الرقابة النسائية في بلدية الخبر تكرم 17 منشأة نموذجية

الرقابة النسائية في بلدية الخبر تكرم 17 منشأة نموذجية

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 17-11-2020 م الساعة 01:06:32 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-345861.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : صحيفة الرياض - محلية

أقامت بلدية محافظة الخبر اللقاء السنوي الثالث الذي نظم افتراضياً مؤخراً، والذي يهدف إلى تكريم المنشآت المتميزة في تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعرضت إدارة الرقابة النسائية في بلدية محافظة الخبر خلال اللقاء، نماذج لمنشآت نسائية تميزت في تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا، إذ تم تكريمها خلال اللقاء السنوي الثالث الذي نُظم افتراضياً و حضورياً للمنشآت الفائزة.

وكشفت الإدارة خلال اللقاء عن اللوائح المستحدثة الخاصة بالتراخيص، وممارسات العاملات، والقواعد الصحية، واشتراطات الأمن والسلامة، والفحوصات اللازمة، حيث تم تعريف صاحبات المنشآت عليها لتفادي المخالفات من خلال قائمة معدة لتكون واضحة للمستفيدات، إضافة إلى كيفية الاستفادة من الخدمات المستحدثة إلكترونياً.

من جهتها، أوضحت مساعد رئيس البلدية لتقنية المعلومات إيمان الغامدي، أن البلدية بذلت جهوداً حثيثة للحد من انتشار فيروس كورونا، وقالت: "إن تكاتف الجميع واستحداث الخدمات الإلكترونية، ساهم في تعزيز التواصل والتعاون وتحقيق الاستمرار دون تعطل، وتوفير ما يلزم من خدمات وقائية وصحية، ساهمت في تعزيز مفهوم صحة البيئة، من منطلق أن صحة الإنسان هي المعيار الأول في نهضة التنمية الحضارية التي تشهدها البلاد وتتسارع وتيرتها يوماً بعد يوم".

ونوهت الغامدي، بالدعم والمتابعة الذي يقدمه رئيس البلدية م. سلطان الزايدي لتذليل العقبات وتفعيل الخدمات الحديثة التي واكبت الفترة الماضية، كمسار الخدمة السريع التي ساهمت في خدمة المستفيد دون الحاجة للدخول لمبنى البلدية، وخدمة التسوق من السيارة وخدمات مبتكرة و تفعيل قنوات للتواصل لخدمة المستفيدين.

إلى جانب ذلك، استعرضت مديرة الرقابة النسائية في الإدارة مشاعل الشبرمي، الآليات و الاشتراطات التي أعدتها الإدارة النسائية في البلدية، والمتمثلة بالقواعد التنفيذية للتراخيص والقواعد الخاصة بالممارسات والعاملات، حيث يشترط على جميع العاملات توفر الشهادة الصحية وعدم وجود أي علامات مرضية، مع إلزام المنشآت بتوفير عاملات للتعقيم والتطهير، وتنظيم منطقة الانتظار بما يضمن التباعد والحجز المسبق، والتزام جميع العاملات بالزي الرسمي.

وأشارت الشبرمي في معرض حديثها، إلى القواعد التنفيذية الخاصة بالمبنى والخاصة بالتجهيزات، والتأكد من تطبيق القواعد التنفيذية الصحية، وفي حال المخالفة تم تحديد حجم الغرامات والجزاءات مع طلب الاستمرار في الإجراءات الاحترازية.

فيما أشارت رئيسة اللجنة الوطنية لصالونات التزيين شعاع الدحيلان، إلى الدور التكاملي بين البلدية والمشاغل ومراكز التزيين، ما يعزز من الدور الوقائي والالتزام بتطبيق البروتوكولات الصحية.

وفي نهاية اللقاء كرمت إدارة الرقابة النسائية بالبلدية 17 منشأة نسائية، لعدم تسجيل أي مخالفات وتطبيق الاشتراطات والتقيد بما ورد في اللوائح.

مشاركة الخبر: الرقابة النسائية في بلدية الخبر تكرم 17 منشأة نموذجية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مقتل أربعة يمنيين في قصف طال حقلا للغاز في كردستان العراق

مقتل أربعة يمنيين في قصف طال حقلا للغاز في كردستان العراق

منذُ 27 دقائق

قتل أربعة عمال يمنيين الجمعة بقصف من طائرة مسيرة استهدف حقل كورمور للغاز في كردستان العراق حسبما أعلنت سلطات...

وفد مصري يصل دولة الاحتلال لبحث الهدنة في غزة وتبادل الأسرى

وفد مصري يصل دولة الاحتلال لبحث الهدنة في غزة وتبادل الأسرى

منذُ 27 دقائق

وصل وفد مصري الجمعة إلى إسرائيل بحسب قناة القاهرة الإخبارية القريبة من الاستخبارات المصرية في محاولة لإحياء المفاوضات...

جوجل تساعد المستخدمين في تعلم اللغة الإنجليزية

جوجل تساعد المستخدمين في تعلم اللغة الإنجليزية

منذُ 32 دقائق

تختبر شركة جوجل ميزة جديدة تطلق عليها اسم ممارسة التحدث Speaking Practice في محرك البحث لمساعدة غير الناطقين باللغة الإنجليزية...

حماس تسلمنا الرد الإسرائيلي على موقف الحركة الذي سلم للوسطاء المصريين والقطريين في 13 إبريل

حماس تسلمنا الرد الإسرائيلي على موقف الحركة الذي سلم للوسطاء المصريين ...

منذُ 45 دقائق

حماس تسلمنا الرد الإسرائيلي على موقف الحركة الذي سلم للوسطاء المصريين والقطريين في 13...

جدول مواعيد مباريات اليوم السبت 27 أبريل 2024 والقنوات الناقلة
جدول مواعيد مباريات اليوم السبت 27 أبريل 2024 والقنوات الناقلة
منذُ 1 ساعة

يريد الكثير من محبي الساحرة المستديرة معرفة جدول مواعيد مباريات اليوم السبت 27 أبريل 2024 والقنوات الناقلة حيث يقام اليوم...

مواعيد عمل ويسترن يونيون بعد التوقيت الصيفي 2024 في مصر
مواعيد عمل ويسترن يونيون بعد التوقيت الصيفي 2024 في مصر
منذُ 1 ساعة

ننشر لكم بهذا التقرير مواعيد عمل ويسترن يونيون بعد التوقيت الصيفي 2024 في مصر وتكون من أكثر ما يهم المواطنين بكثرة وبالأخص ...

widgets إقراء أيضاً من صحيفة الرياض - محلية

التعليم مسارات متعددة لتجويد المخرجات
أمير الشرقية يرعى حفل جمعية بناء ويدشن منصة بسمة وطن
تعاون مؤسسات الدولة بالقطاع غير الربحي يطرح ثماره على الفئات المستهدفة
أحاديث رمضــانـــية