web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

برئاسة المملكة والنرويج.. اجتماع لدعم جهود حل الدولتين والاعتراف بفلسطين

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 30-04-2024 م الساعة 01:02:08 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2082948.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : صحيفة الرياضة - دولية

بدعوةٍ من المملكة العربية السعودية ومملكة النرويج، عقد في الرياض، أمس، الاجتماع التنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين، وذلك برئاسة مشتركة من صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ومعالي وزير خارجية مملكة النرويج السيد إسبن بارث ايدي.

وألقى سمو وزير الخارجية كلمة رحب فيها بوزراء الدول الأوروبية المشاركة، بهدف تبادل الآراء والتشاور حيال اتِخاذ خُطواتٍ عملية لدعم وقف الحرب على غزة لتفعيل المسار السياسي، وتنفيذ حلّ الدولتين، بما في ذلك الاعترافِ بالدولة الفلسطينية، الذي طال انتظاره.

وأضاف سموه: "إن الاكتشافات الأخيرة للمقابر الجماعية في مدينة ناصر الطبية تعد أمراً مروعاً لا يمكن تصديقه، وإنه ينم عن الاستهتار بأبسط المعايير الإنسانية وانفلات تام من العقاب".

وحذّر سموه من الاجتياح المحتمل لرفح، وقال: "سيؤدّي حتماً إلى كارثة إنسانية وعواقب وخيمة على الفلسطينيين والدول المجاورة، وتداعيات خطيرة على جميع الأطراف".

وجدد سموه الالتزام بالنهج الشامل لوضع حلٍ نهائي للصراع في المنطقة، وقال سموه: "نرى أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية هو حقٌ غير قابل للتصرُّف للشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وهو خطوة ملحة تضعنا على مسارٍ موثوقٍ وغير قابلٍ للتراجع في تنفيذ حلّ الدولتين".

وأثنى سمو وزير الخارجية على الدول الأوروبية التي أعربت عن عَزمِها الاعتراف بدولة فلسطين، وأن ذلك يُعد خطوة مهمة في المسار الصحيح وصولاً لإنشاء الدولة الفلسطينية والالتزام بمسار يؤدي إلى الأمن والاستقرار بين جميع دول المنطقة.

شارك في الاجتماع عددٌ من أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية وممثلي كل من: الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، ومملكة البحرين، ودولة قطر، وجمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية، والإمارات العربية المتحدة، وفلسطين، ومملكة بلجيكا، والجمهورية الفرنسية، وجمهورية ألمانيا الاتحادية، وجمهورية إيرلندا، وجمهورية إيطاليا، وجمهورية البرتغال، ومملكة إسبانيا، وجمهورية سلوفينيا، والجمهورية التركية، والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، وجامعة الدول العربية.

وحضر الاجتماع من الجانب السعودي وكيل الوزارة للشؤون السياسية الدكتور سعود الساطي، والمستشار في الوزارة الدكتورة منال رضوان، ومدير إدارة المشرق العربي محمد الحربي.

مشاركة الخبر: برئاسة المملكة والنرويج.. اجتماع لدعم جهود حل الدولتين والاعتراف بفلسطين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

علماء الآثار يكتشفون ثكنة عسكرية من زمن الثورة الأمريكية بولاية فرجيني...

منذُ 53 دقائق

اكتشف علماء الآثار في ولاية فرجينيا ما يعتقد أنه بقايا ثكنة عسكرية من الحرب الثورية بما في ذلك طوب المدخنة وكرات البنادق ...

سوريا تعدم الجاسوس الإسرائيلي إيلي كوهين هل كان رأفت الهجان وراء كشفه

منذُ 53 دقائق

في 18 مايو 1965 أعدمت سوريا الجاسوس الإسرائيلي إيلي كوهين وذلك بعد 4 سنوات قضاها في دمشق للتجسس لصالح جيش الاحتلال وقد تنوعت ...

بدون أدوية كيف تتحكم في ارتفاع ضغط الدم

منذُ 53 دقائق

ارتفاع ضغط الدم هو مرض شائع يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وغيرها من المشاكل الصحية وغالبا ما تكون...

كيف تؤثر درجات الحرارة المرتفعة على قلبك اعرف طرق الوقاية

منذُ 53 دقائق

مع سطوع الشمس وارتفاع درجات الحرارة تبدأ المخاوف الصحية في التزايد والتعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة يمكن أن...

نزوح 800 ألف فلسطيني من رفح منذ 6 مايو
منذُ 54 دقائق

أكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا فيليب لازاريني نزوح نحو 800 ألف شخص من...

فيضانات تجتاح جنوب غرب ألمانيا السلطات تجلي مئات السكان شاهد
منذُ 55 دقائق

طالب مكتب الدفاع المدني في زارلاند السكان بأخذ أعلى درجات الحيطة والحذر وتفادي النزول الى أقبية...

widgets إقراء أيضاً من صحيفة الرياضة - دولية