web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مؤتمر مصري للتضامن مع الصحافيين الفلسطينيين في غزة

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 28-02-2024 م الساعة 01:53:33 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2025803.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

تنظم لجنة الحريات في نقابة الصحافيين المصرية، الأربعاء، مؤتمراً تضامنياً مع الصحافيين الفلسطينيين في غزة، ورفضاً "للعدوان الصهيوني المستمر على الأشقاء الفلسطينيين".

وجاء في بيان اللجنة: "بالتزامن مع الاحتفالات باليوم العالمي للتضامن مع الصحافيين الفلسطينيين، يبدأ المؤتمر بقاعة محمد حسين هيكل الساعة 2 ظهراً في 28 فبراير/ شباط بكلمة نقيب الصحافيين خالد البلشي، وكلمة عبر الفيديو لنقيب الصحافيين الفلسطينيين، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافيين ناصر أبوبكر".

ويتضمن المؤتمر شهادات حية من قلب غزة لصحافيين فلسطينيين، من بينهم الصحافية الفلسطينية خولة الخالدي، التي قضت ما يزيد على 100 يوم تحت القصف الصهيوني، والصحافي الفلسطيني خالد أبو سلطان أحد مصابي العدوان الصهيوني الغاشم على ناقلي الحقيقة.

وذكرت اللجنة في بيانها أن "صواريخ ورصاص الاحتلال قتلت منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أكثر من 130 صحافياً وعاملاً في قطاع الإعلام خلال حرب الإبادة الجماعية. كما يواصل الاحتلال استهداف منازل الصحافيين بالتدمير وقتل عائلاتهم، الذي طال عشرات المنازل المأهولة مما تسبب باستشهاد العشرات من عائلات الصحافيين في قطاع غزة".

وأشار البيان إلى أن أكثر من 1500 صحافي في قطاع غزة، يعمل معظمهم في مراكز عملهم المنتشرة بالمستشفيات ومراكز الإيواء، ورغم ذلك فإن الاحتلال يستهدفهم بشكل مباشر أثناء تأديتهم لمهامهم ورسالتهم المهنية والإنسانية. وقصفت قوات الاحتلال ودمرت 73 مؤسسة إعلامية في قطاع غزة، من بينها 21 إذاعة محلية، 15 وكالة أنباء محلية ودولية، 15 فضائية محلية ودولية، 6 صحف محلية، 3 أبراج بث، و13 مؤسسة خدمات صحفية. كما تعرض أكثر من 65 صحافياً للاعتقال خلال الفترة نفسها.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر الماضي، نظمّت نقابة الصحافيين المصريين العديد من الفعاليات الداعمة للشعب الفلسطيني في القطاع.

مشاركة الخبر: مؤتمر مصري للتضامن مع الصحافيين الفلسطينيين في غزة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

انخفاض بورصات أسواق الخليج بسبب تراجع أسعار النفط

منذُ 46 دقائق

يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكاليف الاقتراض مما يسهم في تحرير أموال قد تساعد في تعزيز النمو الاقتصادي والطلب...

سجال بين لابيد ووزير اتصالات الاحتلال بعد مصادرة معدات أسوشييتد برس

منذُ 46 دقائق

صادر مسؤولون للاحتلال الإسرائيلي كاميرا ومعدات بث تابعة لوكالة الأنباء العالمية أسوشيتد برس في جنوب الأراضي المحتلة...

موقع هوسكورد ينشر قائمة التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي

منذُ 46 دقائق

نشر موقع هوسكورد قائمة التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم خلال الموسم...

إعدام معتقل من الأقلية الشيعية في السعودية الثاني خلال أسبوع

منذُ 46 دقائق

جاء إعدام المعتقل محمد نبيل آل جوهر بعد أيام من إعدام حسن آل ناصر بقضايا متعلقة...

مصر تنفي التنسيق مع الاحتلال بشأن معبر رفح حذرناها من تداعيات العملية ...
منذُ 46 دقائق

ذكر مصدر مصري رفيع المستوى للقاهرة الإخبارية أن مصر حذرت إسرائيل من تداعيات التصعيد في قطاع غزة ورفضت أي تنسيق معها بشأن ...

الأمم المتحدة تنكس أعلامها إثر وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته
منذُ 46 دقائق

جرى تنكيس الأعلام خلال مراسم أقيمت في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية وحضرها مندوب إيران الدائم لدى الأمم...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد