web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الحمية.. علاج فعال لالتهاب المفاصل

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 04-07-2021 م الساعة 02:00:17 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-695109.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : تركيا الآن

آخر تحديث الأحد 04 يوليو 2021

التهاب المفاصل

قد يكون التهاب المفاصل منهكا ومزعجا للعديد من الاشخاص، نظراً لعدم وجود علاج فعال له. ولكن هناك العديد من العلاجات التي يمكن أن تساعد في إبطائه.

وفقًا لأخصائي التغذية فإن التقليل من بعض الأطعمة قد يساعد في تخفيف أعراض هذا المرض. بما في ذلك استهلاك البيض لبعض الأشخاص.

ينصح الخبراء بإجراء تغييرات في نظام الحياة بما في ذلك الحمية الغذائية. وذلك لأن بعض الأطعمة قد تقلل من الالتهاب وتزيد من قوة العظام وتعزز من صحة جهاز المناعة.

وهناك دراسة أجرتها “جامعة يورك” البريطانية. أفادت نتائجها بأن تناول بعض الأطعمة قد يزيد من حدة الأعراض خصوصا الاعراض التي تزيد من الالتهابات.

طرق للحد من الاصابة بالالتهابات مشروبات مضادة للالتهابات

قالت الدراسة: “بشكل عام في الدراسة، أفاد 76% من الأشخاص الذين اتبعوا النظام الغذائي الموصى به بفائدة كبيرة و68% منهم شعروا بذلك بعد ثلاثة أسابيع فقط”.

وتابعت: “تشير الدراسات إلى أن تناول أحماض أوميغا 3 بانتظام، مثل البيض، يمكن أن يقلل الالتهاب… لكن النتائج مختلفة تمامًا إذا كنت تعاني من حساسية البيض”.

وأشارت الدراسة إلى أن تجربة أجرتها مؤخرًا أظهرت أن الأشخاص المصابين بأمراض المناعة الذاتية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي. يستجيبون كثيرًا لأطعمة معينة أكثر من أولئك الذين لديهم جهاز مناعة ذاتية.

واضافت: “إن حساسية البيض شائعة عند الأطفال دون سن الخامسة لكنها تزول لدى كثير منهم بعد أن يكبروا… إلا أن مجموعة صغيرة من الأطفال يمكن أن تطور حساسية شديدة من البيض طوال الحياة”.

وختمت : “إن أفضل نظام غذائي يجب اتباعه إذا كنت مصابًا بالتهاب المفاصل هو نظام غذائي مضاد للالتهابات يُعرف باسم حمية البحر الأبيض المتوسط”.

 الأطعمة التي تجعل التهاب المفاصل أسوأ:

الأطعمة المقلية.

السكريات.

الدهون المشبعة.

الزيوت.

مشاركة الخبر: الحمية.. علاج فعال لالتهاب المفاصل على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ميت غالا 2024 عليا بهات أميرة من الخيال بالساري الهندي

منذُ 3 دقائق

ميت غالا 2024 عليا بهات أميرة من الخيال بالساري الهندي ميت غالا 2024 عليا بهات أميرة من الخيال بالساري...

ما مصير أسرى الاحتلال في غزة مع استمرار عدوانه شاهد

منذُ 4 دقائق

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي رسالة سابقة لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس بشأن مصير...

مصادر تتحدث عن تحركات عسكرية إسرائيلية للسيطرة على معبر رفح

منذُ 4 دقائق

كشفت مصادر مطلعة أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى للسيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع...

اليوم التالي للحرب ما خفي أعظم

منذُ 7 دقائق

من الضروري أن ننظر إلى الجوانب المتعددة لتداعيات الزلزال في غزة وللآثار القريبة والبعيدة لهذه الحرب فلربما تنتهي الحرب...

العراق نموذجا أميركيا جديدا للدولة
منذُ 7 دقائق

الدولة وفقا للصياغة الأميركية التي تمثلت بنموذج العراق هي جغرافيا ليس شرطا أن تكون مصانة وهي جيش وحكومة ولا بأس معهما...

حرب ظالمة وخاسرة
منذُ 8 دقائق

حرب خاسرة للطرفين المتحاربين رغم التفاوت في هول تلك الخسائر وتبعاتها من طرف إلى آخر وبصورة عامة في مثل هذه المواجهة يظل...

widgets إقراء أيضاً من تركيا الآن