محافظ عدن يدشين تشغيل محطة الطاقة الشمسية 120 ميجا المقدمة من الإمارات

محافظ عدن يدشين تشغيل محطة الطاقة الشمسية "120 ميجا" المقدمة من الإمارات

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 04-03-2024 م الساعة 09:04:28 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2032699.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

عدن (تحديث نت ) خاص:

من صديق الطيار

دشن وزير الدولة - محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، صباح اليوم، تشغيل الدخول التدريجي لمحطة الطاقة الشمسية "120 ميجا"، بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبدأ التشغيل التجريبي للمحطة اليوم بتوليد طاقة كهربائية تتراوح ما بين 20 إلى 30 بالمائة من الطاقة الإجمالية المقدرة بـ120 ميجا، وسيتم الإدخال الكامل للطاقة تدريجياً على مراحل خلال مدة أقصاها 3 أشهر، حسب إفادة المسؤولين في المشروع.

وأثناء التدشين، أكد المحافظ لملس على الأهمية الاستراتيجية للمشروع، مشيداً بالدعم اللامحدود الذي يقدمه الأشقاء في دولة الإمارات لإعادة تأهيل البنية التحتية في العاصمة عدن، حيث قال "ندشن اليوم التشغيل التدريجي لمحطة الطاقة الشمسية "120 ميجا"، بفضل الله تعالى ثم بفضل أهل الخير واهل الفضل الأشقاء في دولة الإمارات، ممثلة بالشيخ محمد بن زايد، حفظه الله ورعاه".. مشيراً إلى أن هذا المشروع الحيوي "يدل على الامتداد التاريخي لعطاء الشيخ زايد آل نهيان، رحمه الله وطيب ثراه".

وأضاف: "هذا المشروع الاستراتيجي، المقدم للعاصمة عدن التي تستحق الكثير والكثير، يعد أول مشروع للطاقة المتجددة والنظيفة تدخل بلادنا، وطامعين بالمزيد لرفع المعاناة عن عدن وأهلها".

واختتم وزير الدولة - محافظ عدن، كلمته بالتأكيد على أنه "يقع على عاتق الجميع من سلطة محلية ومجلس القيادة الرئاسي وحكومة، كلا حسب دوره ومستواه، بأن نعمل جاهدين لتوفير الطاقة الكهربائية ورفع المعاناة الشديدة التي يعانيها أهالي عدن في كل صيف".. لافتاً أن"هناك مشاريع قادمة بإذن الله في الطاقة المتجددة، كما وعدونا الإخوة في دولة الإمارات الشقيقة".

وتعد محطة الطاقة الشمسية في عدن أول وأكبر مشروع استراتيجي لتوليد الكهرباء عبر الطاقة النظيفة والمتجددة في اليمن، والتي ستعمل على تقليل كلفة توليد الكهرباء في ساعات النهار، وكذا الاحتياج للوقود الخاص بمحطات التوليد، التي تعاني كثير منها عجزاً في توليد الطاقة منذ سنوات بسبب نقص الوقود، كما سيسهم مشروع محطة الطاقة الشمسية في الحفاظ على البيئة عبر التقليل من الانبعاثات الكربونية.

ويتطلع أبناء العاصمة عدن أن تخفف محطة الطاقة الشمسية معاناتهم من أزمة الطاقة، التي أدت إلى انقطاعات متكررة في التيار الكهربائي، خاصة في فصل الصيف شديد الحرارة.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع تزويد محافظة عدن بمحطة الطاقة الشمسية "120 ميجا"، تم التوقيع على اتفاقية تنفيذه في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، في ديسمبر من العام 2022، بين وزارة الكهرباء والطاقة في بلادنا، وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر".

حضر التدشين عبدالحكيم فاضل وكيل وزارة الكهرباء، والمهندس مجيب الشعبي مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بالجمهورية، وسالم الوليدي مدير عام مؤسسة كهرباء عدن، وعدد من المسؤولين المحليين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

مشاركة الخبر: محافظ عدن يدشين تشغيل محطة الطاقة الشمسية "120 ميجا" المقدمة من الإمارات على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزيرة الهجرة تحتفل بنجاح شباب المطرية في تنظيم أكبر مائدة إفطار رمضانية في مصر

وزيرة الهجرة تحتفل بنجاح شباب المطرية في تنظيم أكبر مائدة إفطار رمضاني...

منذُ 56 دقائق

استقبلت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج مجموعة من مؤسسي مبادرة شباب المطرية والذين نظموا...

الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال

الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال

منذُ 56 دقائق

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس الاحتفال بعيد العمال ويفتتح عددا من المشروعات وكان الرئيس السيسي قد أعرب عن...

ميادة الحناوي تغني حبة ذكريات للموسيقار طلال وعبدالرحمن الأبنودي

ميادة الحناوي تغني حبة ذكريات للموسيقار طلال وعبدالرحمن الأبنودي

منذُ 56 دقائق

بالتزامن مع أعياد الربيع طرحت المطربة ميادة الحناوي أغنيتها الجديدة وفيديو كليب حبة ذكريات من كلمات الشاعر عبدالرحمن...

التنظيم والإدارة يتيح الاستعلام عن نتيجة الامتحان الإلكتروني في مسابقة معلم مساعد فصل

التنظيم والإدارة يتيح الاستعلام عن نتيجة الامتحان الإلكتروني في مسابقة...

منذُ 56 دقائق

أتاح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ اليوم الاستعلام عن نتيجة الامتحان الإلكتروني للمتقدمين ...

وزيرة التضامن الاجتماعى تستعرض نتائج تحليل مشاهد التدخين والمخدرات بدراما رمضان- 2024
وزيرة التضامن الاجتماعى تستعرض نتائج تحليل مشاهد التدخين والمخدرات بدر...
منذُ 56 دقائق

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي فاعلية إعلان نتائج...

التحرك الطلابي الأمريكي مع غزة
التحرك الطلابي الأمريكي مع غزة
منذُ 57 دقائق

استأثرت المظاهرات الطلابية في الولايات المتحدة باهتمام الرأي العام العالمي والعربي بعد أن تحول الدعم الجماهيري إلى قلب ...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

الرئيس الزبيدي يصدر قرارا باستحداث منسقية جامعة أبين بالقيادة المحلية في محافظة أبين
إدارة التربية والتعليم المنصورة تنظم مسابقة القرآن الكريم والشعر لطلاب المدارس
الدكتور الخبجي يلتقي بعدد من أعضاء منسقية المجلس الانتقالي في جامعة أبين
وفد حكومة شباب واطفال اليمن يزور جامعة العلوم والتكنولوجيا