web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

‎بطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للشطرنج تختتم منافساتها بنجاح

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 17-12-2020 م الساعة 03:32:13 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-398724.html في : اخبار رياضية    بواسطة المصدر : وكالة وام - رياضة

الخميس، ١٧ ديسمبر ٢٠٢٠ - ٣:٥٩ م


أبوظبي في 17 ديسمبر / وام/ توجت الأوكرانية آفا سليمانوفا بلقب النسخة الثانية من بطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية الثانية للشطرنج الخاطف والتي اختتمت منافساتها في صالة نادي أبوظبي للسيدات، تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات، وذلك بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي ونادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، ومشاركة "85" لاعبة من 14 جنسية، تنافسن على جوائز مالية قدرها 25 ألف درهم.

وحصلت آفا سليمانوفا على ثمان نقاط ونصف من أصل تسع جولات حيث فازت بجميع مبارياتها وتعادلت في واحدة فقط مع اللاعبة المتميزة زينب المعمري.

وحلت اللاعبة ماهري جولدييفا من تركمانستان والتي تحمل لقب أستاذة دولية / /WGM/ في المركز الثاني برصيد ثمانية نقاط وحلت في المركز الثالث لاعبات دولة الامارات العربية المتحدة وافية درويش المعمري وروضة عيسى السركال وزينب درويش المعمري برصيد سبع نقاط لكل لاعبة .

و ضمت البطولة مشاركة واسعة لأسماء مصنفة عالمياً أعطت للبطولة قوة فنية مضاعفة تأكيداً على الحضور القوي والتأثير الفني كما شهدت مشاركة أصحاب الهمم في المنافسة لتجسيد المشاركة الفاعلة لتحقيق الأهداف الوطنية والمجتمعية في مثل تلك البطولات.

وشهدت البطولة نجاحاً لمنظومة لجنة الحكام بقيادة الحكم الدولي مهدي عبد الرحيم وعبدالله مراد وسعيد أحمد .

و عبرت مي أحمد الجابر، عضو مجلس إدارة الأكاديمية عن سعادتها بالتنظيم المميز لبطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للشطرنج الخاطف وظهورها بهذا الشكل، وأكدت أن العنصر النسائي يمتلك العديد من المقومات التي تجعله قادراً على إنجاح أي حدث، موجهة شكرها لمجلس أبوظبي الرياضي ونادي أبوظبي للسيدات ونادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، على جهودهم ودعمهم المستمر لإنجاح البطولة .

و من جانبها قالت ناعمة عبد الرحمن المنصوري، عضو مجلس إدارة الأكاديمية : نعمل كل ما في وسعنا، من أجل توفير كافة الدعم لجميع المشاركات في البطولة وهذا ما يعد إلا ترجمة لأهداف واستراتيجية المنظومة ككل، شهدنا مستويات عالية من المتنافسات أشاد بها الفريق الفني والتحكيمي، الذي بدوره عمل على تحديد الفائزات بناء على السرعة إلى جانب الذكاء. نحن على ثقة بالقرارات التحكيمية ونشكرهم على جهودهم خلال البطولة.

ومن جانبه قال حسين الخوري، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة : نقدر الجهود التي تقدمها الأكاديمية بالتعاون مع نادي أبوظبي للسيدات ونادي أبوظبي للشطرنج لتنظيم وإنجاح النسخة الثانية من هذه البطولة التي تعد الأولى من نوعها في هذا العام، وسعدنا بالإقبال الكبير على المنافسة بل كان عدد المشاركات مفاجئ للجميع، فلم نتوقع هذا العدد خاصة بعد توقف الأنشطة لمدة قاربت السنة .

و أكدت " أمل العفيفي" عضو مجلس إدارة الأكاديمية على أهمية إقامة البطولات والفعاليات المجتمعية، خلال هذه الفترة وعدم توقفها منوهة ان البطولة تعد استكمالا للبرامج الرياضية التي وضعتها الإدارة لنشر الثقافة الصحية وتوعية المجتمع بضرورة اتباع الأنماط التي تضمن سلامة الجميع، ونحن سعداء بأن نرى مشاركات شغوفات قدمن من أجل المنافسة والاستمرار في التقدم مهما كانت الحواجز والتحديات بل أن ما استوقفني أن أرى لاعبات بعمر السبع سنوات يمتلكن الشخصية القوية للمنافسة مع لاعبات أكبر منهن سناً وذوات خبرة.

وام/خاتون النويس/عماد العلي


مشاركة الخبر: ‎بطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للشطرنج تختتم منافساتها بنجاح على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

المالية تخصيص أكثر من نصف موارد الدولة بالموازنة الجديدة للحماية الاج...

منذُ 5 دقائق

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتخفيف الأعباء عن المواطنين والعمل على...

وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية خلال...

منذُ 5 دقائق

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية بجميع أنحاء...

وزيرة الهجرة تشارك في قداس عيد القيامة المجيد بالكاتدرائية المرقسية

منذُ 5 دقائق

شاركت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج في قداس عيد القيامة المجيد في الكاتدرائية المرقسية...

السيسى يهنئ أقباط مصر بعيد القيامة المجيد

منذُ 5 دقائق

بعث السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تهئنة لأقباط مصر بمناسبة عيد القيامة المجيد اليوم الأحد وقال الرئيس...

تعاون جديد بين جهاز تنمية المشروعات ومحافظة الشرقية لمواجهة الهجرة غير...
منذُ 5 دقائق

في إطار حرص جهاز تنمية المشروعات على المساهمة في تنفيذ توجيهات وخطط الدولة لتطوير المناطق الأكثر احتياجا في مختلف...

رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث تعزيز التعاون مع ممثل منظمة الأمم المتحد...
منذُ 5 دقائق

التقى الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - رياضة