تحرش وشغب خلال حفلات إفريقيا بإيطاليا يثيران جدلا واسعا

تحرش وشغب خلال "حفلات إفريقيا" بإيطاليا يثيران جدلاً واسعاَ

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 16-06-2022 م الساعة 11:19:33 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1240382.html في : أخرى ومتنوعة    المصدر : نيوز فور مي

بعد أحداث تحرش جماعي في منتجع بيسكيرا الإيطالي، دعوات لـ"عدم التسامح مطلقاً مع المجرمين"

"لقد عشنا يوماً من الحرب"! هكذا وصفت عمدة مدينة بيسكيرا دل غاردا الإيطالية ما حصل يوم الثاني من حزيران/يونيو 2022 في المدينة الساحلية الواقعة على بحيرة غاردا.

في ذلك اليوم قام مئات الفتيان، "معظمهم من شمال إفريقيا"، بأعمال شغب وتخريب وتحرش بالنساء واعتداء على السياح، واشتبكوا مع الشرطة ورموها بحجارة وزجاجات، كما نقل موقع "بيلد" الألماني، الذي أضاف أن عددهم كان يترواح بين 1500 و2000 شخص.

ورغم أن ذلك اليوم كان يصادف "يوم الجمهورية الإيطالية"، إلا أن أولئك الفتيان كانوا يرددون هتافات "هنا إفريقيا"، بحسب موقع "برلينر تسايتونغ". وكان الفتيان قد أعلنوا عن الاحتفال في المدينة على منصة "تيكتوك" تحت شعار "إفريقيا في بيسكيرا"، كما جاء في موقع "دير ستاندرد".

وأضاف الموقع أن العديد من الفتيات تعرضن للتحرش الجنسي والإهانة من قبل "الفتيان الأفارقة" على متن قطار من بيسكيرا إلى ميلانو، مشيراً إلى أن الفتيات، اللائي كن في طريقهن إلى بيوتهن من منتزه غاردالاند الترفيهي، اتصلن بآبائهن الذين أبلغوا الشرطة.

وبحسب "بيلد" و"دير ستاندرد"، تجري السلطات الإيطالية تحقيقات مع نحو ثلاثين فتى. وذكر "دير ستاندرد" أن معظم المشتبه بهم هم من مواليد إيطاليا لكنهم ينحدرون من شمال إفريقيا ومعظمهم من المهاجرين المغاربة، مضيفاً أن معظمهم يعيش في إقليمي لومباردي وفينيتو.

إدانات وجدل حول الاندماج

وأدانت أحزاب إيطالية أعمال الشغب بشدة. واتهمت عمدة بيسكيرا أوريتا غايولي، مدير الشرطة المحلية بعدم الاستعداد بشكل كافٍ. كما دعا لوكا زايا، محافظ إقليم فينيتو وعضو حزب "ليغا" اليميني الشعبوي، إلى "عدم التسامح مطلقاً مع المجرمين".

من جهته كتب ماتيو سالفيني، رئيس حزب "ليغا" اليميني الشعبوي ووزير الداخلية الإيطالي السابق، على وسائل التواصل: "العنف والتهديدات غير مرحب بها، إذا لم يعجب هذا هؤلاء الفتيان، فيستطيعون مغادرة إيطاليا مع آبائهم المتواطئين أو المنشغلين عنهم".

وقد شبهت صحف إيطالية ما حدث في مدينة بيسكيرا الإيطالية بأحداث رأس السنة 2016 في مدينة كولونيا الألمانية، عندما تعرضت مئات النساء لتحرش جماعي من قبل مئات الشباب، معظمهم من شمال إفريقيا، حسب ما ذكرت السلطات آنذاك. 

وتعليقا على أحداث غاردا الإيطالية، كتب عالم النفس الألماني الإسرائيلي أحمد منصور، على تويتر: "الأمر لا يبدأ بأن يتحرش فتيان بالنساء في الشارع، بل يبدأ بتصورات النقاء والشرف بأن على المرأة أن تحافظ على عذريتها، وإذا لم تمتثل لذلك، فإنها تعتبر ناقصة الكرامة".

دعوات أخرى!

ويبدو أن الدعوات لاتخاذ إجراءات صارمة لم تثن الفتيان الأفارقة عن "حفلات إفريقية" أخرى. فبعد يومين من أحداث بيسكيرا، تم ال عن "حفلة إفريقية" أخرى في نفس المدينة. وفي يوم الجمعة الماضي (10 حزيران/يونيو 2022)، تم نشر مقطع فيديو آخر يحتوي على نص يقول: "كانت بيسكيرا مجرد مقدمة، نراكم في ريتشوني". ويظهر في الفيديو أعلام مغربية وعبارة "بيسكيرا هي إفريقيا، ريتشوني هي المغرب". ونتيجة لذلك، زادت السلطات بشكل كبير من الاحتياطات الأمنية في بيسكيرا ومنتجع ريتشوني الساحلي على البحر الأدرياتيكي وفي ريميني القريبة.

لكن لم تتم إقامة أي من هذه "الحفلات". ويبدو أن الفتيان إما أرادوا خداع السلطات، أو أنهم بدأوا يشعرون بالقلق من زيادة تواجد الشرطة، كما نقل موقع "دير ستاندرد". وبدلاً من ذلك، تجمع أعضاء جماعة "كاسا باوند" للفاشيين الجدد يوم السبت (11 حزيران/يونيو 2022) أمام محطة القطارات في بيسكيرا تحت شعار "الدفاع عن بلادنا وشعبنا".

المصدر: DW

مشاركة الخبر: تحرش وشغب خلال "حفلات إفريقيا" بإيطاليا يثيران جدلاً واسعاَ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية في الدوري

الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية في الدوري

منذُ 26 دقائق

حقق النادي الأهلي الفوز على الجونة بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على استاد القاهرة ضمن...

الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية في الدوري

الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية في الدوري

منذُ 26 دقائق

نجح فريق الأهلي في تحقيق الفوز على الجونة بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على استاد...

غرق سفينة نفطية في ميناء عدن

غرق سفينة نفطية في ميناء عدن

منذُ 27 دقائق

غرق سفينة نفطية في منطقة المخطاف بميناء...

حقيقة نشر فيس بوك صور ومقاطع فيديو خاصة بالمستخدم تلقائيا طريقة إلغاء التحديث

حقيقة نشر فيس بوك صور ومقاطع فيديو خاصة بالمستخدم تلقائيا طريقة إلغاء ...

منذُ 27 دقائق

أثار مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة مستخدمي فيس بوك الجدل في الساعات الأخيرة بعدما ترددت أنباء عن وجود تحديث على ...

قبل مواجهة الريال بايرن ميونيخ يتجرع خسارة قاسية أمام شتوتغارت
قبل مواجهة الريال بايرن ميونيخ يتجرع خسارة قاسية أمام شتوتغارت
منذُ 27 دقائق

تجرع فريق بايرن ميونيخ خسارة قاسية أمام مضيفه شتوتغارت بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما اليوم...

إيبسويتش تاون يعود للدوري الإنجليزي الممتاز بعد 22 سنة من الغياب
إيبسويتش تاون يعود للدوري الإنجليزي الممتاز بعد 22 سنة من الغياب
منذُ 27 دقائق

حقق فريق إيبسويتش تاون الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عقب فوزه على ضيفه هادرسفيلد تاون بهدفين دون رد في...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي

غير كرة القدم للأبد ماذا تعرف عن قانون التسلل
قتل زوجته الحامل ثم ارتكب هذه الجريمة
6 أبراج تتصدر قائمة الأكثر حظا للعام 2021 فهل أنت من بينها
رجل يكتشف أنه بريء بعد 30 عاما من الهروب