مسابقة لاختيار ملكة جمال الدجاج

مسابقة لاختيار ملكة جمال الدجاج

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 16-02-2022 م الساعة 08:52:45 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1055430.html في : أخرى ومتنوعة    المصدر : نيوز فور مي

بريشها الملون اللامع ومناقيرها الذهبية دخلت دجاجات أول منافسة من نوعها في ليبيا على لقب ملكة جمال الدجاج بالعاصمة طرابلس.

أقيمت المسابقة بهدف اختيار أجمل دجاجة من حيث الشكل من السلالات المختلفة، واجتذبت المنافسة عشرات المشاهدين الذين كانوا يلتقطون الصور التذكارية ومقاطع الفيديو للحيوانات وهي تقف مزهوة بجمالها داخل الأقفاص.

قال أحد الحاضرين ويدعى الطاهر بلقاسم “أول مرة أحضر وأرى سلالات من الدجاج، وأنا أعرف من قبل الدجاج العادي المتعارف عليه الذي نعرفه جميعا. لكن أول مرة أشاهد أشياء أبهرتني الحقيقة، وجميلة جدا ورائعة. يعني لم أكن أعرفها وأنا وصلت إلى العمر هذا، وأول مرة أراها لو ما كان المعرض هذا ما كنت أعرف أنواعها. نشكرهم لأننا تعرفنا على أنواع لولا المعرض ما كنت أعرفها. فعلا معرض قيم ورائع ومشكورين على الجهود”.

تقام المنافسة بمعايير صارمة، ويتم الحكم على الطيور بناء على اعتبارات بينها اللون والشكل ولمعان الريش وحجم الدجاج.

وحصلت الدجاجة الفائزة بالمركز الأول على 93.8 درجة. نالت الدجاجة ذات اللونين الأسود والأبيض الإعجاب وحازت على أعلى تقييم بسبب أقدامها الصفراء الزاهية وحجمها الضخم.

وبعد أن حصلت دجاجته على الترتيب الأول في سلالة البراهمة، قال مربي دجاج الزينة مهند جعيدة وهو موظف يبلغ من العمر 30 عاما ويمارس الهواية منذ طفولته “شاركت اليوم بدجاج (البراهمة المعروف عنه باسم الفولي) وتحصلنا على الترتيب الأول بفضل الله عز وجل وتحصلنا على أعلى نسبة في المعرض 93.8”.

وأضاف متحدثا عن دجاجته الفائزة “تتميز الدجاجة بضخامتها وبالساق الأصفر، ميزات البراهمة، وبالعرف وبالمنظر العبوس الذي نعرفه عند البراهمة وبالريشة.. نعومة الريشة واللمعة الموجودة على الريشة”.

إضافة للجمال ومعاييره، تهدف المنافسة الغريبة أيضا إلى إعادة توجيه أفكار الشباب وإتاحة فرصة للاستمتاع بشيء بعيدا عن الصراع الدائر في البلاد والاتجاه نحو المبادرات البناءة.

قال المشرف على المسابقة خالد دياب “هذا اليوم يعتبر عرسا رائعا جدا بحيث نشوف الملتقى الأول، مربي دجاج الزينة والنوادر. هذه المهنة الممتازة التي بعدت الشباب عن الأمور السلبية والحروب وذهبت إلي المشاريع الصغرى. أتمنى من المسؤولين يدعموا الشباب لأن اليوم شاهدنا سلالات ولا أروع، لو تدخل إلي بطولات عالمية راح تأخذ ترتيب، وهذا بيرجع بالإيجاب على الشباب الليبي الذي نتمنى دائما شريحة الشباب تبعد عن الحروب والأمور السلبية وتتجه إلي البناء وهذا نوع من البناء”.

من جانبه، تحدث مربي دواجن يدعى منتصر عبد الله الفارسي عن صفات في الدجاج بشكل عام. وقال “فيه أنواع من التي يمتاز جمالها باللون والتي يمتاز جمالها بالحجم والتي يمتاز جمالها بلون الريشة نفسها، فيه الرسمة. بعض الأنواع يمتاز جمالها تجد عندها (أوداج) نقول نحن يعني ريش في الوجه وأنواع فيها ريش فوق الرأس. وفيه رسمة اللون تكون في الرقبة فقط وفيه تكون في الذيل فقط يعني هكذا”.

وتتراوح أسعار دجاج الزينة بين 50 و800 دولار وترتفع أسعار الدجاج الفائز بالجوائز.

(رويترز)

مشاركة الخبر: مسابقة لاختيار ملكة جمال الدجاج على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الدرس المستفاد لكل المسلمين من جهاد الجزائر إلى فلسطين 1

الدرس المستفاد لكل المسلمين من جهاد الجزائر إلى فلسطين 1

منذُ 52 دقائق

لإيمان والعمل من التكامل في الحياة بحيث يكونان وجهين لعملة واحدة وهما أشبه في ضرورة التلازم بالقطب السالب والقطب الموجب ...

هل يحمي القانون الأمريكي حراك الجامعات المتضامن مع فلسطين

هل يحمي القانون الأمريكي حراك الجامعات المتضامن مع فلسطين

منذُ 52 دقائق

شكلت المظاهرات الواسعة في الجامعات الامريكية تضامنا مع فلسطين علامة فارقة في الحراك الطلابي مع محاولات عديدة لشيطنتها...

طالب ينقذ حافلة مدرسية من حادث مروري بعد تعرض السائقة لوعكة صحية

طالب ينقذ حافلة مدرسية من حادث مروري بعد تعرض السائقة لوعكة صحية

منذُ 54 دقائق

أصبح الشاب المراهق أيسي هولاند الثالث وهو طالب بالصف الثامن في ولاية ويسكونسن الأمريكية الآن بطلا بفضل بديهته السريعة...

مهجرون فلسطينيون يكتوون بالقتل والتدمير بعد 200 يوم من حرب غزة

مهجرون فلسطينيون يكتوون بالقتل والتدمير بعد 200 يوم من حرب غزة

منذُ 54 دقائق

ما زال مهجرون فلسطينيون بقطاع غزة يعانون الويلات مع مضي أكثر من 200 يوم على الحرب حيث لم تهدأ ألسنة اللهب وآلة الدمار...

فيتشإذا استمرت حرب غزة واتسعت إقليميا فقد تثير أوضاعا غير مواتية للنمو الاقتصادي وصعوبات في ضبط أوضاع المالية العامة بالأردن
فيتشإذا استمرت حرب غزة واتسعت إقليميا فقد تثير أوضاعا غير مواتية للنمو...
منذُ 58 دقائق

فيتشإذا استمرت حرب غزة واتسعت إقليميا فقد تثير أوضاعا غير مواتية للنمو الاقتصادي وصعوبات في ضبط أوضاع المالية العامة...

الذكاء الاصطناعي يتعلم تشخيص الأمراض النادرة
الذكاء الاصطناعي يتعلم تشخيص الأمراض النادرة
منذُ 58 دقائق

قام علماء من كلية بايلور للطب في الولايات المتحدة الأمريكية بتعليم الذكاء الاصطناعي كيفية التعرف على الاضطرابات...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي

مهرجان هولي في الهند الهندوس يحتفلون بألوان الربيع
ناشطة على إنستغرام تعتذر عن هذا الفعل القبيح
في اليمن 3 أشقاء يقتلون شقيقتهم خنقا بأيديهم
سعودية تسيء للنبي محمد والقرآن  ماذا قالت صورة