web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

"قسد" تُفشل محاولة فرار عنصرين يتبعان "داعش" من مخيم الهول

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 26-03-2024 م الساعة 10:16:16 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2052046.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أفشلت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الثلاثاء، محاولة فرار عنصرين يتبعان لخلايا تنظيم  "داعش"، من مخيم الهول الذي يضم عوائل المحتجزين من التنظيم بريف محافظة الحسكة، شمال شرقي سورية.

وقال المكتب الإعلامي لقوات "قسد"، في بيانٍ، إن "فرق العمليات العسكرية التابعة لقوات "قسد"، أفشلت محاولة فرار لعنصرين من المنتسبين لما يسمى (أشبال الخلافة) كانا متواريين عن الأنظار في مخيم الهول، وألقت القبض على شخص متورط في تهريب العنصرين".

وأكد المكتب الإعلامي، أنه "بعد المراقبة تمت مداهمة المخبأ الذي يختبئ فيه العنصران المنتسبان لما يسمى (أشبال الخلافة) وهما (أندونيسي وتركستاني مع مهربهما وهو سوري الجنسية)، وتم القبض عليهم وتحويلهم للجهات المختصة".

وفي الـ19 من مارس/آذار الجاري 2024، اختفت سيدة أجنبية (ر.م) من قطاع المهاجرات في مخيم "الهول" بريف محافظة الحسكة الشرقي، وأوضح الناشط خالد الحسكاوي، في حديث لـ"العربي الجديد"، أن السيدة قامت مع طفليها حينها بزيارة مشفى الهلال الأحمر السوري، ثم مستوصف الصليب الأحمر في قطاع المهاجرات، ومن ثم اختفى أثرها من المخيم مع أطفالها. 

وأوضحت أن السيدة لديها جنسيتان إحداهما مصرية والأخرى أجنبية، وهي متزوجة من مهاجر أجنبي ويعتبر من قيادات الصف الأول في تنظيم "داعش".

وكانت وزارة الخارجية الإسبانية، قد تمكنت الأسبوع الفائت، من إجلاء امرأتين و13 طفلاً من حملة الجنسية الإسبانية، كانوا محتجزين ضمن مخيمي "الهول" و"روج" في مناطق سيطرة قوات "قسد" شمالي وشرقي سورية.

ولم تقدم الوزارة في بيانها حول عملية الإجلاء أي معلومات شخصية عن الأفراد الخمسة عشر، وأفادت أن المرأتين ستخضعان للمحاكمة، فيما وضع الأطفال تحت رعاية الخدمات الاجتماعية في مدريد.

وكانت منظمة إنقاذ الطفولة العالمية (save the children) قد أكدت، في تقرير صادر يوم الجمعة الفائت، أن عدد الأطفال والنساء الأجانب الذين أعيدوا إلى وطنهم حتى الآن من مخيمات سورية التي تؤوي عوائل تنظيم "داعش" ونازحين انخفض هذا العام بنسبة 50% تقريبا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وأكدت أن هذا الأمر يمثل خطوة إلى الوراء.

وشهد مخيم "الهول" في منتصف يناير/كانون الثاني العام الجاري 2024، "عصيانا وهجوما على أسواره، بالتزامن مع الهجمات التركية على مناطق شمال سورية"، وفق المكتب الإعلامي لـ "قسد"، الذي أوضح حينها، أن "قوى الأمن الداخلي أفشلت المحاولة التي قامت بها نساء أجنبيات من عوائل عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)".

مشاركة الخبر: "قسد" تُفشل محاولة فرار عنصرين يتبعان "داعش" من مخيم الهول على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزيرا التنمية والتضامن يناقشان مجالات التعاون المشتركة في دعم التنمية ...

منذُ 26 دقائق

استقبل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وذلك بحضور قيادات الوزارتين...

مي عبد الحميد مهلة لمدة شهر للعملاء متوسطي الدخل لسداد الأقساط المتأخر...

منذُ 26 دقائق

شددت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على المواطنين الذين استفادوا بوحدات...

الرئيس السيسي يستقبل رئيس الوزراء ووزير الدفاع بالمملكة الأردنية الهاش...

منذُ 26 دقائق

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الدكتور بشر الخصاونة رئيس الوزراء ووزير الدفاع بالمملكة الأردنية الهاشمية وذلك...

إبحار أول سفينة مساعدات من قبرص باتجاه الرصيف الأمريكي قبالة غزة

منذُ 27 دقائق

أظهرت مواقع تتبع الملاحة العالمية تحرك سفينة مساعدات من قبرص صوب الميناء الأمريكي العائم قبالة...

بريطانيا تتعهد باستمرار إرسال الأسلحة إلى إسرائيل رغم القرار الأمريكي
منذُ 27 دقائق

تعهد بريطانيا الخميس باستمرار إرسال الأسلحة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي رغم قرار الولايات المتحدة وقف إرسال أسلحة إلى ...

الحكومة البريطانية تبحث التعامل مع اتساع احتجاجات الطلاب المؤيدة لفلسط...
منذُ 27 دقائق

بدأت الاحتجاجات الطلابية في بريطانيا الرافضة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة تأخذ أشكالا أكثر اتساعا بعد أن أقدم طلاب...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد