web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

كيف أهدر يوفنتوس لقب "الكالتشيو" في 8 مباريات فقط؟

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 17-03-2024 م الساعة 05:18:12 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2043109.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

دخل فريق يوفنتوس في نفق مُظلم في بطولة الدوري الإيطالي بعد أن فشل في تحقيق الفوز للمرة الثالثة توالياً، وهو الأمر الذي أنهى بنسبة كبيرة حظوظه في الاستمرار في المنافسة على لقب "الكالتشيو" في موسم 2023-2024.

وتعثر فريق يوفنتوس للمرة الثالثة توالياً في بطولة الدوري الإيطالي، بعد ظهر الأحد، وهذه المرة أمام فريق جنوى بالتعادل السلبي بدون أهداف في الجولة الـ 29 من "الكالتشيو"، ليرفع رصيده إلى 59 نقطة في المركز الثالث بفارق 16 نقطة عن المتصدر إنتر ميلان مع مباراة أقل "للنيراتزوري".

وأصبح رصيد فريق يوفنتوس سيئاً جداً مؤخراً في الدوري الإيطالي، إذ لم يُحقق سوى فوز واحد في آخر 8 مباريات لعبها (خسر 3 مباريات وتعادل في 4 وفاز في مباراة)، النتائج التي كلفته فقدان الكثير من النقاط المهمة التي كانت كفيلة بإبقائه على مسافة قريبة جداً من إنتر المتصدر وعدم فقدان فرص المنافسة على اللقب كما حصل حالياً.

فبعد أن عاش فريق يوفنتوس بقيادة مدربه ماسيميليانو أليغري فترة ذهبية تمثلت بعدم الخسارة في 17 مباراة متتالية في الدوري بين فترة 26 سبتمبر/أيلول عام 2023 و21 يناير/كانون الثاني 2024، دخل في أزمة نتائج كلفته لقب "الكالتشيو" بنسبة كبيرة.

فيوفنتوس وانطلاقاً من الجولة الـ 22، تعادل مع إمبولي على أرضه بهدف نظيف، ثم خسر من إنتر ميلان خارج أرضه بهدف نظيف، وتبعها بخسارة ثانية مفاجأة أمام أودينيزي على أرضه بهدف نظيف أيضاً، ثم تعادل مع هيلاس فيرونا (2 – 2) خارج أرضه، وبعدها فاز على فروزينوني (3 – 2) بصعوبة، ثم خسر أمام نابولي (2 – 1) خارج الأرض، وبعدها سجل تعادلين على أرضه أمام أتلانتا (2 – 2) ثم جنوى بدون أهداف.

ووفقاً لهذه النتائج، جمع يوفنتوس 7 نقاط من أصل 24 كاملة، ولو حقق الفوز فقط في المباريات التي لعبها على أرضه في آخر 8 مباريات (4 مباريات)، لكان جمع 12 نقطة إضافية تُضاف إلى رصيده، فسيكون مجموع نقاطه حالياً 67 نقطة على بُعد 8 نقط فقط عن إنتر بدلاً من 16 نقطة.

والسيناريو الثاني الذي كان سيُساعد يوفنتوس كثيراً هو متابعة سلسلة نتائجه الجيدة في الفترة المذكورة أعلاه، إذ تجنبه الخسارة في آخر 8 مباريات وجمع 20 نقطة على الأقل، كان كفيلاً بمنح يوفنتوس المركز الثاني برصيد إنتر ميلان نفسه (75 نقطة)، ومن ثم ضيع يوفنتوس اللقب بنسبة كبيرة في آخر 8 مباريات لعبها في عام 2024 (بسبب فارق النقاط الكبير عن إنتر والذي وصل إلى 16 نقطة، وممكن أن يصل الليلة إلى 19 نقطة كاملة).

مشاركة الخبر: كيف أهدر يوفنتوس لقب "الكالتشيو" في 8 مباريات فقط؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مقتل أحد قيادات كتيبة جنين في غارة إسرائيلية

منذُ 27 دقائق

أعلن الجيش الإسرائيلي الجمعة شن غارة جوية على مركز عمليات في جنين بالضفة الغربية وقتل ناشطا كبيرا كان...

زيلينسكي الهجوم الروسي على خاركيف تحت السيطرة

منذُ 58 دقائق

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الجمعة إن الهجوم الروسي على خاركيف تحت...

هيئة بريطانية تتلقى تقريرا عن حادث شمال غربي الحديدة في اليمن

منذُ 59 دقائق

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم السبت إنها تلقت تقريرا عن وقوع حادث على بعد 76 ميلا بحريا شمال غربي...

البحرية البريطانية وقوع حادث بحري قبالة سواحل الحديدة

منذُ 1 ساعة

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية السبت عن حادثة قبالة سواحل الحديدة غرب البلاد في ظل توتر تشهده المنطقة...

ليبيا سلطات بنغازي تعلن اختفاء عضو مجلس نواب بعد اقتحام منزله
منذُ 1 ساعة

أعلنت وزارة الداخلية الليبية التابعة للحكومة المكلفة من البرلمان شرقي البلاد اليوم السبت اختفاء عضو مجلس النواب الليبي ...

الأغذية العالمي يفرغ حمولة أول سفينة مساعدات تصل ميناء غزة العائم
منذُ 1 ساعة

وصلت عشرات الشاحنات المحملة بالمساعدات إلى مخازن تابعة للأمم المتحدة في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة بعد تفريغ حمولة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد