web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الأول منذ أشهر انتعاش طفيف في الاقبال على شراء المعدن الاصفر بمحافظة ديالى

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 19-03-2024 م الساعة 01:55:13 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2044977.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : بغداد نيوز

بغداد نيوز : كشف العشرات من اصحاب محال بيع الذهب في محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء (19 آذار 2024)، عن انتعاش طفيف في الاقبال على شراء المعدن الاصفر بسبب حالة القلق وعدم الاستقرار في سوق الدولار.

وقال ابراهيم علي صاحب محل لبيع الذهب في ديالى لـ “بغداد نيوز “هناك بالفعل انتعاش ولكنه طفيف لا يكاد يصل الى 5% قياسا بالاشهر الماضية”، لافتا الى أن ” 70% من زبائنه هم الموظفين”.

واضاف، أن “الاقبال على شراء الذهب ربما مرتبط بحالة القلق من سوق الدولار وسعي البعض الى تغير بوصلة السيولة الى المعدن الاصفر لانه اكثر ضمانا قياسا بسوق العملات”.

اما ثامر عبد الكريم صاحب محل ذهب فيرى أن “هنالك ارتفاع بنسبة الاقبال على شراء الذهب مؤخرا ولكنه يبقى ضمن نطاق محدد وليس مرتفع جدا”، مضيفاً: “لكنه بشرى خير تدفع الى تحريك السوق”.

ويضيف في حديث لـ “بغداد نيوز “عملية الشراء اكثر من عملية البيع وهذا يعني وجود سيولة ورغبة في استبدالها بالمعدن الاصفر”، لافتا الى انه “هناك ثقافة بدأت تاخذ حيز في تفكير المجتمع وهي استثمار الاموال الخامدة في شراء الذهب او العملة حرصا على عدم فقدان قيمتها وهذ امر يساعد لكن البوصلة تتجه حاليا الى المعدن الاصفر”

من جهته، أقر المختص بالشان الاقتصادي جبار عبدالله بأن “الاقبال على شراء الذهب يعكس توفر سيولة لدى بعض الشرائح وتحسن وضعها الاقتصادي خاصة وان 90% من عمليات الشراء هي بكميات محدودة لكنها تعكس حالة عامة”.

واضاف في حديث لـ “بغداد نيوز “حالة القلق في سوق العملات دفع البعض الى استبدال خزينة الطوارئ بالذهب لتفادي خسارة المزيد من الاموال بسبب تذبذب السوق الموازي وخاصة للدولار”.

اما ابتسام خلدون وهي موظفة متقاعدة فقد اوضحت أن “اقتناء الذهب هو تطبيق عملي لمبدأ قديم يعرفه العراقيين وهو انه “زينة وخزينة” ومفيد في اوقات الازمات واسعاره لاتنهار وتبقى في سياقها العام مهما تغيرت بورصة الاسعار في اشارة الى التضخم”.

واضافت: “قررت شراء بعض الحلي الذهبية بما امتلك من سيولة مالية متوفرة بعد تغير رايها عن شراء الدولار لانه اسعاره غير امنة وربما اخسر قيمة اموال بسبب الانخفاض المتكرر”.

The post الأول منذ أشهر انتعاش طفيف في الاقبال على شراء المعدن الاصفر بمحافظة ديالى appeared first on بغداد نيوز.

مشاركة الخبر: الأول منذ أشهر انتعاش طفيف في الاقبال على شراء المعدن الاصفر بمحافظة ديالى على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كتاب 2600 سنة من التفلسف يرصد التكوين في علم الفلسفة والفكر

منذُ 4 دقائق

صدر حديثا عن دار الآن ناشرون وموزعون كتاب تحت عنوان 2600 سنة من التفلسف أهم المفاصل والانعطافات وبذار التكوين في علم...

نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال شرق اليمن

منذُ 5 دقائق

نجا مسؤول محلي في محافظة شبوة اليمنية من محاولة اغتيال قتل فيها حراسه...

العثور على موقع تحطم مروحية الرئيس الإيراني شاهد

منذُ 5 دقائق

قالت وكالة الأنباء الإيرانية إن السلطات عثرت على مواقع مروحية الرئيس إبراهيم...

مسؤول أممي سنواجه وضعا إنسانيا مروعا نتيجة الهجوم على رفح

منذُ 5 دقائق

قال منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة إن غزة ستواجه وضعا مروعا بسبب قطع المساعدات عنها نتيجة هجوم...

🔴مباشر قصف إسرائيلي عنيف ودام على غزة وحماس تعيد ترتيب صفوفها
منذُ 10 دقائق

كثف الجيش الإسرائيلي الأحد قصفه على غزة حيث قتل 31 شخصا في مخيم النصيرات في وسط القطاع وفقا للدفاع المدني المحلي في وقت...

أول رئيس إيراني يخضع لعقوبات أمريكا ووصفته إسرائيل بـجزار طهران من هو ...
منذُ 15 دقائق

أعلنت السلطات الإيرانية الأحد أن مروحية كانت تحمل على متنها الرئیس الإيراني إبراهيم رئيسي ووفد مرافق تعرضت لهبوط صعب في ...

widgets إقراء أيضاً من بغداد نيوز