web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

محافظ عدن يدشين تشغيل محطة الطاقة الشمسية "120 ميجا" المقدمة من الإمارات

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 04-03-2024 م الساعة 09:04:28 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2032699.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

عدن (تحديث نت ) خاص:

من صديق الطيار

دشن وزير الدولة - محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، صباح اليوم، تشغيل الدخول التدريجي لمحطة الطاقة الشمسية "120 ميجا"، بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبدأ التشغيل التجريبي للمحطة اليوم بتوليد طاقة كهربائية تتراوح ما بين 20 إلى 30 بالمائة من الطاقة الإجمالية المقدرة بـ120 ميجا، وسيتم الإدخال الكامل للطاقة تدريجياً على مراحل خلال مدة أقصاها 3 أشهر، حسب إفادة المسؤولين في المشروع.

وأثناء التدشين، أكد المحافظ لملس على الأهمية الاستراتيجية للمشروع، مشيداً بالدعم اللامحدود الذي يقدمه الأشقاء في دولة الإمارات لإعادة تأهيل البنية التحتية في العاصمة عدن، حيث قال "ندشن اليوم التشغيل التدريجي لمحطة الطاقة الشمسية "120 ميجا"، بفضل الله تعالى ثم بفضل أهل الخير واهل الفضل الأشقاء في دولة الإمارات، ممثلة بالشيخ محمد بن زايد، حفظه الله ورعاه".. مشيراً إلى أن هذا المشروع الحيوي "يدل على الامتداد التاريخي لعطاء الشيخ زايد آل نهيان، رحمه الله وطيب ثراه".

وأضاف: "هذا المشروع الاستراتيجي، المقدم للعاصمة عدن التي تستحق الكثير والكثير، يعد أول مشروع للطاقة المتجددة والنظيفة تدخل بلادنا، وطامعين بالمزيد لرفع المعاناة عن عدن وأهلها".

واختتم وزير الدولة - محافظ عدن، كلمته بالتأكيد على أنه "يقع على عاتق الجميع من سلطة محلية ومجلس القيادة الرئاسي وحكومة، كلا حسب دوره ومستواه، بأن نعمل جاهدين لتوفير الطاقة الكهربائية ورفع المعاناة الشديدة التي يعانيها أهالي عدن في كل صيف".. لافتاً أن"هناك مشاريع قادمة بإذن الله في الطاقة المتجددة، كما وعدونا الإخوة في دولة الإمارات الشقيقة".

وتعد محطة الطاقة الشمسية في عدن أول وأكبر مشروع استراتيجي لتوليد الكهرباء عبر الطاقة النظيفة والمتجددة في اليمن، والتي ستعمل على تقليل كلفة توليد الكهرباء في ساعات النهار، وكذا الاحتياج للوقود الخاص بمحطات التوليد، التي تعاني كثير منها عجزاً في توليد الطاقة منذ سنوات بسبب نقص الوقود، كما سيسهم مشروع محطة الطاقة الشمسية في الحفاظ على البيئة عبر التقليل من الانبعاثات الكربونية.

ويتطلع أبناء العاصمة عدن أن تخفف محطة الطاقة الشمسية معاناتهم من أزمة الطاقة، التي أدت إلى انقطاعات متكررة في التيار الكهربائي، خاصة في فصل الصيف شديد الحرارة.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع تزويد محافظة عدن بمحطة الطاقة الشمسية "120 ميجا"، تم التوقيع على اتفاقية تنفيذه في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، في ديسمبر من العام 2022، بين وزارة الكهرباء والطاقة في بلادنا، وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر".

حضر التدشين عبدالحكيم فاضل وكيل وزارة الكهرباء، والمهندس مجيب الشعبي مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بالجمهورية، وسالم الوليدي مدير عام مؤسسة كهرباء عدن، وعدد من المسؤولين المحليين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

مشاركة الخبر: محافظ عدن يدشين تشغيل محطة الطاقة الشمسية "120 ميجا" المقدمة من الإمارات على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

العدوان على غزة يتسبب في مزيد من الانكماش لاقتصاد الاحتلال

منذُ 24 دقائق

يواجه اقتصاد الاحتلال مزيدا من الانكماش مع استمرار العدوان على قطاع...

النواب الأمريكي يصوت لصالح إلزام بايدن بإرسال الأسلحة للاحتلال

منذُ 24 دقائق

صوت مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون يلزم بايدن بعدم حجب الأسلحة عن...

اعتراض عشرات المسيرات الأوكرانية فوق منطقة نوفوروسيسك الروسية

منذُ 25 دقائق

أعلن حاكم إقليم كراسنودار الروسي فينيامين كوندراتييف اليوم الجمعة أن نظام كييف نفذ هجوما فاشلا بواسطة طائرات مسيرة على...

Yemen shoots down a MQ-9 Reaper drone for the fourth time in several m...

منذُ 27 دقائق

The Yemeni Armed Forces in Sanaa shot down an American MQ9 Reaper unmanned aerial vehicle UAV on Thursday evening in the skies of Marib province Sanaa AlKhabar AlYemeni The wreckage of the drone fell in areas under...

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تنفي وجود مؤشرات على إطلاق طائرات مسيرة ...
منذُ 52 دقائق

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن خبرائها لم يلاحظوا أي أسلحة ثقيلة أو مؤشرات على إطلاق طائرات بدون طيار من محطة...

الجدل في صفقة اللحوم الفاسدة لمستشفى الصداقة كفر إذ تغدو لادنيا ولا دي...
منذُ 56 دقائق

  بقلم عفراء خالد الحريري   وأنت بألف فارس وقبس الحقيقة إلى د رجاء أحمد علي مسعد كوني بخير دائما فعسى الله يحدث بعد ذلك...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت