web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الرقابة النسائية في بلدية الخبر تكرم 17 منشأة نموذجية

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 17-11-2020 م الساعة 01:06:32 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-345861.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : صحيفة الرياض - محلية

أقامت بلدية محافظة الخبر اللقاء السنوي الثالث الذي نظم افتراضياً مؤخراً، والذي يهدف إلى تكريم المنشآت المتميزة في تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعرضت إدارة الرقابة النسائية في بلدية محافظة الخبر خلال اللقاء، نماذج لمنشآت نسائية تميزت في تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا، إذ تم تكريمها خلال اللقاء السنوي الثالث الذي نُظم افتراضياً و حضورياً للمنشآت الفائزة.

وكشفت الإدارة خلال اللقاء عن اللوائح المستحدثة الخاصة بالتراخيص، وممارسات العاملات، والقواعد الصحية، واشتراطات الأمن والسلامة، والفحوصات اللازمة، حيث تم تعريف صاحبات المنشآت عليها لتفادي المخالفات من خلال قائمة معدة لتكون واضحة للمستفيدات، إضافة إلى كيفية الاستفادة من الخدمات المستحدثة إلكترونياً.

من جهتها، أوضحت مساعد رئيس البلدية لتقنية المعلومات إيمان الغامدي، أن البلدية بذلت جهوداً حثيثة للحد من انتشار فيروس كورونا، وقالت: "إن تكاتف الجميع واستحداث الخدمات الإلكترونية، ساهم في تعزيز التواصل والتعاون وتحقيق الاستمرار دون تعطل، وتوفير ما يلزم من خدمات وقائية وصحية، ساهمت في تعزيز مفهوم صحة البيئة، من منطلق أن صحة الإنسان هي المعيار الأول في نهضة التنمية الحضارية التي تشهدها البلاد وتتسارع وتيرتها يوماً بعد يوم".

ونوهت الغامدي، بالدعم والمتابعة الذي يقدمه رئيس البلدية م. سلطان الزايدي لتذليل العقبات وتفعيل الخدمات الحديثة التي واكبت الفترة الماضية، كمسار الخدمة السريع التي ساهمت في خدمة المستفيد دون الحاجة للدخول لمبنى البلدية، وخدمة التسوق من السيارة وخدمات مبتكرة و تفعيل قنوات للتواصل لخدمة المستفيدين.

إلى جانب ذلك، استعرضت مديرة الرقابة النسائية في الإدارة مشاعل الشبرمي، الآليات و الاشتراطات التي أعدتها الإدارة النسائية في البلدية، والمتمثلة بالقواعد التنفيذية للتراخيص والقواعد الخاصة بالممارسات والعاملات، حيث يشترط على جميع العاملات توفر الشهادة الصحية وعدم وجود أي علامات مرضية، مع إلزام المنشآت بتوفير عاملات للتعقيم والتطهير، وتنظيم منطقة الانتظار بما يضمن التباعد والحجز المسبق، والتزام جميع العاملات بالزي الرسمي.

وأشارت الشبرمي في معرض حديثها، إلى القواعد التنفيذية الخاصة بالمبنى والخاصة بالتجهيزات، والتأكد من تطبيق القواعد التنفيذية الصحية، وفي حال المخالفة تم تحديد حجم الغرامات والجزاءات مع طلب الاستمرار في الإجراءات الاحترازية.

فيما أشارت رئيسة اللجنة الوطنية لصالونات التزيين شعاع الدحيلان، إلى الدور التكاملي بين البلدية والمشاغل ومراكز التزيين، ما يعزز من الدور الوقائي والالتزام بتطبيق البروتوكولات الصحية.

وفي نهاية اللقاء كرمت إدارة الرقابة النسائية بالبلدية 17 منشأة نسائية، لعدم تسجيل أي مخالفات وتطبيق الاشتراطات والتقيد بما ورد في اللوائح.

مشاركة الخبر: الرقابة النسائية في بلدية الخبر تكرم 17 منشأة نموذجية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

صنعاء تسعيرة جديدة للكهرباء

الآن

سعر التعرفة للمستهلكين من 3000 كيلو وات إلى 9999 كيلو وات بسعر 220 ريال للكيلو...

مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة تعليق واشنطن شحنة قنابل لنا مخيب للآمال

الآن

أبدى الاحتلال الإسرائيلي حيبة أمله جراء قرار إدارة الرئيس الأمريكي بتعليق شحنة أسلحة تشمل قنابل شديدة الانفجار لجيش...

بعد سنوات من التفريط والتخريب هل بدأت خطط هدم الهوية المصرية

الآن

أولى تلك المؤشرات المثيرة للجدل في الشارع المصري كان تصريح وزير الآثار الأسبق زاهي حواس بعدم وجود دليل علمي على تواجد...

مطالبة أمريكية للاحتلال بفتح فوري لمعبر رفح لإدخال المساعدات

الآن

تحدثت قناة عبرية مساء الأربعاء عن مطالبة أمريكية للاحتلال الإسرائيلي بفتح فوري لمعبر رفح لفتح الطريق أمام إدخال...

المشاركون في تجربة التحرير الجيني كريسبر الرائدة يشهدون تحسنا في الرؤي...
الآن

قامت التجربة بتقييم سلامة وفعالية EDIT101 وهو علاج تجريبي لتحرير الجينات طورته شركة Editas Medicine ويستخدم تقنية كريسبر إذ تم...

للمرة الثانية تواليا فيورنتينا يبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي
الآن

بلغ نادي فيورنتينا الإيطالي نهائي مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم عقب تعادله مع مضيفه كلوب بروج البلجيكي 11 في...

widgets إقراء أيضاً من صحيفة الرياض - محلية