web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

البنك المركزي يعتزم اتخاذ "إجراءات حازمة"

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 27-09-2021 م الساعة 09:45:47 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-817700.html في : اخبار اقتصادية    المصدر : نيوز فور مي

قال البنك المركزي اليمني بعدن، اليوم الإثنين، إنه يعتزم اتخاذ "قرارات وإجراءات حازمة" على مستوى قطاعي البنوك والصرافة لإصلاح الوضع بقدر ما يمكنه ذلك، لوقف التدهور الحاد في قيمة العملة المحلية.

وجاء هذا القرار بعد العديد من القرارات المماثلة الفاشلة التي أصدرها البنك المركزي اليمني لوقف تدهور العملة، حيث تدهور من 800 ريال مقابل الدولار منذ بداية العام الجاري إلى 1200 ريال حالياً.

كما تزامن القرار الأخير مع احتجاجات غاضبة في العديد من المدن اليمنية الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية تنديداً بتدهور العملة وغلاء المعيشة.

وقال البنك المركزي في قراره الأخير إنه يتمتع باستقلالية تامة ويعمل وفق قواعد وآليات مهنية وضوابط تحددها القوانين النافذة بهذا الشأن.

وأضاف أنه يأمل من الجميع التعاون معه والتحلي بالمسؤولية، وإدراك خطورة استمرار التدهور في قيمة العملة المحلية، وأثره على حياة المواطن المعيشية، ومخاطر التدخل في شؤونه، أو المساس بأمن وسلامة أداء الجهاز المصرفي والقوانين المنظمة لنشاطه.

وأشار إلى أننه لم يتخذ قراراً بإغلاق نشاط شركات ومنشآت الصرافة، وإن القرار اتخذته جمعية الصرافين وعرضته على الإدارة المختصة بالبنك المركزي، حيث تم التعامل مع هذا القرار كمبادرة من جمعية الصرافين وكغيرها من المبادرات التي جرى تداولها وتناولها مؤخراً للمساهمة في الحد من تدهور العملة المحلية في ظل أوضاع عمل غير طبيعية أو مستقرة.

وأضاف البيان: يدرك البنك المركزي حساسية وتعقيدات الوضع الذي نشأ بعد أن تدخل الغير في نشاط سوق صرف النقد، بل وعقد اتفاقات مع عدد من الصرافين دون إدراك لعواقب ذلك، والتي نعتبرها غير قانونية ولا ملزمة لنا في البنك المركزي .. مؤكدا حرص البنك على تجنب افتعال أية أزمة أو حالة مواجهة بينه وبين أي طرف، وجعلها سبباً في التدهور الكبير لقيمة العملة المحلية.

وقال البنك المركزي إنه لن يقبل توظيف قرار جمعية الصرافين ومبادرتهم الأخيرة بتعليق نشاطهم، للهروب من مواجهة الواقع الذي وصل إليه سوق صرف النقد والذي يعتبر أحد نتائج عدد من القرارات العشوائية التي صدرت مؤخراً وتمس نشاط الجهاز المصرفي.

مشاركة الخبر: البنك المركزي يعتزم اتخاذ "إجراءات حازمة" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

البيت الأبيض يجب سد الفجوات المتبقية نترقب فتح رفح وكرم أبو سالم غدا

منذُ 9 دقائق

دعا البيت الأبيض لسد الفجوات في الاتفاق بين حماس والاحتلال مشيرا في الوقت ذاته إلى ضرورة فتح المعابر مع قطاع...

العراق يعلق مؤقتا الانتخابات البرلمانية في إقليم كردستان

منذُ 9 دقائق

قالت وكالة فرانس برس الفرنسية نقلا عن مصدر في مفوضية الانتخابات فضل عدم الكشف عن هويته إن الإجراءات متوقفة اعتبارا من...

تقرير الاحتلال الإسرائيلي يخطط لوضع عناصر تحت إشرافه لإدارة معبر رفح

منذُ 9 دقائق

يعتزم الاحتلال الإسرائيلي في الأيام والأسابيع المقبلة إشراك عناصر فلسطينية غير مرتبطة بحركة حماس في تشغيل الجانب...

مباحثات نووية بين روسيا وبيلاروس

منذُ 18 دقائق

منسيكوكالة الصحافة اليمنية يعتزم رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو مناقشة قضايا التنسيق المشترك واستخدام القوات العاملة...

وفد قيادي من حماس يصل إلى القاهرة لمتابعة جهود وقف العدوان
منذُ 21 دقائق

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس مساء اليوم الثلاثاء أن وفدا رفيعا برئاسة رئيس حركة حماس في غزة د خليل الحية وصل إلى...

إعصار مداري وفيضانات طويلة الأمد ستضرب هذه المحافظات اليمنية تحذير أمم...
منذُ 22 دقائق

حذرت نشرة الإنذار المبكر الصادرة من منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة فاو من موسم صيف يهدد بفيضانات طويلة الأمد خلال ...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي