web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

منصات التواصل تحجب الاقصى.. من مول هذه الجريمة؟

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 09-05-2021 م الساعة 07:02:53 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-616757.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : العالم فلسطين

العالم - نبض السوشيال

النشطاء تفاعلوا مع وسم (هاشتاغ) "#منصات_التواصل_تحجب_الاقصى" الذي وصل الى قائمة الوسوم الاعلى تداولا (ترند) في عدد من الدول العربية بالاضافة الى وسوم تعبر عن دعمهم للقضية الفلسطينية منها "#القدس_تنتفض - #القدس - #فلسطين_قضيتي - #انقذوا_حي_الشيخ_الجراح - #لن_نرحل - #المسجد_الأقصى " .

واشتكى رواد مواقع التواصل الاجتماعي من القيود التي فرضتها على الصور ومقاطع الفيديو، وأعربوا عن استيائهم من هذه القيود قائلين ان مواقع التواصل تناصر الارهاب الاسرائيلي.

كما اشاروا الى ان تلك المواقع تتماهي مع الاجندة الخارجية للدول الغربية، معتبرين ان هناك تجاهل متعمد للقضايا العربية والاسلامية خدمة لمصالح الغرب، كما انتقدوا سياسات تلك الدول التي تدعى حماية حرية التعبير في حين انها تكتم تلك الحريات وتمنع ابداء اي راي يخالفها.

هذا وقد قال مستخدمون ان منصة "انستغرام" حجبت المنشورات تحت وسوم تتضمن عبارات التأييد لحق الفلسطينيين بالدفاع عن أنفسهم، وتلك المرتبطة بالمسجد الاقصى مثل "القدس تنتفض". وأكد هؤلاء ان الكثير من المنشورات حُظرت، بينما أبرز آخرون صوراً لرسالة تتحه دث عن "محتوى حساس" يتضمن صورة جندي اسرائيلي يضع ركبته على رأس محتج فلسطيني.

ويشهد المسجد الأقصى المبارك اشتباكات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اعتقلت العشرات من الفلسطينيين وحاولت لليلة الثانية على التوالي اقتحام المسجد، ولاقت الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين والأماكن المقدسة ردود أفعال طالبت الاحتلال بوقف حملاته الهمجية في وقت يعقد فيه مجلس الأمن جلسة الثلاثاء لمناقشة التطورات على الساحة الفلسطينية.

وهاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلية التي عملت السبت على إغلاق الطرق الموصلة إلى المسجد الأقصى، المصلين العزل بالقنابل الصوتية والرصاص المطاطي، ما أدى إلى سقوط أكثر من 190 جريحا نقل بعضهم إلى المستشفيات لإصاباتهم البليغة جراء الرصاص المطاطي.

وكتبت "Nawal Mahmud2" في تغريدة لها عبر حسابها على تويتر :بدماء الشهداء يوما بعد يوم تتقوى المقاومة وها هي تصبح محور تخشاه دول المنطقة لا بل تخشاه امريكا واوروبا ، محور له رؤيا واضحة له قضية مترابطة اساسية وهي قضية ،،القدس،،".

وغردت "Muna Hawwa" : "بس اخترنا الانستغرام كمنصة بث مباشر من القدس مع أكبر حسابات للمؤثرين العرب، كان هدفنا الجيل الجديد. بالأرقام 67%من الفاعلين بالتطبيق أعمارهم 18-24، يعني من الجيل اللي ما شهد انتفاضةالأقصى وبيتعرض لحملات منظمة تلمع الاحتلال وتشوّه وعيهم. الهدف إذا إعادة تعريف "اسرائيل" في ذاكرتهم".

واعتبرت "maha" ان "لو كان فيه تطبيق خاص يستخدمون العرب،،بدون ان نكون تحت سيطرة راس المال الغربي وتنظيمها كيف ما يشاؤون! مو افضل؟ لو كان فيه منصات لنا نناقش فيها قضايانا العربية بدون اي تدخلات غربية!!".

واتفقت معها "Sarah" في الراي وكتبت: "والله ليت فيه تطبيقات محايدة او تساند كل القضايا العربية، يعني إنستقرام وبعض التطبيقات تحجب اي شي يخص الأقصى واضح انها تتجاهل القضايا العربية او تحاول تخفيها لأجندة ومصالح خارجية"

وغرد "Reza604" : "حرية التعبير قاعدين يصادرونها وهم اللي يزعجونا فيها وبنهاية مع قضية المسجد الأقصى قاموا بحجب التاق !".

مشاركة الخبر: منصات التواصل تحجب الاقصى.. من مول هذه الجريمة؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

غزة خارج حسابات عدالة الجماهير الرقمية

منذُ 1 ساعة

آلاف الساعات من الصور والتسجيلات من حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة التي تبث يوميا وتوثق جرائم الاحتلال ألم تحرك فضول...

شاهد كيف فصلت الشرطة الأمريكية بين محتجين مؤيدين للفلسطينيين وداعمين ل...

منذُ 1 ساعة

يظهر مقطع فيديو انتشار ضباط شرطة شيكاغو في حرم جامعة ديبول للمساعدة في إدارة الاحتجاجات المتزايدة المؤيدة للفلسطينيين...

عضو في الكونغرس الأمريكي يتحدث عن شرط تدخل بلاده في الصراع الأوكراني

منذُ 1 ساعة

صرح حكيم جيفريس زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب بالكونغرس الأمريكي أنه في حال سقوط أوكرانيا قد تضطر الولايات...

مدو مختار أغنيات طوارقية من أجل العدالة

منذُ 1 ساعة

تحت عنوان جنازة من أجل العدالة صدر أخيرا ألبوم المغني والمؤلف الطوارقي النيجري مدو مختار الجديد عمل كما يوحي اسمه...

الإعلام الصيني عين على غزة وأخرى على واشنطن
منذُ 1 ساعة

منذ السابع من أكتوبر عبر الإعلام الصيني عن تعاطفه مع الشعب الفلسطيني في وقت ركزت أغلب التغطيات على انتقاد السياسة...

تجمع للجالية التيبتية في باريس احتجاجا على زيارة الرئيس الصيني
منذُ 1 ساعة

تجمع نحو ألفي متظاهر غالبيتهم من الجالية التيبتية يوم الأحد في باريس احتجاجا على زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ...

widgets إقراء أيضاً من العالم فلسطين