web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة تحيي ذكرى استشهاد الإمام علي

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 30-03-2024 م الساعة 10:37:28 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2055763.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

السبت، 20 رمضان 1445هـ الموافق 30 مارس 2024

الحديدة - سبأ :
نظمت المجلس المحلي والتعبئة العامة في مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة، اليوم الندوة الثقافية المركزية إحياء لذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام تحت شعار " فزت ورب الكعبة".

استعرضت الندوة، مآثر الإمام علي – عليه السلام- ومناقبه كواحد من عظماء التأريخ الذين قدموا أدوارا بطولية وتضحيات في سبيل الله، دفاعا عن رسوله وتجسيد قيم العدالة والإنسانية.

وتطرق مدير المديرية عبدالله المروني، إلى الارتباط بين اليمنيين والإمام علي رضوان الله عليه، ومكانته في وجدان وقلوب أبناء الشعب اليمني، لافتا إلى أهمية تطبيق منهجية الإمام علي في واقع الأمة.

واعتبر احياء هذه الذكرى، وساماً يتباهى به أبناء اليمن، عبر التاريخ كونهم أحفاد الأنصار ومن يسلك منهج آل بيت النبوة، مبينا أن موقف الحق الذي يجسده الشعب اليمني في دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني مقابل خذلان وتآمر عربي ودولي يعكس الصورة الحقيقة لمنهج الاسلام والقيم والمبادئ التي تحلى بها الامام علي.

كما أوضح المروني، أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي، تعد محطة تربوية لترسيخ الوعي بما يتعرض له الإسلام ورموزه على امتداد التاريخ والماضي، وتعزيز الثقافة تجاه مشروع الإسلام الذي جاء والأمة غارقة في وحل الظلم وطغيان الشرك.

وأشار الى ما يحدث في حاضر الأمة من خيانة لدين الله والابتعاد عن منهج الرسول وآل بيته، يتجسد ذلك في مشاريع تخدم قوى الكفر ولا تنهض بواقع الأمة بل تهدم ما جاء به الرسول الأكرم ومخالفة لأوامر الله والتنصل عن المسئوليات الالهية.

فيما اعتبر الشيخ راجحي زليل، إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرته الجهادية والاقتداء بصفاته في الزهد والعدل والتقوى والعلم والورع.

ونوه بما خاضه الامام علي - رضوان الله عليه- وآله بيت النبي من معارك في مجابهة قوى الضلال من طغاة تلك الحقبة الزمنية ونصرة المستضعفين، والحث على توجيه النفوس لمكارم الأخلاق وبناء الأمة، على قيم الحق والعدالة وفق منهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

من جانبه دعا مسؤول وحدة العلماء والمتعلمين بالمديرية مهيم مشهور الاهدل، إلى الاقتداء بمناقب ومآثر الإمام علي في مواجهة التحديات الراهنة وتعزيز الصمود والتلاحم في مواجهة العدوان ورفع راية الحق وإقامة دين الله ومقارعة الطغاة وأرباب الباطل.

واستنكر الصمت العربي تجاه ما يحدث في قطاع غزة والأراضي المحتلة من عربدة للكيان الصهيوني الذي يرتكب أفظع جرائم العصر بحق الفلسطينيين، داعيا إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية باعتبارها أحد خيارات المواجهة مع العدو الصهيوني، مبيناً أن سياسة انبطاح الشعوب وتنصلها عن المسؤولية تصب في صالح هذا الكيان المجرم.

حضر الندوة أمين عام محلي المديرية قاسم ربيع شيذلي ومسؤول الوحدة الاجتماعية بالمديرية عبدالمنعم قاصرة، ومدراء المكاتب التنفيذية وعلماء وشخصيات اجتماعية.


مشاركة الخبر: مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة تحيي ذكرى استشهاد الإمام علي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

إزاى تقوى ذاكرتك فترة الامتحانات نصائح هتفيدك

منذُ 18 دقائق

يستعد طلاب الثانوية العامة للامتحانات والمقرر أن تبدأ 10 يونيو المقبل ويحتاج الطلبة خلال فترة الامتحانات الاهتمام...

ما مرض بيرثيس عند الأطفال العلامات والأسباب والعلاج

منذُ 18 دقائق

الطفولة هي فترة صعبة للأطفال والآباء على حد سواء و غالبا ما يكون من الصعب على الأطفال نقل المشكلات الصحية التي يواجهونها ...

قمة

منذُ 19 دقائق

قمة...

لو بتشتغل في الشمس 10 نصائح للتغلب على الأجواء الحارة

منذُ 19 دقائق

عند العمل في الشمس خلال فترات نهار وحرارة الشمس الشديدة من المهم اتخاذ بعض الاحتياطات التى تساعدك على اكمال اليوم...

نظمى يومك وحددى أولوياتك نصائح مهمة للتوازن بين دورك كأم وعملك
منذُ 19 دقائق

مع اقتراب إجازة الأمومة من نهايتها قد تشعر المرأة بالتضارب قد تكون العودة إلى العمل باختيارك أو بدافع الضرورة لكن ترك...

عاجل استشهاد الرئيس الإيراني ومرافقيه في الحادث الذي تعرضت له مروحيته...
منذُ 23 دقائق

استشهد السيد إبراهيم رئيسي رئيس بلادنا في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في المنطقة الجبلية شمال غرب إيران كما أن وزير...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية