web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

كورونا.. تونس تقلّص ساعات منع التجول وترفع الحجر الصحي

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 05-03-2021 م الساعة 06:44:07 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-533606.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة الأناضول

تونس/علاء حمّودي/ الأناضول

أعلنت السلطات التونسية، الجمعة، تقليص ساعات حظر التجوال ورفع الحجر الصحي الإجباري عن الوافدين من الخارج وتعويضه بالحجر الذّاتي، ضمن التخفيف من إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته متحدثة وزارة الصّحة نصاف بن عليّة، في مقر رئاسة الحكومة بالعاصمة، بمشاركة وزير السّياحة الحبيب عمّار، ومدير معهد باستور (حكومي) هاشمي الوزير، حول مستجدات وباء كورونا.

وقالت بن عليّة: "تقرر التّخفيف من إجراءات حظر التّجوال بتقليص عدد ساعات الحظر العمول بها منذ 15 يناير (كانون الثاني) الماضي (من الساعة 8:00 مساء وحتى 05:00 صباحا).

وأضافت أن حظر التّجوال سيكون يوميا من الساعة 10:00 مساء حتى 05:00 من صباح اليوم التالي، وذلك في الفترة من 8 إلى 28 مارس/ آذار الجاري.

وأردفت بن عليّة، أنه تقرر كذلك "رفع الحجر الصّحي الإجباري على القادمين من خارج البلاد وتعويضه بالحجر الذاتي والمتابعة في الفترة من 8 إلى 28 مارس مع إظهار تقرير طبي يثبت عدم الإصابة بفيروس كورونا لم يمض على تسلمه أكثر من 72 ساعة".

وتابعت: "سيتم خلال الحجر الذاتي إجراء تحليل سريع فور وصول القادمين، يليه تحليل ثانٍ بعد يومين، وستكون أجهزة وزارة الصّحة مشرفة على هذه العملية الوقائية".

وأشارت بن عليّة، إلى أنه "تقرر أيضا إلغاء قرار منع التنقل بين المدن، وفرض رقابة على المناطق التي ترتفع فيها الإصابات بالفيروس".

ولفتت إلى أن "المؤشرات الوبائية شهدت في الآونة الأخيرة تراجعا ملحوظا وهو ما يتضح من خلال عدد الإصابات والوفيات المسجلة والحالات التي توجه إلى المستشفيات مقارنة بالفترة الماضية".

وعلى صعيد متصل قالت بن علية: "سجلنا في اليومين الماضيين إصابات غير مؤكدة بالسّلالة البريطانية المتحولة لفيروس كورونا وعددها 22 حالة".

بدوره قال عمّار خلال المؤتمر: "بدأنا التجهيز لموسم الحجوزات للموسم السّياحي المقبل، وسيكون البروتوكول الصّحي الخاص باستقبال السّائحين جاهزًا في أقرب وقت".

وأشار الوزير التونسي إلى أن رفع قيد الحجر الإجباري على الوافدين "سيفتح الباب لموسم سياحي جيد".

من جهته أكد هاشمي الوزير، أن "استقبال الدفعات الأولى من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا ستكون خلال شهر مارس (دون تحديد تاريخ معين)".

وأفاد أن "وزارة الصحة بمعية الجهات الحكومية تعمل بجهد لتنفيذ استراتيجية تلقيح مكثفة فور وصول اللقاحات التي حرصت اللجنة العلمية بوزارة الصّحة على أن تكون ذات جودة ونجاعة وسلامة في آن واحد على متلقيها".

وكان من المقرر أن تصل أول دفعة من اللقاحات بنحو 93 ألف و600 جرعة من لقاح "فايزر" في فبراير/ شباط الماضي، تليها كميات أخرى من نوع "استرازينيكا" البريطانية، ولقاحات من أنواع أخرى.

وحتى أمس الخميس، ارتفع إجمالي الإصابات بكورونا في تونس إلى 235 ألفًا و643 اصابة، منها 8 آلاف و106 حالة وفاةً، و200 ألفًا و209 حالة تعافٍ.

مشاركة الخبر: كورونا.. تونس تقلّص ساعات منع التجول وترفع الحجر الصحي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

دراسة أبناء البلطيق ضحوا بالخيول فى الجنازات قبل 1000 عام

منذُ 9 دقائق

توصلت دراسة جديدة نشرت في مجلة Science Advances إلى أنه منذ حوالي 1000 عام كان الوثنيون الذين يعيشون بالقرب من بحر البلطيق...

ريجيم جديد توصى به الصحة البريطانية ويساعد على فقدان 10 كيلو سنويا

منذُ 9 دقائق

أوصت هيئة الصحة البريطانية NHS بخطة نظام غذائي جديدة والتى تساعد في إنقاص الوزن بل وتساعد أيضا في معالجة مرض السكرى...

تعرف على أسباب وأعراض الإصابة بالرهاب وأنواعه

منذُ 9 دقائق

الرهاب أو الرهبة من شيء ما هو عبارة عن الفوبيا كما يطلق عليه بمسماه الطبى حالة من الخوف الشديد والقلق الحاد قد تصحبه...

ترامب يسخر من بايدن مجددا لا يستطيع التحدث ولا المشي

منذُ 10 دقائق

سخر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من الرئيس الحالي جو بايدن مجددا خلال خلال إلقاء خطابه في المؤتمر السنوي ال153 ل...

تلويح بإغلاق قواعدها في السنغال هل تفقد فرنسا آخر قلاعها بأفريقيا
منذُ 10 دقائق

لوحت السنغال بإغلاق القواعد العسكرية الفرنسية على أراضيها في ضربة قد تكون شبه قاضية على فرنسا التي فقدت الدول التي كانت...

الديوان الملكي السعودي يكشف تفاصيل حالة الملك سلمان الصحية
منذُ 10 دقائق

نشر الديوان الملكي السعودي بيانا حول مستجدات الحالة الصحية للملك سلمان بن عبد العزيز بعد إعلان إجرائه فحوصات...

widgets إقراء أيضاً من وكالة الأناضول