web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

هيئة البث: غالانت سمع في واشنطن أشياء لم يسبق قولها لمسؤول إسرائيلي

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 29-03-2024 م الساعة 04:12:12 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2054619.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

سمع وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت "عبارات قاسية" من الأميركيين خلال زيارته المستمرة منذ أيام في واشنطن، بهدف مناقشة الحرب على غزة وعملية محتملة في رفح، وفق ما أوردت هيئة البث الإسرائيلية.

وذكرت الهيئة أن غالانت تلقى "معاملة رئاسية"، لكنه "سمع من زملائه الأميركيين عبارات قاسية تجاه إسرائيل.. أشياء لم يسبق أن قيلت لمسؤول إسرائيلي"، في إشارة إلى اجتماعاته مع مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، ووزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، ورئيس وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز.

وقالت الهيئة إن من بين القضايا التي تثير قلق البيت الأبيض خاصة إمكانية الدفع بقرار من مجلس الأمن ضد دولة الاحتلال في ما يتعلق بالأزمة الإنسانية والغذائية، ومحاولة إصدار أمر للأخيرة بتنفيذ إجراءات معينة لتحسين الوضع الصعب في قطاع غزة، واحتمال أن يكون هذا قراراً منوطاً بفرض عقوبات.

وأضافت الهيئة: "تتساءل الإدارة الأميركية عما إذا كان لإسرائيل حليف آخر. وهل بوسعها تدبر أمرها من دون مساعدة أميركية، ومن دون ذخيرة، ومن دون قبة دبلوماسية حديدية".

وقال موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أمس الخميس، إن غالانت حاول "تهدئة الشكوك واحتواء العلاقة النازفة بين الطرفين، وأكد التزامات إسرائيل، ووعد بدور شخصي أكبر في نقل المساعدات إلى القطاع".

تشكيك في خطط عملية رفح

وفي السياق نفسه، شكك مسؤولون أميركيون في خطط جيش الاحتلال الإسرائيلي المتعلقة بشنّ عملية برية في مدينة رفح المكتظة بالنازحين جنوبي قطاع غزة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن مسؤولاً أميركياً رفيعاً قال لغالانت أثناء وجوده في واشنطن: "لم تتمكنوا من إدخال 50 شاحنة معونات إنسانية إلى شمال قطاع غزة، فكيف ستتمكنون من إجلاء أكثر من مليون شخص من مدينة رفح؟".

وأضافت الهيئة أن واشنطن تشكك في قدرة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "الإدارية" على قيادة عملية إخلاء منظمة للنازحين في رفح.

وأشارت إلى أن إدارة الرئيس جو بايدن اكتشفت أن "نتنياهو لا يستطيع إدارياً أو لا يريد بسبب اليمين المتطرف القيام بما هو مطلوب"، و"هذا هو أحد أسباب عدم موافقة الولايات المتحدة على عملية برية واسعة النطاق وطويلة في مدينة رفح".

مشاركة الخبر: هيئة البث: غالانت سمع في واشنطن أشياء لم يسبق قولها لمسؤول إسرائيلي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أديبات بالشارقة القرائى الرقابة تقلل الآثار السلبية للتكنولوجيا على ال...

منذُ 51 دقائق

ناقشت الدكتورة وفاء الشامسي الأديبة المتخصصة بأدب الطفل والكاتبة والرسامة كاثرين ديلوسا أثر التكنولوجيا على القلق...

جدل حول أصول نابليون هل فرنسى أم يونانى المؤرخون يجيبون

منذُ 51 دقائق

وفقا لنظرية مثيرة للجدل تبناها بعض المؤرخين تقول إن نابليون الذي استولى على السلطة المطلقة كإمبراطور فرنسي له جذور...

مقدمات الكتب ما يقوله شوقي جلال في التراث والتاريخ

منذُ 51 دقائق

نواصل سلسلة مقدمات الكتب ونتوقف اليوم مع كتاب التراث والتاريخ لشوقي جلال ونقرأ ما قاله في مقدمة الكتاب المصدراليوم...

خبراء التكنولوجيا تقدم حلولا رائدة لصعوبات التعلم لدى الأطفال

منذُ 51 دقائق

ندوات تربوية متخصصة تستضيفها الدورة 15 من مهرجان الشارقة القرائى للطفل والتى تستمر فعالياتها حاليا فى مركز إكسبو...

زاهى حواس الحديث عن وجود مجسم على شكل حرف L بجوار هرم خوفو تخاريف
منذُ 51 دقائق

رد الدكتور زاهى حواس على مزاعم فريق بحث يابانى عن وجود مجسم على شكل حرف L بجوار هرم خوفو الأكبر المصدراليوم السابعزاهى...

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الزبادى يوميا
منذُ 51 دقائق

الزبادى هو أحد المكونات الأساسية المستخدمة فى العديد من الأنظمة الغذائية حول العالم المصدراليوم السابعماذا يحدث لجسمك...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد