web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

وفد إسرائيل لمفاوضات تبادل الأسرى يتوجه إلى قطر الاثنين

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 17-03-2024 م الساعة 12:20:25 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2042591.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أوردت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، يوم السبت، أن الوفد الإسرائيلي الذي يقود المفاوضات غير المباشرة مع حركة حماس لتبادل المحتجزين ووقف إطلاق النار في غزة ينتظر أن يصل إلى قطر الاثنين.

وقالت الهيئة إنّ "مجلس الوزراء الحربي لن يجتمع الليلة (السبت)، وبالتالي من غير المتوقع أن يغادر الوفد المفاوض الإسرائيلي إلى قطر قبل الاثنين".

ونقلت الهيئة عن مصدر سياسي في الحكومة لم تسمه قوله: "لا توجد خطة لعقد اجتماع مجلس الحرب الليلة، سيتم عقده مساء الأحد".

وأشارت الهيئة إلى أنه "وبناء على موعد اجتماع مجلس الحرب فلن يغادر الوفد برئاسة رئيس الموساد ديفيد برنيع إلى الدوحة قبل يوم الاثنين".

ويعتزم الوفد الإسرائيلي التوجه إلى قطر لمناقشة إبرام صفقة تبادل أسرى محتملة مع حماس.

وتداولت وسائل إعلام عبرية خلال اليومين الماضيين، أخبار تفيد بأنّ مجلس الحرب قرر إرسال وفد إسرائيلي إلى الدوحة مطلع الأسبوع المقبل لمناقشة صفقة التبادل.

والجمعة، كشف مصدر فلسطيني مطلع، أن حركة حماس قدمت مقترحاً للوسيطين القطري والمصري من أجل التهدئة في غزة يتضمن 3 مراحل تستمر كل مرحلة 6 أسابيع يتخللها تبادل للأسرى وعودة للنازحين لشمالي غزة و وقف دائم لإطلاق النار بالمرحلة الثانية.

وأعلن مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس اليوم الجمعة، أنّ الأخير صادق على خطة لعملية عسكرية في رفح جنوبي قطع غزة، معتبراً أنّ "طلبات حماس لا تزال غير واقعية، وستتوجه بعثة إسرائيلية الى الدوحة بعد أن يبحث المجلس الوزاري للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت) الموقف الإسرائيلي على رد حماس".

وتتوسط قطر ومصر بمساعدة الولايات المتحدة، بين إسرائيل وحماس، من أجل التوصل إلى اتفاق جديد لوقف إطلاق النار بغزة وتبادل الأسرى.

وتقدّر إسرائيل وجود أكثر من 125 أسيراً في غزة، بينما تحتجز في سجونها ما لا يقل عن 8800 فلسطيني، بحسب مصادر رسمية من الطرفين.

وسبق أن سادت هدنة في غزة لأسبوع من 24 نوفمبر/ تشرين الثاني حتى 1 ديسمبر/ كانون الأول 2023، جرى خلالها وقف إطلاق النار وتبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للغاية إلى غزة، بوساطة قطرية مصرية أميركية.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الشهداء المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة الجماعية.

(الأناضول، العربي الجديد)

مشاركة الخبر: وفد إسرائيل لمفاوضات تبادل الأسرى يتوجه إلى قطر الاثنين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس

منذُ 16 دقائق

نقدم لكم أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس سجل حديد عز سعر 41965 جنيه للطن حديد السويس 41100 جنيه حديد المراكبي 38200...

سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس

منذُ 16 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الريال السعودى فى مصر اليوم الخميس سعر الريال السعودى فى البنك الأهلى المصرى 1261 جنيه...

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس

منذُ 16 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الخضار والفاكهة في أسواق الجملة اليوم الخميس تراوح سعر كيلو الطماطم اليوم بين 35 إلى 55 ...

عدوان متواصل لليوم الـ223 على غزة وفاتورة خسائر الاحتلال تتصاعد

منذُ 17 دقائق

يتواصل عدوان الاحتلال على غزة لليوم ال223 على التوالي في المقابل يتكبد جيش الاحتلال خسائر كبيرة بصورة يومية على يد...

عن الأمن القومي والأخطار المحدقة
منذُ 17 دقائق

جسد انهيار الاتحاد السوفييتي فرصة لانفراد الولايات المتحدة وحلفائها بدفة القيادة العالمية الأمر الذي...

الشرطة الإسرائيلية تحييد شاب شرقي القدس حاول طعن أحد أفراد الشرطة
منذُ 24 دقائق

الشرطة الإسرائيلية تحييد شاب شرقي القدس حاول طعن أحد أفراد...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد