الوزير مطلق والمحافظ قطينة على الدراسات الخاصة بمشروع طريق "القدم - الحزة - وادي لاعة" بطول 20 كيلو مترا والذي تقوم الوزارة بالبحث عن تمويل لتنفيذه نظرا لأهميته في خدمة المحافظة وربطها بالعديد من المحافظات المجاورة مثل حجة وعمران والحديدة.

وأكد مطلق خلال الزيارة أن وزارة الأشغال لن تألوا جهدا في دعم مشاريع الطرق في المحافظة والبحث عن تمويلات محلية وخارجية لتنفيذ ما أمكن منها وفي مقدمتها طريق "القدم - الحزة - وادي لاعة".

ولفت إلى أن الوزارة والجهات والمكاتب التابعة لها تحرص على مساندة جهود السلطة المحلية بالمحويت وغيرها من المحافظات في تنفيذ وصيانة الطرق وخصوصا الرابطة بين عواصم المحافظات والمديريات لما لها من أهمية في خدمة المواطنين وتخفيف معاناتهم.

وشدد وزير الأشغال بحكومة تصريف الأعمال على ضرورة مضاعفة الجهود والتنسيق والتعاون بين مختلف الجهات المعنية والسلطة المحلية والمواطنين لتنفيذ مشاريع الطرق ذات الأولوية، في ظل الظروف الصعبة التي سببها العدوان والحصار وما ترتب عليه من شحة في الإمكانيات والموارد.

وأشاد بدور أبناء محافظة المحويت في تنفيذ المشاريع الخدمية وخصوصا في مجال الطرق.. مؤكدا أن ما تتمتع به المحويت من مقومات سياحية فريدة يتطلب الاهتمام بشبكة الطرق وإيصالها إلى مختلف المديريات والمناطق نظرا لأهميتها في النهوض بالتنمية.

ونوه الوزير مطلق بدور السلطة المحلية بالمحافظة في دعم وتشجيع مشاريع المبادرات المجتمعية والذي أثمر في تنفيذ العديد من مشاريع الطرق والتغلب على الصعوبات التي تواجه سير تنفيذها.

من جانبه استعرض محافظ المحويت احتياجات المحافظة الضرورية من مشاريع الطرق.. لافتا إلى أن المحويت تتطلب المزيد من الاهتمام لإيصال الطرق إلى الكثير من مناطقها التي تفتقر إلى المشاريع الخدمية.

وأكد تطلع أبناء المحافظة للتوسع في تنفيذ مشاريع الطرق خلال الفترة المقبلة بما يسهم في التخفيف من معاناتهم كون المحويت من المحافظات الجبلية ذات التضاريس الصعبة.

وثمن المحافظ قطينة اهتمام قيادة وزارة الأشغال بدعم ومتابعة سير تنفيذ مشاريع الطرق في المحويت، ومنها الطرق الريفية الرابطة بين عزل ومديريات المحافظة.


مشاركة الخبر: مطلق وقطينة يتفقدان سير تنفيذ طريق "المحرق- المعامرة - الزيلة - بني مصعب - الرجم" بالمحويت على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كيف فشلت استراتيجية الردع الإسرائيلي بعد 6 أشهر على حرب غزة

كيف فشلت استراتيجية الردع الإسرائيلي بعد 6 أشهر على حرب غزة

منذُ 48 دقائق

سلطت مجلة فورين بولسي الضوء على استراتيجية الردع التي اتبعها الاحتلال الإسرائيلي على مدار عقود ماضية وفشل هذه...

خاص عربي21 وفد حركة حماس يتجه السبت للقاهرة ومفاوضات حاسمة

خاص عربي21 وفد حركة حماس يتجه السبت للقاهرة ومفاوضات حاسمة

منذُ 48 دقائق

كشف مصدر في حركة المقاومة الإسلامية حماس لعربي21 أن وفدا من الحركة سيتوجه إلى القاهرة صباح السبت لاستكمال مفاوضات وقف...

قوات الاحتلال تحاصر منزلا في طولكرم وسط اشتباكات مسلحة شاهد

قوات الاحتلال تحاصر منزلا في طولكرم وسط اشتباكات مسلحة شاهد

منذُ 48 دقائق

حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت منزلا في بلدة دير الغصون شمال مدينة طولكرم وسط اشتباكات مسلحة مع مقاومين ...

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة إيفرتون ومضيفه لوتون تاون

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة إيفرتون ومضيفه لوتون تاون

منذُ 48 دقائق

حسمت نتيجة التعادل الإيجابي مواجهة فريقي لوتون تاون وضيفه إيفرتون 11 الجمعة في افتتاح المرحلة 36 من الدوري الإنجليزي...

إنستاجرام تضيف ملصقات تفاعلية جديدة إلى القصص
إنستاجرام تضيف ملصقات تفاعلية جديدة إلى القصص
منذُ 1 ساعة

أعلنت منصة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو إنستاجرام تحديثات جديدة لميزة القصص Stories وتشمل طرقا تفاعلية جديدة لمشاركة الصور...

نص + جرافيك + فيديو  بيان القوات المسلحة اليمنية حول بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد ضد العدو الصهيوني دعما لغزة
نص + جرافيك + فيديو بيان القوات المسلحة اليمنية حول بدء تنفيذ المرحلة...
منذُ 1 ساعة

   وسط أمواج شعبية مليونية هادرة في العاصمة صنعاء والمحافظات أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع ...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

تدشين الدورات والمدارس الصيفية للبنات في محافظة حجة
المحويت  فعالية ختامية بذكرى استشهاد الرئيس صالح الصماد
العميد سريع بيان مهم للقوات المسلحة بعد قليل
مناقشة مستوى تحصيل الإيرادات المحلية والمركزية والمشتركة بمحافظة إب