الذهب يرتفع 1 والأسهم الأوروبية تواصل تسجيل المستويات القياسية

الذهب يرتفع 1% والأسهم الأوروبية تواصل تسجيل المستويات القياسية

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 09-05-2024 م الساعة 11:34:20 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2091605.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

ارتفعت أسعار الذهب 1% اليوم الخميس، وواصلت الأسهم الأوروبية تسجيل المستويات القياسية، بعدما أظهرت بيانات وزارة العمل الأميركية ارتفاع طلبات الحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة لأعلى مستوياتها منذ شهر أغسطس/آب من العام الماضي، ما عزز الرهانات على بدء بنك الاحتياط الفيدرالي دورة جديدة لخفض الفائدة، ستكون الأولى منذ عام الجائحة.

وبحلول الساعة 14:14 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.95% إلى 2330.51 دولارا للأوقية، كما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب تسليم يونيو/حزيران 0.74% إلى 2339.40 دولارا للأوقية. وانخفض مؤشر الدولار 0.17% إلى 105.363.

وجاء في تقرير لوزارة العمل اليوم الخميس، أن المطالبات الأولية للحصول على إعانات البطالة الحكومية زادت 22 ألفا إلى مستوى فصلي معدل بلغ 231 ألفا للأسبوع المنتهي في الرابع من مايو/أيار، مقارنة بـ215 ألف مطالبة توقعها اقتصاديون استطلعت "رويترز" آراءهم الأسبوع الماضي. وانخفض الدولار مقابل العملات الأخرى بعد تقرير الوظائف، ما جعل الذهب أقل كلفة لحائزي العملات الأخرى. ووفقا لأداة مراقبة البنك الفيدرالي، التابعة لبورصة شيكاغو للتجارة، يتوقع المتداولون حاليا بنسبة 67% تقريبا خفض أسعار الفائدة الأميركية في سبتمبر/أيلول.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 2.9% إلى 28.136 دولارا للأوقية، وصعد البلاتين 1.1% إلى 982.25 دولارا للأوقية، فيما زاد البلاديوم 1.6% إلى 967.28 دولارا للأوقية.

وفي الأثناء، اختتم المؤشر الرئيسي للأسهم في أوروبا التعاملات اليوم الخميس عند مستوى قياسي مرتفع، مدفوعا بقفزة في أسهم قطاع الصناعة، بينما سجلت أسهم بنك بي.بي.في.إيه. الإسباني أدنى مستوى منذ شهرين، بعد البنك استحواذه على منافسه الأصغر حجما "ساباديل".

ومحا مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية خسائر سجلها في وقت سابق من الجلسة، ليغلق مرتفعاً 0.2%، مع صعود المؤشر داكس الألماني قرابة 1%. وصعدت أسهم الشركات الصناعية سيمنس وإيه.بي.بي وشنايدر إلكتريك أكثر من 1% لكل منها، وكانت من أكبر عوامل تقدم المؤشر.

وبدأ مؤشر ستوكس 600 شهر مايو/أيار مرتفعا، وذلك بعد توقف قصير لسلسلة مكاسب قياسية سجلها في إبريل/نيسان بسبب قوة الأرباح، وإشارة البنك المركزي الأوروبي إلى ترجيح خفض تكاليف الاقتراض في يونيو/حزيران، بالتزامن مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.

وارتفع سهم البنك الإسباني ساباديل 3.1% بعدما تقدم منافسه بنك بي.بي.في.إيه. بعرض استحواذ قيمته 12.23 مليار يورو إلى المساهمين بشكل مباشر، وذلك بالرغم من رفض مجلس إدارة بنك ساباديل العرض. وخسر المؤشر الإسباني نحو 1% ليتخلف عن أقرانه الإقليميين بسبب هبوط سهم بي.بي.في.إيه. 6.7%.

(رويترز، العربي الجديد)

مشاركة الخبر: الذهب يرتفع 1% والأسهم الأوروبية تواصل تسجيل المستويات القياسية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

المجلس الأعلى للثقافة يطلق مسابقة أفضل بحث في المواطنة وحقوق الإنسان

المجلس الأعلى للثقافة يطلق مسابقة أفضل بحث في المواطنة وحقوق الإنسان

منذُ 55 دقائق

برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة يقيم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي مسابقة أفضل بحث لشباب ...

سمير غانم كيف غيرت دعوة والدته حياته ولماذا أراد أن يصبح مثل نور الشريف

سمير غانم كيف غيرت دعوة والدته حياته ولماذا أراد أن يصبح مثل نور الشري...

منذُ 55 دقائق

تمر اليوم الذكرى الثالثة لرحيل الفنان الكبير سمير غانم الذي توفي في 20 مايو من سنة 2021 والذي يعد واحدا من أشهر نجوم مصر في...

ترشيحات الكتب إليكم 3 كتب عن التنمية البشرية

ترشيحات الكتب إليكم 3 كتب عن التنمية البشرية

منذُ 55 دقائق

تعد كتب التنمية البشيرة من الكتب المهمة والرائجة خاصة بسبب اهتمامها ومجالاتها المتغيرة والتي تتغير مع العصر والواقع...

تغلب على الحر بالبطيخ والكنتالوب وابعد عن اللحوم المصنعة والمخللات

تغلب على الحر بالبطيخ والكنتالوب وابعد عن اللحوم المصنعة والمخللات

منذُ 55 دقائق

ترتفع حرارة الجو بصورة كبيرة في جميع انحاء مصر وللتغلب على موجة الحر وعدم الشعور بالعطش وارتفاع حرارة الطقس يقدم خبراء...

إيمان العاصي بطلة مسلسل جديد بعنوان برغم القانون وهذه تفاصيله
إيمان العاصي بطلة مسلسل جديد بعنوان برغم القانون وهذه تفاصيله
منذُ 56 دقائق

إيمان العاصي بطلة مسلسل جديد بعنوان برغم القانون وهذه...

محمد نزار أتمنى تحقيق مسيرة عمر الشريف والجيل الصغير أصبح له صوت فيديو خاص سيدتي
محمد نزار أتمنى تحقيق مسيرة عمر الشريف والجيل الصغير أصبح له صوت فيديو...
منذُ 56 دقائق

محمد نزار أتمنى تحقيق مسيرة عمر الشريف والجيل الصغير أصبح له صوت فيديو خاص...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

تطورات الضفة الغربية | اقتحامات ومواجهات مع الاحتلال بعدة قرى وبلدات
قتلى من مليشيا إيرانية بانفجار عبوة ناسفة في بادية الشولا السورية
البنتاغون بدء تشغيل ميناء غزة العائم في الأيام المقبلة
سرقة السيارات تصعد بأسعار التأمين في إسرائيل إليك التفاصيل