كيندال  يغلن إلغاء تطوير الطائرة الشبحية الاميركية  الرجل المجنح

كيندال .. يغلن إلغاء تطوير الطائرة الشبحية الاميركية ” الرجل المجنح “

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 19-07-2022 م الساعة 10:50:45 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1282693.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : سماء نيوز
سما نيوز | الرابطة الإعلامية الجنوبية

 

أعلن قائد القوات الجوية للولايات المتحدة الأمريكية، فرانك كيندال، إلغاء برنامج تطوير طائرة شبحية بدون طيار أُطلق عليها “الرجل المجنح”، كان مقررٌ لها أن ترافق القاذفة بعيدة المدى الجديدة التي يجري العمل على تطويرها وإنتاجها في الوقت الراهن من طراز B-21، مؤكداً أن البرنامج بات “أقل جاذبية مما كان يُعتقد من قبل”.

ونقلت مجلة “ميليتري ووتش” الأمريكية عن قائد القوات الجوية قوله إن “فكرة وجود طائرة قتالية معاونة ذات مدى طيران مشابه، لم تصبح ذات فعالية من حيث التكلفة، وعلى ما يبدو فإننا لن نسير في هذا الدرب، لأنه أقل جاذبية عما ظننا من قبل.”

وحول السبب المنطقي وراء الإلغاء، تابع كيندال قائلاً “عندما تكون الطائرات صغيرة الحجم، فإن إلغاء طاقمها قد يجعلها أقل تكلفة بكثير، لكن بالنسبة للطائرات الكبيرة، لن يتحقق بذلك الكثير، إذ أن الطاقم لا يشكل سوى نسبة ضئيلة من وزنها، وبالتالي نسبة زهيدة من تكاليفها في المقابل.”

وتقول المجلة إنه بعيداً عن الاستعانة بطائرة مسيرة بدون طيار، فإن أعمال تطوير طائرة مقاتلة مأهولة ذات مدى طيران بعيد للغاية لمصاحبة القاذفة B-21، تم الحديث عنها في عام 2018. تلك الطائرة ستكون مقاتلة اختراق جوي من الجيل السادس، ومن المرجح أن تشترك في خصائصها مع مقاتلة التفوق الجوي من الجيل التالي التي يجري العمل على تطويرها في الوقت الراهن، مؤكدة أن مثل هذه المقاتلة لن تظهر إلى النور في القريب العاجل، لذا سيكون على القاذفة الأميركية B-21 التي يجري تطويرها وإنتاجها حالياً، التزود بتسليحات خاصة بها للدفاع عن نفسها.

و تابعت المجلة الأمريكية .. حين أُعلن أول مرة عن فكرة مسيرة شبحية ترافق القاذفة “بي- 21″، أكد قائد القوات الجوية الأميركية أن “القاذفة بي- 21 طائرة مكلفة جداً، ولديها حمولة ومدى طيران محددان. ونأمل في تعظيم قدرتها هذه التي تمتلكها، بقدرات اختراق التي تعد أمراً له قيمة مهمة.”

وتشير المجلة الأمريكية إلى أنه تم إرجاء أول عملية طيران للقاذفة الأميركية الجديدة من 2021 إلى 2023، والمعروف أن الهدف الأولي والأكثر تحدياً للقاذفة “بي- 21” يتمثل في الترسانة النووية الاستراتيجية في شرقي الصين. وفي الوقت نفسه تعمل الصين على تطوير قاذفتها المماثلة من طراز H-20، غير أنه ليس من المؤكد حتى الآن معرفة أي من القاذفتين سيعرف طريقه إلى السماء أولاً، بيد أن الاحتمال الأكثر ترجيحاً أن القاذفتين ستقومان بالرحلات التجريبية الأولى لهما بفارق أشهر عن بعضهما بعض.

ومن المتوقع – بحسب المجلة الأمريكية – أن تحل القاذفة الأميركية الجديدة B-21، مجل جميع القاذفات الأميركية من طرازي B-1B، وB-2 اللذين يعملان في الخدمة حالياً، نظراً لإشكالات تتعلق بالصيانة بالنسبة لهما فضلاً عن بلوغ الطراز الأول لمرحلة التكهين المبكر. القاذفة الجديدة قد تدخل أيضاً في تشكيل أسراب إضافية من القاذفات بعيدة المدى في سلاح الجو الأمريكي والبلدان الحليفة.

The post كيندال .. يغلن إلغاء تطوير الطائرة الشبحية الاميركية ” الرجل المجنح “ first appeared on سما نيوز | الرابطة الإعلامية الجنوبية.

مشاركة الخبر: كيندال .. يغلن إلغاء تطوير الطائرة الشبحية الاميركية ” الرجل المجنح “ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

92 عاما على تأسيس مصر للطيران تاريخ عريق وإنجازات تتحدث عن نفسها

92 عاما على تأسيس مصر للطيران تاريخ عريق وإنجازات تتحدث عن نفسها

منذُ 48 دقائق

في السابع من مايو كل عام تحل ذكرى ميلاد تأسيس مصر للطيران ال92 هذه الشركة العملاقة التى تظل تحكى رحلة كفاح وملحمة غير...

الوزراء يتلقي شكوى في مجال الاتصالات والنقل والقطاع المصرفي

الوزراء يتلقي شكوى في مجال الاتصالات والنقل والقطاع المصرفي

منذُ 48 دقائق

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء حصاد جهود منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء والجهات الحكومية...

العالم بعد الطوفان

العالم بعد الطوفان

منذُ 49 دقائق

نور الدين العلوي يكتب بعيدا عن غزة في الجغرافيا وقريبا منها سياسيا وأخلاقيا ما يجري في جامعات العالم من سقوط نهائي...

جامعة يمنية تعلن استعدادها لاستقبال الطلاب والأساتذة المفصولين من جامعات أمريكية

جامعة يمنية تعلن استعدادها لاستقبال الطلاب والأساتذة المفصولين من جامع...

منذُ 49 دقائق

قالت جامعة صنعاء اليمنية إنها مستعدة لاستقبال الطلاب وأعضاء هيئات التدريس المفصولين من الجامعات الأمريكية إثر...

شويغو أوكرانيا خسرت 111 ألف عسكري و21 ألف قطعة سلاح منذ بداية العام
شويغو أوكرانيا خسرت 111 ألف عسكري و21 ألف قطعة سلاح منذ بداية العام
منذُ 50 دقائق

كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن حجم الخسائر الأوكرانية منذ بداية العام الحالي 2024 مشيرا إلى أن القوات الأوكرانية...

مطار فوستوتشني الفضائي
مطار فوستوتشني الفضائي
منذُ 52 دقائق

تعرف من خلال الإنفوغراف الذي أعدته سبوتنيك على مطار فوستوشني الفضائي وهو نقطة انطلاق جديدة لروسيا للذهاب إلى الفضاء...

widgets إقراء أيضاً من سماء نيوز

اتحاد كرة القدم بلحج يصدر بيان إدانة بشأن الحملة المسعورة ضد قيادة الاتحاد العام
صواريخ المقاومة وفاء يفرح المقدسيين وينهي مسيرة المستوطنين
مناقشة خطة صندوق النظافة بعدن خلال عيد الأضحى المبارك
وفد رسمي فرنسي يزور المشروع الرابع بميناء المكلا