web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

"حماس" تدين اغتيال عاملين بمنظمة إغاثة دولية بغزة على يد إسرائيل

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 02-04-2024 م الساعة 04:32:36 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2057880.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

دانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لعاملين في منظمة إغاثة دولية كانوا يستقلون مركبة في جنوب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ليل الثلاثاء، ما أدى لاستشهاد ركابها الخمسة ومن بينهم أجانب.

وقالت حركة حماس، في بيان، إن "هذه الجريمة تؤكّد مجدداً أن الاحتلال لا زال يصر على سياسة القتل الممنهج ضد  المدنيين العزل وضد فرق الإغاثة الدولية والمنظمات الإنسانية، في إطار  مساعيه لإرهاب العاملين فيها، لمنعهم من مواصلة مهامهم الانسانية".

وطالبت الحركة المجتمع الدولي ومجلس الأمن بـ"إدانة هذا الفعل الشنيع، والتحرك  لوضع حد  لجرائم الاحتلال وعدوانه على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة".

وكان الاحتلال الإسرائيلي استهدف سيارة تابعة لمنظمة "المطبخ العالمي المركزي World Central Kitchen" في مدينة دير البلح ليل الثلاثاء، وقالت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس في بيان إنّ "خمسة شهداء، بينهم أجانب، وصلوا لمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح" بعدما قضوا "في قصف جوي إسرائيلي استهدف سيارة مصفّحة في غرب دير البلح تابعة" للمنظمة الإغاثية.

وقال مكتب الإعلام الحكومي التابع لحركة حماس أنّ "الشهداء هم 4 أجانب، (ثلاثة) يحملون الجنسيات البريطانية والأسترالية والبولندية والرابع لم تُعرف جنسيّته، إلى جانب السائق وهو مترجم فلسطيني" يدعى سيف عصام أبو طه.

وقالت المنظمة الإغاثية، في بيان، على منصة إكس إنها "على علم على علم بالتقارير التي تفيد بمقتل أعضاء في فريق المطبخ المركزي العالمي في هجوم للجيش الإسرائيلي أثناء عملهم لدعم جهودنا الإنسانية في توصيل الغذاء إلى غزة. هذه مأساة، لا ينبغي أبداً أن يكون عمال الإغاثة الإنسانية والمدنيون هدفاً".

استخدام الغذاء كسلاح

من جهته قال الطاهي خوسيه أندريس، مؤسّس ورئيس المنظمة الإغاثية غير الحكومية ومقرّها واشنطن، في منشور على منصة إكس إن المنظمة فقدت اليوم "العديد من أخواتنا وإخوتنا في غارة جوية للجيش الإسرائيلي في غزة. أشعر بالحزن والحزن على عائلاتهم وأصدقائهم".

Today @WCKitchen lost several of our sisters and brothers in an IDF air strike in Gaza. I am heartbroken and grieving for their families and friends and our whole WCK family. These are people…angels…I served alongside in Ukraine, Gaza, Turkey, Morocco, Bahamas, Indonesia. They… https://t.co/rM3xbsiQ1Q

— Chef José Andrés 🕊️🥘🍳 (@chefjoseandres) April 1, 2024

وطالب أندريس حكومة الاحتلال بالتوقف عن القتل العشوائي للمدنيين وعمال الإغاثة واعدم استخدام الغذاء كسلاح "يتعين على الحكومة الإسرائيلية أن توقف هذا القتل العشوائي. ويتعين عليها أن تتوقف عن تقييد المساعدات الإنسانية، والتوقف عن قتل المدنيين وعمال الإغاثة، والتوقف عن استخدام الغذاء كسلاح".

من جهته، قال جيش الاحتلال، في بيان، إنّه "يجري مراجعة شاملة على أعلى المستويات لفهم ظروف هذا الحادث المأسوي"، وأضاف بحسب فرانس برس أنّه "يعمل بشكل وثيق مع وورلد سنترال كيتشن في جهودهم الحيوية لتوفير الغذاء والمساعدات الإنسانية" لسكّان غزة.

مشاركة الخبر: "حماس" تدين اغتيال عاملين بمنظمة إغاثة دولية بغزة على يد إسرائيل على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

بدور القاسمي الكتب توحدنا فى نسيج إنسانى عالمى متعدد الثقافات

منذُ 42 دقائق

أكدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة مجلس إدارة هيئة الشارقة للكتاب والمؤسسة والرئيسة التنفيذية لمجموعة كلمات...

هل تراجعت كتب التنمية البشرية ناشرون يجيبون

منذُ 42 دقائق

تعتبر كتب التنمية البشرية من أهم الكتب التي يتم تقديمها للقراء ومحبي ذلك النوع من الأدب حيث أنها تعمل على تلبية...

تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المخلفات والحاصلين على التدريب ودمجهم...

منذُ 42 دقائق

أطلقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة فعالية كبرى بحضور كلا من الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى واللواء ...

تزامنا مع أجازة نهاية العام مطار سوهاج الدولي يستعد لإستقبال عودة الم...

منذُ 42 دقائق

تماشيا مع توجهات الحكومة المصرية لتنمية مدن صعيد مصر وفي ضوء اهتمام وزارة الطيران المدني بتقديم كافة التسهيلات...

مشاهد لعمليات البحث عن طائرة الرئيس الإيراني 46 فريقا يبحثون عنه فيديو...
منذُ 44 دقائق

يبحث أكثر من 40 فريقا مختصين بالإنقاذ عن طائرة الرئيس إبراهيم رئيسي ومرافقيه بعد سقوطها في ولاية...

ما مصير الرئيس الإيراني عربي21 تتابع تطورات البحث عن طائرة رئيسي لحظة ...
منذُ 44 دقائق

اختفت طائرة كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومسؤولون آخرون بينهم وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان بعد هبوطها...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد