web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مطارات روسية تخشى تراجع عوائدها في حال تقييد دخول مبانيها

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 28-03-2024 م الساعة 03:21:27 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2053667.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

ذكرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، في عددها الصادر اليوم الخميس، أن الاتحاد الدولي للمطارات يخشى تراجع عوائد هذه المرافق في حال تقييد دخول مبانيها.

الاتحاد، الذي يضم موانئ جوية في أكثر من 10 مدن روسية، بالتضافر مع الاتحاد الروسي لصناعة السياحة وجمعية عموم روسيا للركاب، طلب من سلطات النقل الروسية التراجع عن التعديلات القاضية بمنع المستقبلين والمودّعين من دخول مباني المطارات اعتبارا من 1 سبتمبر/أيلول المقبل، في حال الإبقاء على المستوى الثالث من الأمان الساري حالياً.

وتقتضي التعديلات للقرار الحكومي رقم 1605 المنظم لأمن النقل أن يقتصر دخول مباني المطارات على حملة تذاكر السفر عند نشوب مستوى الخطر الثالث المتبع عند "نشوب خطر إرهابي".

وتوقعت مصادر "كوميرسانت" في مطارات أن ذلك قد يتسبب في طوابير على مداخل مباني الركاب وتدهور الوضع مع الأمن مع استمرار قدرة مدبري الهجمات على شراء تذاكر، ناهيك عن خسارة المطارات ما بين 20 و50% من عوائدها "غير الجوية" بسبب التراجع الحتمي لمبيعات المتاجر والمقاهي الكائنة بداخلها.

من جهتها، تشدد وزارة النقل على أن الإجراء سيكون مدققا وقصير الأجل، إذ أوضح ناطق باسمها لـ"كوميرسانت" أن الإجراء سيكون له "طابع مؤقت قصير الأجل لمطارات بعينها سيسري لفترة نشوب الخطر الأعلى".

إلا أن مصادر "كوميرسانت" أشارت إلى أن مفعول الحظر لن يسري إلا عند فرض مستوى الخطر الثالث المؤقت إجرائيا، ولكنه يجرى تمديده في مطارات موسكو وسانت بطرسبورغ بشكل منتظم بواقع كل أسبوعين منذ قرابة عام ونصف عام.

واعتبر أحد المصادر أن مدبري الهجمات لن يثنيهم أي شيء عن شراء التذاكر من أجل دخول مباني المطارات، كما لا يزال قسم من الركاب يحجزون التذاكر في مكاتب شركات الطيران في المطارات، ما سيحرمهم من حقوقهم.

تجدر الإشارة إلى أن هناك ثلاثة مستويات للأمن في مواقع النقل الروسية، المستوى الأول متعلق بالتهديد المحتمل لوقوع تدخل غير مشروع، والثاني بالتهديد المباشر، أي ظروف وعوامل محددة، والثالث والأعلى عند وجود تهديدات مباشرة قد خلقت خطر وقوع عمل إرهابي.

ويسري مفعول المستوى الأول بشكل دائم طالما لم يُعلن أي من المستويين الثاني أو الثالث، ولا يمكن فرضهما لمدة تزيد عن 15 يوماً.

إلا أن ذلك لم يمنع سلطات النقل الروسية من تمديد المستوى الثالث في مطارات موسكو و"بولكوفو" في سانت بطرسبورغ مرة تلو الأخرى منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

مشاركة الخبر: مطارات روسية تخشى تراجع عوائدها في حال تقييد دخول مبانيها على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وصول بعثة الأهلي إلى مطار القاهرة قادمة من تونس

منذُ 15 دقائق

وصلت بعثة النادي الأهلي إلى مطار القاهرة الدولي قادمة من دولة تونس عقب مباراة الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا...

وزيرة الهجرة تشارك في فعاليات الافتتاح الرسمي للدورة الثانية من ملتقى ...

منذُ 15 دقائق

شاركت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج في فعاليات الافتتاح الرسمي للدورة الثانية من ملتقى...

ما الذي يكشفه ممر نتساريم عن نوايا الاحتلال في غزة بعد الحرب

منذُ 16 دقائق

حماس وضعت انسحاب الاحتلال من هذا الممر ضمن مطالبها الأساسية في مفاوضات وقف إطلاق...

هذه أبرز أسباب المرض والوفاة المبكرة في جميع أنحاء العالم

منذُ 16 دقائق

من المتوقع بحسب الدراسة أن يقضوا الأفراد المزيد من سنوات عمرهم في حالة صحية سيئة على الرغم من أنهم سوف يعيشون لسنوات...

ما دلالة إلغاء إدراج أبو تريكة و1525 من الإخوان على قوائم الإرهاب
منذُ 16 دقائق

يشير قرار محكمة النقض إلى أن إدراج أبو تريكة وقيادات الإخوان على قوائم الإرهاب لم يصبح نهائيا وأن القضية ستنظر مرة أخرى...

أزمات الاحتلال تتفاقم تظاهرات تطالب بإقالة نتنياهو وبن غفير يهاجم غانت...
منذُ 16 دقائق

قال عضو مجلس حرب الاحتلال بيني غانتس إن من يتحكمون في دولة إسرائيل يتصرفون حاليا بجبن في إشارة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد