مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة تحيي ذكرى استشهاد الإمام علي

مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة تحيي ذكرى استشهاد الإمام علي

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 30-03-2024 م الساعة 10:37:28 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2055763.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

السبت، 20 رمضان 1445هـ الموافق 30 مارس 2024

الحديدة - سبأ :
نظمت المجلس المحلي والتعبئة العامة في مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة، اليوم الندوة الثقافية المركزية إحياء لذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام تحت شعار " فزت ورب الكعبة".

استعرضت الندوة، مآثر الإمام علي – عليه السلام- ومناقبه كواحد من عظماء التأريخ الذين قدموا أدوارا بطولية وتضحيات في سبيل الله، دفاعا عن رسوله وتجسيد قيم العدالة والإنسانية.

وتطرق مدير المديرية عبدالله المروني، إلى الارتباط بين اليمنيين والإمام علي رضوان الله عليه، ومكانته في وجدان وقلوب أبناء الشعب اليمني، لافتا إلى أهمية تطبيق منهجية الإمام علي في واقع الأمة.

واعتبر احياء هذه الذكرى، وساماً يتباهى به أبناء اليمن، عبر التاريخ كونهم أحفاد الأنصار ومن يسلك منهج آل بيت النبوة، مبينا أن موقف الحق الذي يجسده الشعب اليمني في دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني مقابل خذلان وتآمر عربي ودولي يعكس الصورة الحقيقة لمنهج الاسلام والقيم والمبادئ التي تحلى بها الامام علي.

كما أوضح المروني، أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي، تعد محطة تربوية لترسيخ الوعي بما يتعرض له الإسلام ورموزه على امتداد التاريخ والماضي، وتعزيز الثقافة تجاه مشروع الإسلام الذي جاء والأمة غارقة في وحل الظلم وطغيان الشرك.

وأشار الى ما يحدث في حاضر الأمة من خيانة لدين الله والابتعاد عن منهج الرسول وآل بيته، يتجسد ذلك في مشاريع تخدم قوى الكفر ولا تنهض بواقع الأمة بل تهدم ما جاء به الرسول الأكرم ومخالفة لأوامر الله والتنصل عن المسئوليات الالهية.

فيما اعتبر الشيخ راجحي زليل، إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرته الجهادية والاقتداء بصفاته في الزهد والعدل والتقوى والعلم والورع.

ونوه بما خاضه الامام علي - رضوان الله عليه- وآله بيت النبي من معارك في مجابهة قوى الضلال من طغاة تلك الحقبة الزمنية ونصرة المستضعفين، والحث على توجيه النفوس لمكارم الأخلاق وبناء الأمة، على قيم الحق والعدالة وفق منهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

من جانبه دعا مسؤول وحدة العلماء والمتعلمين بالمديرية مهيم مشهور الاهدل، إلى الاقتداء بمناقب ومآثر الإمام علي في مواجهة التحديات الراهنة وتعزيز الصمود والتلاحم في مواجهة العدوان ورفع راية الحق وإقامة دين الله ومقارعة الطغاة وأرباب الباطل.

واستنكر الصمت العربي تجاه ما يحدث في قطاع غزة والأراضي المحتلة من عربدة للكيان الصهيوني الذي يرتكب أفظع جرائم العصر بحق الفلسطينيين، داعيا إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية باعتبارها أحد خيارات المواجهة مع العدو الصهيوني، مبيناً أن سياسة انبطاح الشعوب وتنصلها عن المسؤولية تصب في صالح هذا الكيان المجرم.

حضر الندوة أمين عام محلي المديرية قاسم ربيع شيذلي ومسؤول الوحدة الاجتماعية بالمديرية عبدالمنعم قاصرة، ومدراء المكاتب التنفيذية وعلماء وشخصيات اجتماعية.


مشاركة الخبر: مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة تحيي ذكرى استشهاد الإمام علي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس

منذُ 55 دقائق

نقدم لكم أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس سجل سعر طن الحديد الاستثماري نحو 4264286 جنيه سجل سعر طن حديد عز اليوم...

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس

منذُ 55 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الدينار الكويتي فى مصر اليوم الخميس سعر الدينار الكويتى فى البنك الأهلى المصرى 15480...

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس

منذُ 55 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الخضار والفاكهة في أسواق الجملة اليوم الخميس يتراوح سعر الطماطم من 35 إلى 65 جنيه...

سينما الصوابية السياسية انخفاض نسبة المشاهد الجنسية إلى 40

سينما الصوابية السياسية انخفاض نسبة المشاهد الجنسية إلى 40

منذُ 1 ساعة

شهد العام الماضي انخفاضا ملحوظا في نسبة المشاهد الجنسية في الأفلام الغربية المنتجة منذ عام 2000 حتى اليوم هذا ما أكدته...

آينشتاين والقنبلة كلاهما ينفجر وأحدهما يشعر بالذنب
آينشتاين والقنبلة كلاهما ينفجر وأحدهما يشعر بالذنب
منذُ 1 ساعة

عرض الفيلم الوثائقي آينشتاين والقنبلة Einstein and the Bomb على منصة نتفليكس الفريق الذي أنتج العمل يقوده المخرج والمنتج...

المدرسة اليمنية والكارثة الزاحفة
المدرسة اليمنية والكارثة الزاحفة
منذُ 1 ساعة

حذرت كل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف ومنظمة إنقاذ الطفولة من سوء أوضاع التعليم في اليمن وقالت إنه على حافة...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

وقفة لأبناء جزيرة كمران بالحديدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني
اختتام دورة تأهيلية لـ50 من العائدين إلى صف الوطن
تشييع كوكبة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
الحزب القومي الاجتماعي يعلن تأييده للمرحلة الرابعة من التصعيد