web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

رسميا.. إعلان فشل المشاورات بين الحكومة والحوثيين

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 21-02-2021 م الساعة 10:03:54 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-513035.html في : اخبار سياسية    المصدر : نيوز فور مي

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، الأحد، فشل جولة مشاورات الأسرى والمعتقلين بين الحكومة اليمنية ومليشيات الحوثي، والتي اختتمت أعمالها اليوم في العاصمة الأردنية عمان بعد نحو شهر من انطلاقها. 

وقال غريفيث في بيان له: "كان مخيبًا للآمال انتهاء هذه الجولة من المحادثات دون الوصول لما يماثل النتيجة التاريخية للاجتماع الذي انعقد في سويسرا في شهر أيلول/سبتمبر الماضي والذي أسفر عن إطلاق سراح 1056 محتجزاً" . 

وأضاف: "أحث الطرفين على الاستمرار في نقاشاتهما ومشاوراتهما وتنفيذ ما اتفقا عليه وتوسيع نطاق الترتيبات لإطلاق سراح مزيد من المحتجزين في القريب العاجل". 

وجدد المبعوث الأممي دعوته لإطلاق سراح جميع المحتجزين من المرضى والجرحى وكبار السن والأطفال، والمحتجزين المدنيين بما يتضمن النساء والصحفيين فوراً دون قيد أو شرط." 

وأشار البيان، إلى أنه بالرغم من عدم وصول الطرفين إلى اتفاق حول إطلاق سراح المزيد من المحتجزين خلال هذه الجولة من المحادثات؛ إلا أنهما أعلنا عن التزامهما بالاستمرار في مناقشة مُحَدِدات عملية مستقبلية موسَّعة لإطلاق سراح المحتجزين.

وقال إن "مكتب المبعوث الأممي ما زال ملتزماً بدعم جهود الطرفين في تنفيذ اتفاقية تبادل الأسرى والمحتجزين". ويعرب عن امتنانه للمملكة الأردنية الهاشمية لاستضافتها لهذه الجولة من المحادثات. 

وفي وقت سابق نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر حكومي قوله، إن "وفد الحوثيين يرفض ضم أسماء البعض لقائمة تبادل الأسرى، وفي مقدمتهم الصحفيين الأربعة الذين حكم عليهم بالإعدام من محكمة حوثية في نيسان/أبريل الماضي، "باعتبارهم مسجونين على ذمة قضايا جنائية وليسوا أسرى حرب".

وأشار المصدر إلى أن وفد الحوثيين يصر على رفض مطالب الحكومة، منذ أن صعدت الجماعة هجماتها المسلحة على مدينة مأرب، مؤكدا أن "الحكومة مصرة على موقفها في ضم أسماء هؤلاء الصحفيين ضمن صفقة التبادل".

مشاركة الخبر: رسميا.. إعلان فشل المشاورات بين الحكومة والحوثيين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

حل البرلمان البريطاني يدخل حيز التنفيذ تمهيدا لإجراء انتخابات عامة في ...

منذُ 10 دقائق

التقى رئيس الوزراء البريطاني ملك البلاد تشارلز الثالث وطلب منه حل البرلمان قبل أن يعلن لاحقا موعد الانتخابات...

خبير أثري يوضح لـCNN تفاصيل إحياء مصر مسار خروج بني إسرائيل من سيناء

منذُ 16 دقائق

تعمل الحكومة المصرية على إحياء مسار خروج بني إسرائيل بهدف تنظيم رحلات سياحية لهذا المسار لزيادة العائد منه وذلك...

جنود أوكرانيون يوضحون لـCNN كيف جعلتهم الدبابات الأمريكية أهدافا للضرب...

منذُ 34 دقائق

ذكرت الطواقم الأوكرانية التي تعمل على دبابات أبرامز التي زودت بها الولايات المتحدة بلادهم شبكة CNN بسلسلة من نقاط الضعف...

وسائل إعلام فلسطينية طائرة مسيرة إسرائيلية تقصف موقعا قرب مخيم بلاطة ش...

منذُ 39 دقائق

وسائل إعلام فلسطينية طائرة مسيرة إسرائيلية تقصف موقعا قرب مخيم بلاطة شرق نابلس شمالي الضفة...

صحيفة ٢٦ سبتمبر العدد ٢١٤١
منذُ 48 دقائق

صحيفة ٢٦ سبتمبر العدد...

في بيان و21 إطلالة منذ بداية معركة طوفان الأقصى قائد الثورة اليمنية ي...
منذُ 53 دقائق

بيان و21 إطلالة  لقائد الثورة منذ بداية معركة طوفان الأقصى يرسم الحدود ويثبت القواعد ويوضح المفاهيم يهدم منظومات...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي