مطارات روسية تخشى تراجع عوائدها في حال تقييد دخول مبانيها

مطارات روسية تخشى تراجع عوائدها في حال تقييد دخول مبانيها

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 28-03-2024 م الساعة 03:21:27 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2053667.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

ذكرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، في عددها الصادر اليوم الخميس، أن الاتحاد الدولي للمطارات يخشى تراجع عوائد هذه المرافق في حال تقييد دخول مبانيها.

الاتحاد، الذي يضم موانئ جوية في أكثر من 10 مدن روسية، بالتضافر مع الاتحاد الروسي لصناعة السياحة وجمعية عموم روسيا للركاب، طلب من سلطات النقل الروسية التراجع عن التعديلات القاضية بمنع المستقبلين والمودّعين من دخول مباني المطارات اعتبارا من 1 سبتمبر/أيلول المقبل، في حال الإبقاء على المستوى الثالث من الأمان الساري حالياً.

وتقتضي التعديلات للقرار الحكومي رقم 1605 المنظم لأمن النقل أن يقتصر دخول مباني المطارات على حملة تذاكر السفر عند نشوب مستوى الخطر الثالث المتبع عند "نشوب خطر إرهابي".

وتوقعت مصادر "كوميرسانت" في مطارات أن ذلك قد يتسبب في طوابير على مداخل مباني الركاب وتدهور الوضع مع الأمن مع استمرار قدرة مدبري الهجمات على شراء تذاكر، ناهيك عن خسارة المطارات ما بين 20 و50% من عوائدها "غير الجوية" بسبب التراجع الحتمي لمبيعات المتاجر والمقاهي الكائنة بداخلها.

من جهتها، تشدد وزارة النقل على أن الإجراء سيكون مدققا وقصير الأجل، إذ أوضح ناطق باسمها لـ"كوميرسانت" أن الإجراء سيكون له "طابع مؤقت قصير الأجل لمطارات بعينها سيسري لفترة نشوب الخطر الأعلى".

إلا أن مصادر "كوميرسانت" أشارت إلى أن مفعول الحظر لن يسري إلا عند فرض مستوى الخطر الثالث المؤقت إجرائيا، ولكنه يجرى تمديده في مطارات موسكو وسانت بطرسبورغ بشكل منتظم بواقع كل أسبوعين منذ قرابة عام ونصف عام.

واعتبر أحد المصادر أن مدبري الهجمات لن يثنيهم أي شيء عن شراء التذاكر من أجل دخول مباني المطارات، كما لا يزال قسم من الركاب يحجزون التذاكر في مكاتب شركات الطيران في المطارات، ما سيحرمهم من حقوقهم.

تجدر الإشارة إلى أن هناك ثلاثة مستويات للأمن في مواقع النقل الروسية، المستوى الأول متعلق بالتهديد المحتمل لوقوع تدخل غير مشروع، والثاني بالتهديد المباشر، أي ظروف وعوامل محددة، والثالث والأعلى عند وجود تهديدات مباشرة قد خلقت خطر وقوع عمل إرهابي.

ويسري مفعول المستوى الأول بشكل دائم طالما لم يُعلن أي من المستويين الثاني أو الثالث، ولا يمكن فرضهما لمدة تزيد عن 15 يوماً.

إلا أن ذلك لم يمنع سلطات النقل الروسية من تمديد المستوى الثالث في مطارات موسكو و"بولكوفو" في سانت بطرسبورغ مرة تلو الأخرى منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

مشاركة الخبر: مطارات روسية تخشى تراجع عوائدها في حال تقييد دخول مبانيها على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ذاكرة اليوم سوريا تعدم إيلى كوهين وميلاد عبده الحامولى ونابليون إمبراطورا

ذاكرة اليوم سوريا تعدم إيلى كوهين وميلاد عبده الحامولى ونابليون إمبراط...

منذُ 12 دقائق

وقعت فى يوم 18 مايو العديد من الأحداث المهمة التى غيرت خريطة العالم حيث ولد فى مثل هذا اليوم العديد من نجوم ألفن والسياسة...

لماذا يتم الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف في 18 مايو من كل عام

لماذا يتم الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف في 18 مايو من كل عام

منذُ 12 دقائق

يصادف اليوم 18 مايو هو اليوم الدولى الذى يقام سنويا للاحتفال بالمتاحف العالمية ويوفر اليوم العالمي للمتاحف الفرصة...

شاهد تمثال الملك منتوحتب فى المتحف المصري ما معنى اسمه

شاهد تمثال الملك منتوحتب فى المتحف المصري ما معنى اسمه

منذُ 12 دقائق

تتنوع مقتنيات المتحف المصري ومنها تمثال الملك منتوجوتب وهو ملك مصري قديم حكم في الفترة 2061 2010 قم ومعنى إسمه الملكي هو...

عشبة السيلفيوم استخدمت لمنع الحمل قديما فى روما اعرف حكايتها

عشبة السيلفيوم استخدمت لمنع الحمل قديما فى روما اعرف حكايتها

منذُ 12 دقائق

استخدمت وسائل منع الحمل على نطاق واسع في روما بواسطة وسائل النباتات العشبية التى كانت ناجحة مع نساء الرومان ومنها عشبة...

ذكرى ميلاد محمد التابعي ماذا قالوا عن أستاذ الصحافة الأكبر
ذكرى ميلاد محمد التابعي ماذا قالوا عن أستاذ الصحافة الأكبر
منذُ 12 دقائق

تحل اليوم ذكرى ميلاد واحد من أستاذة الصحافة الكبار في مصر وهو محمد التابعي الذى ولد فى السنبلاوين بمحافظة الدقهلية عام...

التهاب الجلد العصبى مشكلة جلدية حادة اعرف أبرز أعراضها وطرق العلاج
التهاب الجلد العصبى مشكلة جلدية حادة اعرف أبرز أعراضها وطرق العلاج
منذُ 12 دقائق

التهاب الجلد العصبى أو العصابى أحد أهم التهابات الجلد المزعجة التي يعانى منها البعض وتسبب مشكلة واضطراب بحالة الجلد...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

عمر أرتان حكم صومالي يدير أولى مبارياته في كأس أمم أفريقيا
الكرة السودانية بعد عام من الحرب معاناة ونزوح خارج البلاد
توقف مشاريع خدمية ينذر بكارثة صحية في مخيمات شمال غربي سورية
أحزاب معارضة في تونس تنتقد تصعيد السلطة وضرب الحريات