web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الرجوب: الإمارات تقاطع فلسطين منذ 2010

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 15-09-2020 م الساعة 11:53:00 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-240971.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة الأناضول

عوض الرجوب / الأناضول

كشف أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" جبريل الرجوب، عن أن دولة الإمارات تقاطع فلسطين منذ 2010، وأنها منذ ذلك الحين، لم تدع سفير فلسطين بأبوظبي لأي مناسبة رسمية.

وقال الرجوب، لتلفزيون فلسطين (رسمي)، الثلاثاء، "من 2010 سفيرنا في الإمارات لم يتعاملوا (الإماراتيون) معه، وفي أعيادهم الوطنية كانوا يبعثون دعوة يقولون فيها: يدعى كافة السفراء ما عدا سفير فلسطين".

وأقيمت، مساء الثلاثاء، مراسم توقيع اتفاقي التطبيع بين الإمارات والبحرين من جهة وإسرائيل من جهة أخرى في البيت الأبيض، بالعاصمة واشنطن.

وأضاف الرجوب، أن الدول العربية "أوقفت مساعداتها والاستحقاقات التي (كانت) تدفعها بموجب قرارات القمم العربية (السابقة)".

وأشار إلى أن مستشار الرئيس الأمريكي وصهره جاريد كوشنر نفذ في آخر عامين، جولة على العرب وطلب منهم وقف مساعدة الشعب الفلسطيني، "كمقدمة لكسر إرادتهم وقبولهم بحل تصفوي لقضيتهم كقضية سياسية واختزالها في قضايا معيشية".

وقال الرجوب "لن نسمح له (وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد) ولغيره بعد اليوم أن يستخدم الورقة الفلسطينية لتغطية خيانتهم وتواطؤهم".

وخلال مراسم التوقيع، اعتبر وزير الخارجية الإماراتي، أن "هذه المعاهدة ستمكننا في الوقوف أكثر إلى جانب الشعب الفلسطيني وتحقيق أمله في تحقيق دولة مستقلة ضمن منطقة مستقرة ومزدهرة".

من جهته، قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، الثلاثاء، إن "ما جرى اليوم في البيت الأبيض مخطط له منذ عام 2011".

وأضاف عريقات، لتلفزيون فلسطين: "منذ 2011 لا تتحدثون معنا، ومخطط للوصول لهذه اللحظة، مقاطعة الشعب الفلسطيني حتى تصلوا للحظة التوقيع".

والجمعة، أعلنت البحرين، التوصل إلى اتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل، برعاية أمريكية، لتلحق بالإمارات التي اتخذت خطوة مماثلة في 13 أغسطس/ آب الماضي.

وتعد البحرين رابع دولة عربية، وثاني دولة خليجية، تقيم علاقات طبيعية مع إسرائيل، بعد مصر 1979، والأردن 1994، ثم الإمارات في 2020.

مشاركة الخبر: الرجوب: الإمارات تقاطع فلسطين منذ 2010 على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مفكرون ومثقفون فتح المتاحف مجانا يعزز الهوية الوطنية ويرسخ مفهوم الوعي...

منذُ 33 دقائق

أجمع مفكرون ومثقفون وشعراء على أن فتح جميع متاحف الآثار على مستوى الجمهورية أبوابها اليوم السبت مجانا من شأنه تعزيز...

ذاكرة اليوم استرداد انطاكية من الصليبيين وميلاد يوسف إدريس

منذُ 33 دقائق

وقعت فى يوم 18 مايو العديد من الأحداث المهمة التى غيرت خريطة العالم حيث ولد فى مثل هذا اليوم العديد من نجوم الفن والسياسة...

أول بورتريه رسمي للملك تشارلز يثير الجدل في عالم الفن

منذُ 33 دقائق

بعد الكشف عن أول صورة رسمية للملك تشارلز الثالث منذ تتويجه انتقد بعض النقاد اللوحة التي استغرق إنجازها الفنان البريطاني ...

محرر الفيديو PowerDirector v1400 b2405160 - برو

منذُ 33 دقائق

نسخة بريميوم برو تطبيق Movie Maker وتحرير الفيديو مع تأثيرات AI وشاشة خضراء PowerDirector جرب تحرير الفيديو الاحترافي مع أفضل محرر...

جدار يكشف فبركة معركة طاحنة للاحتلال برفح داخل غرفة واحدة شاهد
منذُ 34 دقائق

كشف مقطع نشره جيش الاحتلال فبركة معركة واشتباكات يقومون بها داخل جباليا رغم أنها جرت داخل غرفة واحدة ولم يخرجوا...

سقطرى شركة إماراتية تفصل التيار الكهربائي عن منازل المواطنين
منذُ 34 دقائق

أقدمت شركة إماراتية على قطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في أرخبيل سقطرى الخاضع لسيطرة مليشيا الانتقالي...

widgets إقراء أيضاً من وكالة الأناضول