web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الذهب يرتفع 1% والأسهم الأوروبية تواصل تسجيل المستويات القياسية

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 09-05-2024 م الساعة 11:34:20 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2091605.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

ارتفعت أسعار الذهب 1% اليوم الخميس، وواصلت الأسهم الأوروبية تسجيل المستويات القياسية، بعدما أظهرت بيانات وزارة العمل الأميركية ارتفاع طلبات الحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة لأعلى مستوياتها منذ شهر أغسطس/آب من العام الماضي، ما عزز الرهانات على بدء بنك الاحتياط الفيدرالي دورة جديدة لخفض الفائدة، ستكون الأولى منذ عام الجائحة.

وبحلول الساعة 14:14 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.95% إلى 2330.51 دولارا للأوقية، كما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب تسليم يونيو/حزيران 0.74% إلى 2339.40 دولارا للأوقية. وانخفض مؤشر الدولار 0.17% إلى 105.363.

وجاء في تقرير لوزارة العمل اليوم الخميس، أن المطالبات الأولية للحصول على إعانات البطالة الحكومية زادت 22 ألفا إلى مستوى فصلي معدل بلغ 231 ألفا للأسبوع المنتهي في الرابع من مايو/أيار، مقارنة بـ215 ألف مطالبة توقعها اقتصاديون استطلعت "رويترز" آراءهم الأسبوع الماضي. وانخفض الدولار مقابل العملات الأخرى بعد تقرير الوظائف، ما جعل الذهب أقل كلفة لحائزي العملات الأخرى. ووفقا لأداة مراقبة البنك الفيدرالي، التابعة لبورصة شيكاغو للتجارة، يتوقع المتداولون حاليا بنسبة 67% تقريبا خفض أسعار الفائدة الأميركية في سبتمبر/أيلول.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 2.9% إلى 28.136 دولارا للأوقية، وصعد البلاتين 1.1% إلى 982.25 دولارا للأوقية، فيما زاد البلاديوم 1.6% إلى 967.28 دولارا للأوقية.

وفي الأثناء، اختتم المؤشر الرئيسي للأسهم في أوروبا التعاملات اليوم الخميس عند مستوى قياسي مرتفع، مدفوعا بقفزة في أسهم قطاع الصناعة، بينما سجلت أسهم بنك بي.بي.في.إيه. الإسباني أدنى مستوى منذ شهرين، بعد البنك استحواذه على منافسه الأصغر حجما "ساباديل".

ومحا مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية خسائر سجلها في وقت سابق من الجلسة، ليغلق مرتفعاً 0.2%، مع صعود المؤشر داكس الألماني قرابة 1%. وصعدت أسهم الشركات الصناعية سيمنس وإيه.بي.بي وشنايدر إلكتريك أكثر من 1% لكل منها، وكانت من أكبر عوامل تقدم المؤشر.

وبدأ مؤشر ستوكس 600 شهر مايو/أيار مرتفعا، وذلك بعد توقف قصير لسلسلة مكاسب قياسية سجلها في إبريل/نيسان بسبب قوة الأرباح، وإشارة البنك المركزي الأوروبي إلى ترجيح خفض تكاليف الاقتراض في يونيو/حزيران، بالتزامن مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.

وارتفع سهم البنك الإسباني ساباديل 3.1% بعدما تقدم منافسه بنك بي.بي.في.إيه. بعرض استحواذ قيمته 12.23 مليار يورو إلى المساهمين بشكل مباشر، وذلك بالرغم من رفض مجلس إدارة بنك ساباديل العرض. وخسر المؤشر الإسباني نحو 1% ليتخلف عن أقرانه الإقليميين بسبب هبوط سهم بي.بي.في.إيه. 6.7%.

(رويترز، العربي الجديد)

مشاركة الخبر: الذهب يرتفع 1% والأسهم الأوروبية تواصل تسجيل المستويات القياسية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

السكة الحديد تخفض سرعة القطارات بسبب ارتفاع درجات الحرارة

منذُ 52 دقائق

أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تعليماتها لقائدى القطارات بتخفيض السرعة المقررة للقطارات على معظم الخطوط نظرا...

مباحثات موسعة بين وزيري خارجية مصر واليونان في أثينا

منذُ 52 دقائق

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية بأن السيد سامح شكري وزير...

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35562

منذُ 53 دقائق

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 35...

إيران ما بعد رئيسي

منذُ 53 دقائق

أحمد موفق زيدان يكتب ما تعرض له رئيسي ووزير خارجيته سيشكل مرحلة جديدة لإيران قد تستغرق بعض الوقت لترسم معالمها ولكن يبدو ...

رحيل رئيسي يأتي وسط تحديات هائلة أمام إيران خليفة خامنئي والبرنامج الن...
منذُ 53 دقائق

جاءت وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في وقت كانت فيه البلاد التي تواجه تحديات خارجية غير...

وزير مالية مصر ندير مالية الدولة بظروف صعبة وإيرادات قناة السويس تراجع...
منذُ 53 دقائق

قال وزير المالية المصري إن إدارة المالية العامة للدولة تتم في ظروف صعبة كاشفا تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 60...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد