web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

إدارة "يوروفيجن" ترفض أغنية إسرائيلية ثانية

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 29-02-2024 م الساعة 08:05:09 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2027641.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

رفض اتحاد البث الأوروبي EBU اختيار الأغنية الثانية لإسرائيل في مسابقة الأغنية الأوروبية السنوية (يوروفيجن)، لكونها "سياسية للغاية".

وبعد رفض الهيئة لأغنية أولى لتمثيل إسرائيل، قال مسؤولو وزارة الخارجية الإسرائيلية لـ"يديعوت أحرنوت"، أمس الأربعاء، إن الأغنية البديلة التي تحمل عنوان "رقص أبدي" قد رُفضت أيضاً.

إسرائيل تواصل مخالفة قانون "يوروفيجن"

بموجب قواعد اتحاد البث الأوروبي، لا يُسمح للدول المشاركة في المسابقة بالترويج أو الإشارة إلى سياسات أو أحداث ذات طبيعة سياسية.

وسبق أن استبعدت إدارة "يوروفيجن" الأغنية الإسرائيلية الأولى، التي حملت عنوان "مطر أكتوبر"، لأنها تحتوي على كلمات "سياسية للغاية". فيما رفضت هيئة الإذاعة العامة الإسرائيلية (كان) بشكل قاطع تغيير كلمات الأغنية أو لحنها، لذا سَعَت جهات عدة إلى إيجاد حل للمأزق، إذ رفض منظمو "يوروفيجن" فكرة استبعاد إسرائيل من المسابقة، خلافاً للإجراء الذي اتخذوه حيال روسيا في أعقاب اجتياحها أوكرانيا عام 2022.

وفي 2022، لم يتوانَ اتحاد البث الأوروبي عن رفض مشاركة روسيا في نسخة العام عقب الاجتياح، بمبرّر أن إدراج مشاركة روسية قد يؤدي إلى "تشويه سمعة" المسابقة.

 وكانت دعوات لمنع إسرائيل من المشاركة في المسابقة قد صدرت عن دول عدة في أعقاب الحرب الإسرائيلية على غزة. وأفادت التقارير بأن اتحاد البث سيراجع دخول إسرائيل ويقرّر مدى ملاءمتها.

تشاؤم حول مشاركة إسرائيل

وتواجه إسرائيل رفض آلاف المغنين والسياسيين والناشطين وحتى هيئات البث الحكومية في جميع أنحاء أوروبا للمشاركة، ومطالبات للاتحاد بحظرها، بسبب عدوانها على غزة، الذي تنظر محكمة الجنايات الدولية في كونه إبادة جماعية.

وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 30 ألفاً و35 شهيداً منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بحسب أرقام وزارة الصحة في غزة اليوم الخميس.

ووقّع أكثر من 1400 موسيقي فنلندي على عريضة تطالب بمنع إسرائيل من المشاركة في "يوروفيجن". وفي فبراير/شباط، قدّم حزب بوديموس الإسباني مقترحاً إلى البرلمان، مطالباً المجلس بإطلاق مبادرة لطرد إسرائيل من "يوروفيجن".

من جانبه، قال الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ، إنه من المهم لإسرائيل أن تشارك في "يوروفيجن"، "لكن أن تكون ذكياً هو أيضاً مهم، وليس مجرد أن تكون على حق"، وفق زعمه.

وتواصل السلطات الإسرائيلية سعيها للتوصل إلى حل مع الاتحاد. ومع ذلك، نقلت وكالة "الأناضول" للأنباء عن مطلعين أن المشاركين في المفاوضات "متشائمون" بشأن التوصل إلى نتيجة إيجابية.

مشاركة الخبر: إدارة "يوروفيجن" ترفض أغنية إسرائيلية ثانية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الأونروا 32 ألف شخص فروا من رفح خلال يومين

منذُ 23 دقائق

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا الخميس أن أكثر من 32 ألف شخص فروا من رفح بحثا عن مأوى آخر بقطاع غزة...

6 غارات أمريكية بريطانية على صنعاء

منذُ 23 دقائق

شن طيران العدوان الأمريكي البريطاني مساء اليوم سلسلة غارات على العاصمة...

حزب الله يستهدف 3 مواقع لجيش الاحتلال وينعى 2 من مقاتليه

منذُ 24 دقائق

شهدت الحدود اللبنانية الجنوبية مؤخرا ازديادا كبيرا في عدد العمليات والقصف المتبادل بين...

محكمة أمريكية تدين ترامب بـ34 اتهاما بقضايا تزوير الوثائق المالية هذا ...

منذُ 24 دقائق

يخضع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لعدة محاكمات منذ أشهر تتعلق بقضايا تزوير وكشف معلومات حساسة وصلته بالهجوم على...

هكذا رد محرز على استبعاده من قائمة الجزائر
منذُ 24 دقائق

رد الدولي الجزائري رياض محرز لاعب فريق الأهلي السعودي لكرة القدم على قرار استبعاده من قبل المدرب الجديد لمنتخب بلاده عن...

عدوان جديد على اليمن غارات جوية تستهدف محيط مطار صنعاء ومحافظة الحديدة...
منذُ 24 دقائق

شنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد