web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

هل النوم بعد الإصابة بارتجاج في المخ عامل خطر؟ حقائق يجب معرفتها

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 23-02-2024 م الساعة 07:03:34 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2019095.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : اليوم السابع صحة

إصابات الرأس تشكل مشكلة قد تكون كبيرة في بعض الحالات الخطيرة، خاصة إذا صاحبها تشخيص الحالة بحدوث ارتجاج في المخ. ولا يزال هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة المحيطة بالارتجاجات، واحدة من المفاهيم الخاطئة الأكثر شيوعا أنه ليس من الآمن النوم أثناء الإصابة بالارتجاج. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بالتعافي، في بعض الأحيان يكون من الجيد النوم.

وفقا لتقرير مجلة " discovermagazine"، هناك قلق من إصابات الدماغ التي تهدد الحياة، مثل تورم الدماغ أو النزيف، لذلك تحتاج إلى التحقق، ولكن، إذا لم تتفاقم الأعراض على مدار ساعات، فمن الجيد عمومًا أن ينام المريض".

ما هو الارتجاج؟

الارتجاج هو إصابة دماغية خفيفة تنتج عن ضربة أو ارتطام أو هزة في الرأس، هذا التأثير المفاجئ يمكن أن يتسبب في تدافع الدماغ داخل الجمجمة، مما يؤدي إلى سلسلة من التغيرات الكيميائية وربما تلف وتمدد الدماغ.

يمكن أن تؤدي هذه الصدمة إلى مجموعة متنوعة من الأعراض، بما في ذلك الصداع والغثيان والارتباك وربما حتى فقدان الوعي، وعلى الرغم من أهمية علاج الارتجاجات بشكل صحيح، إلا أنها نادرًا ما تهدد الحياة.

ومع ذلك، هناك استثناءات، بالنسبة لبعض المرضى، فقد تستمر هذه الأعراض، مما قد يؤدي إلى الإضرار بوظائفهم الإدراكية، وهي حالة تعرف باسم متلازمة ما بعد الارتجاج، حوالي 15% من مرضى الارتجاج يعانون من متلازمة ما بعد الارتجاج، وقد تعاني قلة صغيرة من هؤلاء من أعراض مستمرة تتطلب المزيد من العلاج.

ما هو خطر النوم مع ارتجاج؟

أحد المخاوف الرئيسية بشأن النوم أثناء الإصابة بارتجاج هو الخوف من تفاقم الأعراض، أو فقدان علامات إصابة الدماغ الأكثر خطورة، ومع ذلك، يعد النوم ضروريا لعمليات الشفاء في الجسم.

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتجاجات، يمكن أن يؤدي النوم إلى تسريع عملية التعافي من خلال منح الدماغ الراحة التي يحتاجها لإصلاح الضرر الخلوي.

هناك اعتقاد خاطئ آخر وهو أن النوم أثناء الإصابة بارتجاج يمكن أن يتسبب في دخول الشخص في غيبوبة، لكن العلماء يعرفون الآن أن الخوف لا أساس له من الصحة، ففي ​​ حين أنه في حالات نادرة، يمكن أن تؤدي إصابات الدماغ الشديدة إلى حالة غيبوبة، إلا أن الغالبية العظمى من الارتجاجات لا تشكل هذا الخطر، خاصة إذا كان المريض قادرًا على البقاء واعيًا بعد الإصابة.

متى يكون من الآمن النوم بعد الارتجاج؟

على الرغم من أن النوم أثناء الإصابة بارتجاج في المخ عادة ما يكون آمنًا، إلا أن هناك بعض العوامل المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء مراقبة تلك الأعراض الأولية.

أولاً وقبل كل شيء، من الضروري البحث عن أي أعراض مكثفة خلال فترة التعافي، مثل تفاقم الصداع، أو القيء المستمر، أو تداخل الكلمات، إذا ظهرت أي من هذه الأعراض، فاطلب العناية الطبية الفورية. 

مشاركة الخبر: هل النوم بعد الإصابة بارتجاج في المخ عامل خطر؟ حقائق يجب معرفتها على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

سيجريد أوندست هربت من هتلر ومنعت أعمالها من النشر وحصدت نوبل ما القصة

الآن

تحل اليوم ذكرى ميلاد الكاتبة النرويجية سيجريد أوندست والتي هربت من بلادها إلى الولايات المتحدة بعد وصول النازية إلى...

وزيرة الثقافة تعلن أسماء الفائزين بجائزة المبدع الصغير

الآن

اعتمدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة اليوم نتيجة جائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الرابعة 2024م وأعلنت أسماء ...

أصل كلمة عبقري في القرآن الكريم كيف وردت معانيها

الآن

وردت كلمة عبقرى في قوله تعالي في سورة الرحمن الآية 76 متكئين على رفرف خضر وعبقري حسان وورد في تفسير القرطبى أن العبقري...

أضرار انخفاض مستويات هرمون الاستروجين على جسمك استشاري يوضح

الآن

هرمون الإستروجين من الهرمونات المهمة لصحة النساء الإنجابية قد يؤدي انخفاض مستوياته إلى عدم انتظام الدورة الشهرية...

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يحاضر في مكتبة الإسكندرية و يتسلم ...
الآن

بحضور أكثر من 1600 شخص بين وزراء ومسؤولين وأكاديميين وأساتذة وطلاب من الجامعات المصرية ألقى الأمين العام لرابطة العالم...

بحضور 20 وزارة وهيئة حكومية و150 متحدثا و40 شركة عارضة و4500 ممثل لشرك...
الآن

أعلنت شركة ميركوري كوميونيكيشنز المنظمة لمؤتمر ومعرض أمن المعلومات والأمن السيبراني Caisec 24 عن إطلاق النسخة الثالثة من...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع صحة