قسد تفشل محاولة فرار عنصرين يتبعان داعش من مخيم الهول

"قسد" تُفشل محاولة فرار عنصرين يتبعان "داعش" من مخيم الهول

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 26-03-2024 م الساعة 10:16:16 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2052046.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أفشلت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الثلاثاء، محاولة فرار عنصرين يتبعان لخلايا تنظيم  "داعش"، من مخيم الهول الذي يضم عوائل المحتجزين من التنظيم بريف محافظة الحسكة، شمال شرقي سورية.

وقال المكتب الإعلامي لقوات "قسد"، في بيانٍ، إن "فرق العمليات العسكرية التابعة لقوات "قسد"، أفشلت محاولة فرار لعنصرين من المنتسبين لما يسمى (أشبال الخلافة) كانا متواريين عن الأنظار في مخيم الهول، وألقت القبض على شخص متورط في تهريب العنصرين".

وأكد المكتب الإعلامي، أنه "بعد المراقبة تمت مداهمة المخبأ الذي يختبئ فيه العنصران المنتسبان لما يسمى (أشبال الخلافة) وهما (أندونيسي وتركستاني مع مهربهما وهو سوري الجنسية)، وتم القبض عليهم وتحويلهم للجهات المختصة".

وفي الـ19 من مارس/آذار الجاري 2024، اختفت سيدة أجنبية (ر.م) من قطاع المهاجرات في مخيم "الهول" بريف محافظة الحسكة الشرقي، وأوضح الناشط خالد الحسكاوي، في حديث لـ"العربي الجديد"، أن السيدة قامت مع طفليها حينها بزيارة مشفى الهلال الأحمر السوري، ثم مستوصف الصليب الأحمر في قطاع المهاجرات، ومن ثم اختفى أثرها من المخيم مع أطفالها. 

وأوضحت أن السيدة لديها جنسيتان إحداهما مصرية والأخرى أجنبية، وهي متزوجة من مهاجر أجنبي ويعتبر من قيادات الصف الأول في تنظيم "داعش".

وكانت وزارة الخارجية الإسبانية، قد تمكنت الأسبوع الفائت، من إجلاء امرأتين و13 طفلاً من حملة الجنسية الإسبانية، كانوا محتجزين ضمن مخيمي "الهول" و"روج" في مناطق سيطرة قوات "قسد" شمالي وشرقي سورية.

ولم تقدم الوزارة في بيانها حول عملية الإجلاء أي معلومات شخصية عن الأفراد الخمسة عشر، وأفادت أن المرأتين ستخضعان للمحاكمة، فيما وضع الأطفال تحت رعاية الخدمات الاجتماعية في مدريد.

وكانت منظمة إنقاذ الطفولة العالمية (save the children) قد أكدت، في تقرير صادر يوم الجمعة الفائت، أن عدد الأطفال والنساء الأجانب الذين أعيدوا إلى وطنهم حتى الآن من مخيمات سورية التي تؤوي عوائل تنظيم "داعش" ونازحين انخفض هذا العام بنسبة 50% تقريبا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وأكدت أن هذا الأمر يمثل خطوة إلى الوراء.

وشهد مخيم "الهول" في منتصف يناير/كانون الثاني العام الجاري 2024، "عصيانا وهجوما على أسواره، بالتزامن مع الهجمات التركية على مناطق شمال سورية"، وفق المكتب الإعلامي لـ "قسد"، الذي أوضح حينها، أن "قوى الأمن الداخلي أفشلت المحاولة التي قامت بها نساء أجنبيات من عوائل عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)".

مشاركة الخبر: "قسد" تُفشل محاولة فرار عنصرين يتبعان "داعش" من مخيم الهول على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسعار الريال القطري في مصر اليوم السبت

أسعار الريال القطري في مصر اليوم السبت

منذُ 19 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الريال القطري في مصر اليوم السبت سعر الريال القطرى فى البنك الأهلى المصرى 1236 جنيه...

موعد مباراة ليفربول ووست هام اليوم في الدوري الإنجليزي

موعد مباراة ليفربول ووست هام اليوم في الدوري الإنجليزي

منذُ 19 دقائق

يواجه فريق ليفربول نظيره وست هام في تمام الثانية والنصف ظهر اليوم السبت في المباراة التي تجمعهما على ملعب لندن الأولمبي...

أسعار الخضار والفاكهة اليوم السبت

أسعار الخضار والفاكهة اليوم السبت

منذُ 19 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الخضار والفاكهة في أسواق الجملة اليوم السبت جاء سعر كيلو الطماطم ما بين 4 إلى 8 جنيه...

وزير الإسكان مدينة بني سويف الجديدة تستقبل وفدا صينيا لبحث أوجه الاستثمار الصيني بالمدينة

وزير الإسكان مدينة بني سويف الجديدة تستقبل وفدا صينيا لبحث أوجه الاستث...

منذُ 19 دقائق

صرح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بأن مدينة بني سويف الجديدة استقبلت بمقر...

بايرن ميونخ يواجه آينتراخت فرانكفورت اليوم في الدوري الإنجليزي
بايرن ميونخ يواجه آينتراخت فرانكفورت اليوم في الدوري الإنجليزي
منذُ 19 دقائق

يواجه فريق آينتراخت فرانكفورت المحترف ضمن صفوفه المصرى عمر مرموش فريق بايرن ميونخ فى تمام الرابعة والنصف عصر اليوم...

حفل غنائي لأحمد سعد الليلة في أمريكا
حفل غنائي لأحمد سعد الليلة في أمريكا
منذُ 19 دقائق

يحيى النجم أحمد سعد ثالث حفلات جولته الغنائية فى أمريكا وكندا اليوم السبت بمدينة تورنتو فى كندا وذلك بعد تألقه فى حفله...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

معرض تونس الدولي للكتاب دورة وجهتها فلسطين
تزايد جرائم الشوارع يهدد حياة الباكستانيين
توتر البحر الأحمر مخاوف من سيطرة دولية على الممرات التجارية المائية
أستراليا بالصلابة تواجه إندونيسيا الحالمة بإنجاز تاريخي