نسيج تختتم دورة حول تغطية قضايا الأقليات

"نسيج" تختتم دورة حول تغطية قضايا الأقليات

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 30-03-2022 م الساعة 10:29:39 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1126242.html في : اخبار محلية    المصدر : نيوز فور مي

اُختتمت اليوم الأربعاء دورة تدريبية نظمتها مؤسسة نسيج للإعلام الاجتماعي لعدد من الصحفيات اليمنيات من عشر محافظات يمنية بهدف بناء قدرات المشاركات في إنتاج مواد إعلامية تراعي المعايير المهنية في تغطية قضايا الأقليات.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة نسيج، مفيد الغيلاني، إن "الدورة التدريبية هي أحد أنشطة مشروع تقاطعات الذي تنفذه المؤسسة".

مؤكداً أن "الدورة التدريبية والتي استمرت ثلاثة أيام، تأتي استجابة لحاجة الاعلام اليمني لخلق مساحة أكبر لحضور قضايا النساء في جميع وسائل الإعلام وتعزيز دورهن الريادي ومناصرة قضاياهن".

وأوضح الغيلاني، أن "الدورة تناولت ثلاثة محاور مهمة هي: كتابة التقارير الصحافية التي تركز على الأثر الاجتماعي في تغطية قصص المجتمعات الضعيفة والمهمشة إلى وسائل الإعلام الرئيسية، والمساعدة في زيادة وصولهم إلى الأخبار والمعلومات، ومفاهيم التوازن الجندري في المحتوى، وإنتاج المحتوى الإعلامي المؤثر".

وأضاف أن "منصة نسيج تقدم محتوى إعلاميًا مهنيًا ومسئولًا بهدف إبقاء الجمهور اليمني مطلعا عما يدور حوله في بيئة تعد الأخطر في العالم على حياة الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام."

ولفت إلى أن "الدورة عمدت على تعزيز حضور الصحفيات واعطائهن الأولوية في المشاركة بالدورة وتعزيز تغطية قضايا النساء والنوع الاجتماعي".

استهدفت الدورة والتي أًقيمت على مدى ثلاثة أيام، 30 صحفية من عشر محافظات يمنية شملت كلًا من: صنعاء، تعز، عدن، لحج، حضرموت، الضالع، مأرب، والحديدة.، عمران، إب.

في السياق، قالت الصحافية، لمياء الشرعبي، إن "التنوع ما بين المواد التدريبية، على مدار ثلاثة أيام لفتة جميلة من النادر أن تقدمها دورة واحدة".

وأضافت أنها تعرفت على تقنيات السرد القصصي ومهارات الكتابة الإبداعية للمحتوى في مراحل ما قبل الإنتاج وأثناء وبعد الإنتاج، حتى النشر".

وأشادت الشرعبي، باهتمام مؤسسة "بتقديم مثل هذه الدورات التي تعكس مدى حرصها على تقديم مواد صحفية مهنية للجمهور".

أما منيرة الطيار، صحافية لدى منصة خيوط فقالت، إن "التدريب كان رائعاً للغاية ومتنوع شمل عدة صحفيات واعلاميات من عدة محافظات وهو شيء جميل جداً".

وأضافت أن "التدريب ساهم في تعزيز مهاراتنا الصحفية وكان ذو فائدة كوننا حصلنا على نصائح وخبرات من مدربينا الأفاضل".

الصحفية نجوى حسن مراسلة موقع المشاهد في تعز، قالت إن "الدورة التدريبية حول كتابة القصص الصحفية التي تتناسب مع الاعلام الجديد في تغطية قضايا الأقليات ستشكل فارقاً في مسار عملنا الصحفي".

ولفتت إلى أهمية تقديم مثل هذه الدورات التي تساهم في تقديم قصص صحافية ذات توازن جندري في تغطية قضايا الأقليات والنوع الاجتماعي".

من جهتها قالت الصحافية، غدير عارف، إن "الدورة التدريبية كانت غنية بالمعلومات المهمة سواء في كتابة التقارير الصحفية أو فيما يتعلق بالتوازن الجندري في المحتوى والمؤسسات الإعلامية وصناعة المحتوى الإعلامي". 

وأضافت، أن "مثل هذه الدورات تعزز قدرات الصحفيات". 

وتؤكد، أن "تناول قضايا المجتمعات المهمشة والجندر جديرة بالاهتمام وتستحق الدعم والتشجيع خصوصاً وأنها لم تحظى بالاهتمام الكافي".

وتعد نسيج مؤسسة إعلامية يمنية مستقلة تسعى لتزويد المواطنين بالمعلومات المستندة إلى أدلة في القضايا التي تتعلق بالأقليات وقضايا النوع الاجتماعي بهدف تعزيز المساواة، كما تعمل "نسيج" على صناعة ثقافة إعلامية مهنية من خلال تأهيل الإعلاميين وإعداد الدورات التدريبيّة في اختصاصات المهنة على اختلافها.

مشاركة الخبر: "نسيج" تختتم دورة حول تغطية قضايا الأقليات على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ريال مدريد يتأهل رسميا إلى نهائي دوري الأبطال على حساب بايرن ميونخ

ريال مدريد يتأهل رسميا إلى نهائي دوري الأبطال على حساب بايرن ميونخ

منذُ 38 دقائق

فاز ريال مدريد الإسباني على ضيفه بايرن ميونخ الألماني بهدفين لهدف في مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ليعبر بهذا...

سيناريو مثير الريال يقلب الطاولة على بايرن ويبلغ نهائي دوري الأبطال

سيناريو مثير الريال يقلب الطاولة على بايرن ويبلغ نهائي دوري الأبطال

منذُ 39 دقائق

عاد فريق ريال مدريد من بعيد وانتزع بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من ضيفه بارن ميونخ بفوزه عليه 21 في ...

الرشق إسرائيل تستخدم المفاوضات غطاء لاجتياح رفح واحتلال المعبر

الرشق إسرائيل تستخدم المفاوضات غطاء لاجتياح رفح واحتلال المعبر

منذُ 39 دقائق

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق مساء الأربعاء أن الاحتلال الإسرائيلي غير جاد بالتوصل لاتفاق...

جريمة مروعة تهز مركز امتحاني في تعز طالبتان تصابا برصاص مسلحين

جريمة مروعة تهز مركز امتحاني في تعز طالبتان تصابا برصاص مسلحين

منذُ 50 دقائق

أصيبت طالبتان اليوم الأربعاء في حادثة إطلاق نار على مركز امتحاني للشهادة الثانوية في محافظة تعز جنوب غربي اليمن ووفقا...

في اليوم 215 لحرب الإبادة على غزة 34844 شهيدا و 78404 جريحا  ومشاهد تدمي القلب من رفح
في اليوم 215 لحرب الإبادة على غزة 34844 شهيدا و 78404 جريحا ومشاهد تد...
منذُ 50 دقائق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة الأربعاء ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر تشرين الأول...

عيدروس الزبيدي يصدر قرارا عسكريا جديدا
عيدروس الزبيدي يصدر قرارا عسكريا جديدا
منذُ 58 دقائق

أصدر عيدروس الزبيدي رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي أمس الأربعاء الموافق 8 مايو قرارا عسكريا أطلق عليه القرار...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي

مطار صنعاء يستقبل أول رحلة ليلية منذ ست سنوات
فشل مسعى أممي في إقناع الحوثيين برفع الحصار عن تعز
إعلان حالة الطوارئ في السودان لثلاثة أشهر
الإفراج عن 3 صحفيين وناشطة