حماس تدين اغتيال عاملين بمنظمة إغاثة دولية بغزة على يد إسرائيل

"حماس" تدين اغتيال عاملين بمنظمة إغاثة دولية بغزة على يد إسرائيل

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 02-04-2024 م الساعة 04:32:36 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2057880.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

دانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لعاملين في منظمة إغاثة دولية كانوا يستقلون مركبة في جنوب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ليل الثلاثاء، ما أدى لاستشهاد ركابها الخمسة ومن بينهم أجانب.

وقالت حركة حماس، في بيان، إن "هذه الجريمة تؤكّد مجدداً أن الاحتلال لا زال يصر على سياسة القتل الممنهج ضد  المدنيين العزل وضد فرق الإغاثة الدولية والمنظمات الإنسانية، في إطار  مساعيه لإرهاب العاملين فيها، لمنعهم من مواصلة مهامهم الانسانية".

وطالبت الحركة المجتمع الدولي ومجلس الأمن بـ"إدانة هذا الفعل الشنيع، والتحرك  لوضع حد  لجرائم الاحتلال وعدوانه على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة".

وكان الاحتلال الإسرائيلي استهدف سيارة تابعة لمنظمة "المطبخ العالمي المركزي World Central Kitchen" في مدينة دير البلح ليل الثلاثاء، وقالت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس في بيان إنّ "خمسة شهداء، بينهم أجانب، وصلوا لمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح" بعدما قضوا "في قصف جوي إسرائيلي استهدف سيارة مصفّحة في غرب دير البلح تابعة" للمنظمة الإغاثية.

وقال مكتب الإعلام الحكومي التابع لحركة حماس أنّ "الشهداء هم 4 أجانب، (ثلاثة) يحملون الجنسيات البريطانية والأسترالية والبولندية والرابع لم تُعرف جنسيّته، إلى جانب السائق وهو مترجم فلسطيني" يدعى سيف عصام أبو طه.

وقالت المنظمة الإغاثية، في بيان، على منصة إكس إنها "على علم على علم بالتقارير التي تفيد بمقتل أعضاء في فريق المطبخ المركزي العالمي في هجوم للجيش الإسرائيلي أثناء عملهم لدعم جهودنا الإنسانية في توصيل الغذاء إلى غزة. هذه مأساة، لا ينبغي أبداً أن يكون عمال الإغاثة الإنسانية والمدنيون هدفاً".

استخدام الغذاء كسلاح

من جهته قال الطاهي خوسيه أندريس، مؤسّس ورئيس المنظمة الإغاثية غير الحكومية ومقرّها واشنطن، في منشور على منصة إكس إن المنظمة فقدت اليوم "العديد من أخواتنا وإخوتنا في غارة جوية للجيش الإسرائيلي في غزة. أشعر بالحزن والحزن على عائلاتهم وأصدقائهم".

Today @WCKitchen lost several of our sisters and brothers in an IDF air strike in Gaza. I am heartbroken and grieving for their families and friends and our whole WCK family. These are people…angels…I served alongside in Ukraine, Gaza, Turkey, Morocco, Bahamas, Indonesia. They… https://t.co/rM3xbsiQ1Q

— Chef José Andrés 🕊️🥘🍳 (@chefjoseandres) April 1, 2024

وطالب أندريس حكومة الاحتلال بالتوقف عن القتل العشوائي للمدنيين وعمال الإغاثة واعدم استخدام الغذاء كسلاح "يتعين على الحكومة الإسرائيلية أن توقف هذا القتل العشوائي. ويتعين عليها أن تتوقف عن تقييد المساعدات الإنسانية، والتوقف عن قتل المدنيين وعمال الإغاثة، والتوقف عن استخدام الغذاء كسلاح".

من جهته، قال جيش الاحتلال، في بيان، إنّه "يجري مراجعة شاملة على أعلى المستويات لفهم ظروف هذا الحادث المأسوي"، وأضاف بحسب فرانس برس أنّه "يعمل بشكل وثيق مع وورلد سنترال كيتشن في جهودهم الحيوية لتوفير الغذاء والمساعدات الإنسانية" لسكّان غزة.

مشاركة الخبر: "حماس" تدين اغتيال عاملين بمنظمة إغاثة دولية بغزة على يد إسرائيل على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

رئيس أمانة الحوار الوطني  ندعم القيادة السياسية في اتخاذ ما يلزم لحماية أمن مصر القومي

رئيس أمانة الحوار الوطني ندعم القيادة السياسية في اتخاذ ما يلزم لحماي...

منذُ 23 دقائق

قال المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني إن الحوار مستمر في مناقشة القضايا التي تهم المواطنين ومن...

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الأربعاء

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الأربعاء

منذُ 23 دقائق

نقدم لكم أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الأربعاء سجل سعر طن الحديد الاستثماري نحو 4264286 جنيه سجل سعر طن حديد عز اليوم...

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأربعاء

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأربعاء

منذُ 23 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الخضار والفاكهة في أسواق الجملة اليوم الأربعاء يتراوح سعر الطماطم من 35 إلى 65 جنيه...

سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الأربعاء

سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الأربعاء

منذُ 23 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الريال السعودى فى مصر اليوم الأربعاء سعر الريال السعودى فى البنك الأهلى المصرى 1274...

الأمم المتحدة تدعو جوبا لسحب قواتها من منطقة أبيي المتنازع عليها
الأمم المتحدة تدعو جوبا لسحب قواتها من منطقة أبيي المتنازع عليها
منذُ 35 دقائق

دعا قائد عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة جانبيار لاكروا الثلاثاء حكومة جنوب السودان إلى سحب قواتها من منطقة...

جيروزاليم بوست تحديات تواجه إسرائيل بإيلات والبحر الأحمر
جيروزاليم بوست تحديات تواجه إسرائيل بإيلات والبحر الأحمر
منذُ 35 دقائق

قالت صحيفة جيروزاليم بوست إن الحكومة الإسرائيلية المشغولة بالحرب لم تحدد أهدافا بشأن طرق الاتصال البحرية للسفن...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

يزن العرب من الإيقاف مدى الحياة إلى قائد أحلام النشامى في كأس آسيا
تعادل مخيب لمنتخب عمان أمام تايلاند في كأس آسيا
مسؤولون أميركيون تعليق شحنات أسلحة لإسرائيل رسالة سياسية
طلاب جامعات غزة ينتظرون مبادرات تعليمية عربية