web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مسؤول أمريكي يتحدث عن عوامل تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 11-12-2020 م الساعة 05:46:48 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-388384.html في : اخبار سياسية    المصدر : نيوز فور مي

قال مسؤول أمريكي إن استهداف جماعة الحوثيين في اليمن، للمدنيين وتعميقها العلاقات مع الحرس الثوري الإيراني واستخدام عمليات الخطف، عوامل قد تدفع الإدارة الأمريكية، اعتبارها منظمة إرهابية.

وأضاف نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي، تيموثي ليندركينغ، في مؤتمر عبر الهاتف بشأن السياسة الأمريكية في الخليج، يوم الخميس، أنه لو لم تحدث هذه الأمور لما أثير النقاش بشأن تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية.

وحدد ليندركينغ، الذي رفض أن يعرض تفاصيل ما حدث من نقاشات حول الأمر، داخل الإدارة، ما قال إنها الأسباب الرئيسية للنظر في تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية أجنبية.

وقال: "يفعل الحوثيون أعمال أقرب إلى سلوك منظمة إرهابية. إنهم يستهدفون المدنيين ... ويستخدمون الخطف أداة من أدوات الحرب. وهم على ما يبدو يعمقون علاقتهم مع الحرس الثوري وهو من وجهة نظرنا منظمة إرهابية".

وتابع الدبلوماسي الأمريكي، "إذا أرادوا أن يكونوا طرفاً سياسياً شرعياً داخل اليمن، فعليهم أن يتوقفوا عن هذه الأنشطة".

وكانت تعليقات ليندركينغ من بين أكثر التصريحات شمولاً لمسؤول أمريكي بشأن المداولات الخاصة بإدراج جماعة الحوثيين على القائمة السوداء.

وتعارض الأمم المتحدة والأوروبيون وبعض المسؤولين الأمريكيين والإقليميين ومنظمات الإغاثة الإنسانية إدراج الحوثيين على القائمة السوداء، لأن ذلك من شأنه فرض عقوبات يمكن أن تتعارض مع عمليات تسليم المساعدات الدولية في وقت تتهدد فيه المجاعة اليمن.

كما أنهم يخشون من أن يؤدي ذلك إلى اتخاذ الحوثيين موقفاً متشدداً تجاه استئناف محادثات السلام.

والثلاثاء الماضي أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو تصنيف جماعة أنصار الله (الحوثيين) ضمن كيانات ذات اهتمام خاص أو "قلق خاص".

وقال بومبيو في بيان إن "واشنطن أدرجت ضمن الكيانات ذات الاهتمام الخاص، كلا من الحوثيين وحركة الشباب وتنظيم القاعدة وبوكو حرام وتحرير الشام وداعش وطالبان".

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، يوم الخميس، حزمة عقوبات جديدة متعلقة بانتهاكات لحقوق الإنسان ضد خمسة مسؤولين أمنيين في جماعة الحوثيين.

مشاركة الخبر: مسؤول أمريكي يتحدث عن عوامل تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الرئيس السيسي يلتقى ملك البحرين على هامش أعمال الدورة الـ33 للقمة العر...

منذُ 19 دقائق

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة على هامش استضافة المنامة أعمال الدورة ال33 للقمة العربية...

مجلس الوزراء ينعى الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق

منذُ 19 دقائق

نعى مجلس الوزراء الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق الذى وافته المنية اليوم وقال الدكتور مصطفى مدبولى لقد فقدنا زميلا ...

مهرجان البحر الأحمر يعلن استضافة مبادرة المرأة في السينما ضمن فعاليات ...

منذُ 20 دقائق

مهرجان البحر الأحمر يعلن استضافة مبادرة المرأة في السينما ضمن فعاليات مهرجان كان...

تفاقم الأزمة بين دولة الاحتلال ومصر ووفد يصل القاهرة لبحث عملية رفح

منذُ 20 دقائق

أوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن الزيارة جاءت على وقع الخلافات والأزمات بين البلدين وتدهور العلاقات منذ دخول قوات الجيش...

عسكر الاحتلال يتهمون ساستهم بالتردد وعدم اتخاذ قرارات حاسمة في غزة
منذُ 20 دقائق

تتزامن هذه الاتهامات مع تجديد قوات الاحتلال لهجماتها في شمال القطاع بما تشمله من مقتل جنود وضباط بسبب تفجير العبوات...

مقاضاة شركات في بلجيكا بتهمة نقل غير قانوني للأسلحة
منذُ 20 دقائق

رفعت عدة منظمات دعوى قضائية في بلجيكا ضد شركات نقل بحري تنقل الأسلحة إلى...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي