web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 25-04-2024 م الساعة 06:49:09 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2078538.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : عكاظ محلية

يثير تفاقم حدة التوتر وتكثيف القصف الصاروخي بين إسرائيل وحزب الله، المخاوف من احتمالات اشتعال جبهة جنوب لبنان، على وقع توتر مع إيران، وتأهب إسرائيلي لاجتياح رفح، يخشى المجتمع الدولي أن يؤدي إلى اتساع رقعة الحرب في المنطقة.

وأعلن حزب الله، أمس (الأربعاء)، إطلاق عشرات صواريخ الكاتيوشا على شمال إسرائيل، غداة قصف إسرائيلي استهدف بلدات في جنوب لبنان وأسفر عن مقتل مدنييْن من عائلة واحدة، فضلاً عن سقوط قياديين من الحزب اللبناني، أحدهما مهندس وحدة الصواريخ ويدعى حسين عزقول.

وأفاد حزب الله (الثلاثاء)، بأنه أطلق عشرات الصواريخ أيضاً على شمال إسرائيل، وتبنى هجوماً بطائرات مسيّرة على موقعين عسكريين شمال مدينة عكا.

من جهته، تحدث الجيش الإسرائيلي عن قصف مجمعات عسكرية وبنية تحتية لحزب الله في عدة مناطق جنوب لبنان. وأضاف البيان، أن حزب الله أطلق صواريخ سقطت في أرض فضاء بمنطقة شوميرا. وذكر جيش الاحتلال، أنه قصف منصة استخدمت في إطلاق صواريخ نحو شمال إسرائيل في منطقة طير حرفا، ومجمعاً عسكرياً لحزب الله، شنت عناصر تنتمي للحزب هجمات منه. وقال الجيش، إنه استهدف أيضاً خلال الليل بنية تحتية لحزب الله في منطقة مركبا، ومجمعاً عسكرياً في منطقة عيتا الشعب ونقطة مراقبة في مروحين، وأطلق قذائف مدفعية «لإزالة تهديد» في منطقتي شيحين وكفر شوبا.

وذكرت صحيفة «هآرتس»، أن من 10 إلى 15 مقذوفاً أطلقت على شمال إسرائيل وسقطت في منطقة مرغليوت ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي.

بدورها، أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بمقتل امرأة وطفلة (11 عاماً) في هجوم إسرائيلي على منزل في بلدة حانين بمحافظة النبطية جنوب البلاد. وأضافت، أن القصف الذي دمر المنزل بالكامل تسبب أيضاً في إصابة 6 آخرين.

وحسب حصيلة أعدتها «فرانس برس»، استناداً لبيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية، قُتل في لبنان 380 شخصاً على الأقل بينهم 252 عنصراً في حزب الله و72 مدنياً. فيما أحصى الجانب الإسرائيلي من جهته مقتل 11 عسكرياً و8 مدنيين.


مشاركة الخبر: هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أديبات بالشارقة القرائى الرقابة تقلل الآثار السلبية للتكنولوجيا على ال...

منذُ 32 دقائق

ناقشت الدكتورة وفاء الشامسي الأديبة المتخصصة بأدب الطفل والكاتبة والرسامة كاثرين ديلوسا أثر التكنولوجيا على القلق...

جدل حول أصول نابليون هل فرنسى أم يونانى المؤرخون يجيبون

منذُ 32 دقائق

وفقا لنظرية مثيرة للجدل تبناها بعض المؤرخين تقول إن نابليون الذي استولى على السلطة المطلقة كإمبراطور فرنسي له جذور...

مقدمات الكتب ما يقوله شوقي جلال في التراث والتاريخ

منذُ 32 دقائق

نواصل سلسلة مقدمات الكتب ونتوقف اليوم مع كتاب التراث والتاريخ لشوقي جلال ونقرأ ما قاله في مقدمة الكتاب المصدراليوم...

زاهى حواس الحديث عن وجود مجسم على شكل حرف L بجوار هرم خوفو تخاريف

منذُ 32 دقائق

رد الدكتور زاهى حواس على مزاعم فريق بحث يابانى عن وجود مجسم على شكل حرف L بجوار هرم خوفو الأكبر المصدراليوم السابعزاهى...

خبراء التكنولوجيا تقدم حلولا رائدة لصعوبات التعلم لدى الأطفال
منذُ 32 دقائق

ندوات تربوية متخصصة تستضيفها الدورة 15 من مهرجان الشارقة القرائى للطفل والتى تستمر فعالياتها حاليا فى مركز إكسبو...

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الزبادى يوميا
منذُ 32 دقائق

الزبادى هو أحد المكونات الأساسية المستخدمة فى العديد من الأنظمة الغذائية حول العالم المصدراليوم السابعماذا يحدث لجسمك...

widgets إقراء أيضاً من عكاظ محلية