web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

دائم القلق وبيخاف من الرفض.. 7 علامات تعرف بيها الشخص النرجسى

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 01-02-2021 م الساعة 07:00:58 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-476118.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

كلنا نحب أنفسنا، فأنا أولوية لدى نفسي ولا خطأ في ذلك، لكن هناك خيط رفيع بين حب النفس والنرجسية، فالشخصية النرجسية تعانى من اضطراب شديد، وتشعر بأهميتها بشكل مبالغ فيه، يشعرون بحاجة كبيرة للاهتمام والإعجاب.

هؤلاء الأشخاص أيضًا لا يفكرون في الآخرين، فهم مهووسون بأنفسهم فقط، إنهم يتحدثون فقط عن أنفسهم ولديهم شعور متضخم بالأهمية،  ما يجعل التعامل معهم في غاية الصعوبة، وقد يصعب على البعض التفريق بين الشخص الواثق في نفسه والشخص النرجسي، وإليك بعض العلامات التى تساعدك على التعرف على الشخص النرجسي، وفقا لتقرير منشور على موقع pinkville.


علامات تميز الشخص النرجسي

يحتاج باستمرار لاعتراف الآخرين به

الشخص الذي يريد دائمًا تأكيدًا واعترافًا من الآخرين به هو شخص نرجسي، فهو يبحث دائمًا عن القبول من الناس ويريدهم طيلة الوقت أن يعجبوا به ويحبونه وذلك لأنه لا يشعر بالثقة وغير آمن داخليًا ويتوق للاهتمام والحب.

متسلط

يعتقد الشخص النرجسي أنه مسئول عن كل شىء، يمكن أن يكون متسلط وعدواني ومسيطر، نظرًا لأنه يشعر أن العالم يدور حوله وأن له الحق في الأشياء الجيدة، لذلك يحاول إصلاح المواقف بما يناسبه.


علامات الشخصية النرجسية

باحث عن الكمال

الشخص النرجسي أيضا مهووس بالأشياء الصغيرة ويريد أن يكون كل شيء وكل من حولهم مثاليين،  إنه يريد أن تتكشف الحياة بالطريقة التي يتخيلها بها، وعندما لا يتحقق ذلك، يشعرون بالحزن والاكتئاب.

يرتدى قناع القوة

دايما ما يرتدى قناع القوة والثقة، يحاول باستمرار إقناع الناس من خلال مظهره الأنيق وشخصيته، لكن في الحقيقة لا يمكنه التعامل مع الرفض، وبالتالي، لا يظهرو حقًا جانبه الضعيف للناس.

الخوف من الرفض

إن الأشخاص النرجسيين غير آمنين بشكل لا يصدق ولديهم هذا الخوف المستمر من الرفض. يعتقدون أنهم الأفضل ولا يريدون أن تنفجر فقاعتهم. نظرًا لأنهم يسعون إلى الحصول على التحقق من خلال الآخرين، فهم غير قادرين على التعامل مع الرفض.


الشخصية النرجسية

القلق

نظرًا لأنهم مهووسون بأنفسهم، فإنهم دائمًا ما يفكرون في أنفسهم كضحية، هذا يجعلهم دائما يشعرون بالقلق وعدم الراحة.

غير قادر على العمل في فريق

الأشخاص النرجسيون ليس لديهم القدرة أيضا على التعاطف مع الآخرين والنظر إلى الأشياء من منظورهم،  وبالتالي، فهم غير قادرين على العمل في فريق لأنهم لا يفكرون فيما وراء أنفسهم.


مشاركة الخبر: دائم القلق وبيخاف من الرفض.. 7 علامات تعرف بيها الشخص النرجسى على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير الرياضة ومستشار الرئيس يشهدان استعراض أبرز ما يتعلق بملف تطوير من...

منذُ 42 دقائق

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمستشار أمير سيد أحمد مستشار السيد الرئيس للتخطيط العمراني مؤتمرا صحفيا...

أردوغان يعلن الحداد لوفاة الرئيس الإيراني في حادثة تحطم مروحية

منذُ 43 دقائق

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الحداد الوطني في بلاده ليوم واحد تضامنا مع وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد ...

أول رد إسرائيلي مؤيد لمذكرة اعتقال ضد نتنياهو ومطالبات بإقالته

منذُ 43 دقائق

صرح مسؤول إسرائيلي اليوم الاثنين بتصريح مؤيد لإصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال ضد رئيس الوزراء بنيامين...

ليفربول يعلن عن مدربه الجديد بعد رحيل كلوب

منذُ 43 دقائق

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عن تعيين آرني سلوت مدربا جديدا له خلفا لمدربه التاريخي السابق الألماني...

وزير الدفاع الأمريكي ندعم الجنائية الدولية في أوكرانيا ونختلف معها في ...
منذُ 43 دقائق

في موقف يؤكد ازداوجية المعايير التي تنتهجها الإدارة الأمريكية أكد وزير الدفاع أن واشنطن تدعم الجنائية الدولية عندما...

البيت الأبيض يؤكد اقتراب إبرام اتفاق ثنائي مع السعودية
منذُ 43 دقائق

قال البيت الأبيض إن الولايات المتحدة والسعودية تقتربان من التوصل إلى اتفاق ثنائي نهائي بعد أن حقق مستشار الأمن القومي...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع