الأول منذ أشهر انتعاش طفيف في الاقبال على شراء المعدن الاصفر بمحافظة ديالى

الأول منذ أشهر انتعاش طفيف في الاقبال على شراء المعدن الاصفر بمحافظة ديالى

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 19-03-2024 م الساعة 01:55:13 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2044977.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : بغداد نيوز

بغداد نيوز : كشف العشرات من اصحاب محال بيع الذهب في محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء (19 آذار 2024)، عن انتعاش طفيف في الاقبال على شراء المعدن الاصفر بسبب حالة القلق وعدم الاستقرار في سوق الدولار.

وقال ابراهيم علي صاحب محل لبيع الذهب في ديالى لـ “بغداد نيوز “هناك بالفعل انتعاش ولكنه طفيف لا يكاد يصل الى 5% قياسا بالاشهر الماضية”، لافتا الى أن ” 70% من زبائنه هم الموظفين”.

واضاف، أن “الاقبال على شراء الذهب ربما مرتبط بحالة القلق من سوق الدولار وسعي البعض الى تغير بوصلة السيولة الى المعدن الاصفر لانه اكثر ضمانا قياسا بسوق العملات”.

اما ثامر عبد الكريم صاحب محل ذهب فيرى أن “هنالك ارتفاع بنسبة الاقبال على شراء الذهب مؤخرا ولكنه يبقى ضمن نطاق محدد وليس مرتفع جدا”، مضيفاً: “لكنه بشرى خير تدفع الى تحريك السوق”.

ويضيف في حديث لـ “بغداد نيوز “عملية الشراء اكثر من عملية البيع وهذا يعني وجود سيولة ورغبة في استبدالها بالمعدن الاصفر”، لافتا الى انه “هناك ثقافة بدأت تاخذ حيز في تفكير المجتمع وهي استثمار الاموال الخامدة في شراء الذهب او العملة حرصا على عدم فقدان قيمتها وهذ امر يساعد لكن البوصلة تتجه حاليا الى المعدن الاصفر”

من جهته، أقر المختص بالشان الاقتصادي جبار عبدالله بأن “الاقبال على شراء الذهب يعكس توفر سيولة لدى بعض الشرائح وتحسن وضعها الاقتصادي خاصة وان 90% من عمليات الشراء هي بكميات محدودة لكنها تعكس حالة عامة”.

واضاف في حديث لـ “بغداد نيوز “حالة القلق في سوق العملات دفع البعض الى استبدال خزينة الطوارئ بالذهب لتفادي خسارة المزيد من الاموال بسبب تذبذب السوق الموازي وخاصة للدولار”.

اما ابتسام خلدون وهي موظفة متقاعدة فقد اوضحت أن “اقتناء الذهب هو تطبيق عملي لمبدأ قديم يعرفه العراقيين وهو انه “زينة وخزينة” ومفيد في اوقات الازمات واسعاره لاتنهار وتبقى في سياقها العام مهما تغيرت بورصة الاسعار في اشارة الى التضخم”.

واضافت: “قررت شراء بعض الحلي الذهبية بما امتلك من سيولة مالية متوفرة بعد تغير رايها عن شراء الدولار لانه اسعاره غير امنة وربما اخسر قيمة اموال بسبب الانخفاض المتكرر”.

The post الأول منذ أشهر انتعاش طفيف في الاقبال على شراء المعدن الاصفر بمحافظة ديالى appeared first on بغداد نيوز.

مشاركة الخبر: الأول منذ أشهر انتعاش طفيف في الاقبال على شراء المعدن الاصفر بمحافظة ديالى على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس

منذُ 46 دقائق

نقدم لكم أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس سجل سعر طن الحديد الاستثماري نحو 4264286 جنيه سجل سعر طن حديد عز اليوم...

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس

منذُ 46 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الدينار الكويتي فى مصر اليوم الخميس سعر الدينار الكويتى فى البنك الأهلى المصرى 15480...

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس

منذُ 46 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الخضار والفاكهة في أسواق الجملة اليوم الخميس يتراوح سعر الطماطم من 35 إلى 65 جنيه...

سينما الصوابية السياسية انخفاض نسبة المشاهد الجنسية إلى 40

سينما الصوابية السياسية انخفاض نسبة المشاهد الجنسية إلى 40

منذُ 55 دقائق

شهد العام الماضي انخفاضا ملحوظا في نسبة المشاهد الجنسية في الأفلام الغربية المنتجة منذ عام 2000 حتى اليوم هذا ما أكدته...

آينشتاين والقنبلة كلاهما ينفجر وأحدهما يشعر بالذنب
آينشتاين والقنبلة كلاهما ينفجر وأحدهما يشعر بالذنب
منذُ 1 ساعة

عرض الفيلم الوثائقي آينشتاين والقنبلة Einstein and the Bomb على منصة نتفليكس الفريق الذي أنتج العمل يقوده المخرج والمنتج...

المدرسة اليمنية والكارثة الزاحفة
المدرسة اليمنية والكارثة الزاحفة
منذُ 1 ساعة

حذرت كل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف ومنظمة إنقاذ الطفولة من سوء أوضاع التعليم في اليمن وقالت إنه على حافة...

widgets إقراء أيضاً من بغداد نيوز

مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة السوداني
نائب عن الإطار يكشف آخر تطورات انتخاب رئيس البرلمان الحسم في رمضان عاجل
نجم الكالتشيو على رادار برشلونة
حادث سير شرق ديالى ينتهي بـ 6 إصابات بينها حالة حرجة