web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مسعود خان يطالب الهند بفتح ممر إنساني لإقليم جامو وكشمير

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 28-04-2021 م الساعة 12:09:51 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-598435.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة الأناضول

إسطنبول/ لبنى كمال/ الأناضول

طالب رئيس إقليم آزاد كشمير، سردار مسعود خان، الثلاثاء، الهند بإنشاء ممر إنساني نحو إقليم جامو وكشمير، لتقديم المساعدة لمكافحة جائحة فيروس كورونا.

وجاءت تصريحات خان خلال حديثه مع وفد دعاه في باكستان، برئاسة نائب رئيس المنتدى الدولي للعدالة، مشتاق الإسلام، ورئيس المنتدى، باسبان حريات عزير أحمد غزالي، حسبما نقلت قناة "دنيا نيوز" الباكستانية.

وقال مسعود خان: "إنقاذ الشعب الكشميري المحاصر، الذي يتطلع إلى مساعدة باكستان وآزاد كشمير، هو واجبنا الوطني، وعدم الوفاء بهذا الالتزام يعتبر جريمة وطنية".

وفي تصريحات سابقة، أوضح مسعود خان، أن الموجة الثالثة من فيروس كورونا أثرت بشدة على مئات الملايين من الناس في الهند، وأن عدد القتلى يرتفع مع مرور كل يوم.

وأعرب عن قلقه البالغ إزاء الوضع في الهند، ووصفه بأنه "مصدر قلق، ليس فقط للهند، ولكن لجميع الدول المجاورة وحتى البلدان البعيدة".

وأشار إلى مبادرة باكستان لمساعدة الهند، قائلا: "ومع مراعاة هذا الوضع، لم تعرب باكستان عن تعاطفها وتضامنها مع الشعب الهندي فحسب، بل عرضت تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية لشعب الهند المنكوب بالوباء".

وأضاف: "رغم القمع الذي تمارسه الحكومة الهندية تجاه الشعب الكشميري، أعربت باكستان عن تضامنها مع الهند، وهو ما يعكس الإيمان الراسخ لشعب باكستان وآزاد كشمير بالإنسانية والقيم الإنسانية"، مؤكدا: "نحن نمارس ما نؤمن به".

وحث الرئيس مسعود خان الهند على أن تحذو حذو باكستان من حيث القيم الإنسانية، وتنشئ ممرا إنسانيا باتجاه إقليم جامو وكشمير الخاضع لسيطرة الهند، لتقديم المساعدة للشعب الكشميري المحاصر.

وبدأ النزاع على إقليم كشمير، بين باكستان والهند، منذ استقلالهما عن بريطانيا عام 1947، ونشبت 3 حروب بينهما في أعوام 1948، و1965، و1971، أسفرت عن مقتل قرابة 70 ألفا من الطرفين.

ويطلق اسم "جامو وكشمير" على الجزء الخاضع لسيطرة نيودلهي من إقليم كشمير، الذي يضم جماعات تكافح منذ 1989، ضد ما تعتبره "احتلالا هنديا" لمناطقها.

مشاركة الخبر: مسعود خان يطالب الهند بفتح ممر إنساني لإقليم جامو وكشمير على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

رونالدو يسخر من مهاجم الهلال بعد تسجيله هدفا بديربي الرياض شاهد

منذُ 27 دقائق

رونالدو احتج على حكم اللقاء بسبب احتسابه ركلة جزاء ضد النصر لصالح الهلال ما دفعه إلى السخرية من مهاجم...

في إشكالية الديمقراطية الكويتية

منذُ 27 دقائق

إن تعطيل التجربة الديمقراطية في الكويت يشرع طرح السؤال الكبير القديم الجديد لماذا تتقدم دول كثيرة نحو الديمقراطية...

تركيا والخليج تحديات مشروع طربق التنمية

منذُ 27 دقائق

يوفر مشروع طريق التنمية شبكة من المواصلات البرية وخط سكة حديد بطول 1200 كلم ويربط تركيا بالخليج العربي ومنه الى بحر العرب...

ما هي الشركة العقارية التي يمكن أن تكسر ظهر الصين

منذُ 27 دقائق

عندما توقفت أسعار الأراضي عن الارتفاع في سنة 2021 بدأت البنوك في التشكيك في القيمة الحقيقية للاحتياطيات المطالب بها...

بحضور ألف رجل أعمال قمة تركية عربية اقتصادية بإسطنبول الشهر القادم
منذُ 27 دقائق

سيعقد في مدينة إسطنبول معرضين في مجالي الأغذية والزراعة٬ تزامنا مع القمة القمة الاقتصادية التركية...

الحروب الصليبية التحالف السني الشيعي والوعي بمخاطر التأجيج الطائفي 1 م...
منذُ 27 دقائق

الشيعة لم يجنوا من وراء مقاومة الصليبيين سوى انحسار مذهبهم واضمحلال دولتهم وأن التحاقهم بالسنة بشكل متأخر لمواجهة...

widgets إقراء أيضاً من وكالة الأناضول