عدن مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الإنسانية تختتم الدورة التدريبية في الخياطة

عدن.. مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الإنسانية تختتم الدورة التدريبية في الخياطة

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 30-07-2022 م الساعة 08:42:29 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1299853.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

عدن/تحديث نت/خاص:

اختتمت اليوم السبت ٣٠/٧/٢٠٢٢م في مقر مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الإنسانية في مديرية خورمكسر بالعاصمة عدن، الدورة التدريبية للمدربات في الخياطة، بحضور رئيس المؤسسة الأستاذ الدكتور مساعد الحريري والدكتورة ندى عوبلي رئيسة اللجنة التحضيرية للمرأة الجنوبية والدكتور محمود البكري مدير إدارة التوعية والتثقيف والأستاذ رشاد عبدالله سعيد مدير فرع التواهي، والأستاذة آسيا زغمة مديرة المشاريع، والأستاذ شيخان العطاس، بالإضافة إلى طاقم المؤسسة والمتدربات في الخياطة اللاتي بذلن جهود كبيرة في تعلم فن الخياطة.

وهدفت الدورة التي نظمتها مؤسسة البرنس على مدى شهر كامل برعاية الدكتورة نجوى فضل رئيسة المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، هدفت إلأى إكساب المتدربات أساسيات ومهارات حرفة الخياطة لتأهيلهن في البحث عن سبل لتحسين الدخل المعيشي لهن ولأسرهن، بالإضافة إلى المساهمة في عملية الإنتاج والنهوض بالوضع الاقتصاد الأسري.

واستفادة من هذه الدوره ٣٠ متدربة من الأسر المحتاجة في مجال الخياطة.

وفي حفل الاختتام رحب رئيس المؤسسة الدكتور مساعد الحريري بكل الحاضرين من الضيوف والمتدربات، مشيرا إلى اهتمام مؤسسة البرنس بالمشاريع التي تسهم في تحسين سبل العيش لدى الأسر المحتاجة، ومؤكدا على ضرورة التوسع بالمشروع ليشمل عددا أكبر من المتدربات والمستفيدات مستقبلا.

وتوجه الدكتور الحريري في ختام كلمته بجزيل الشكر إلى الدكتورة نجوى فضل رئيسة المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، على رعايتها للدورة وحضورها في حفلي التدشين والاختتام.. مثمنا الاهتمام الذي تبديه لمنظمات المجتمع المدني والجهود الكبيرة التي تبذلها في تحسين مستوى أنشطتها وأدائها لما من شأنه يعود بالفائدة على أفراد المجتمع التي تستهدفهم.

فيما أشارت الدكتورة ندى عوبلي رئيسة اللجنة التحضيرية للمرأة الجنوبية إلى الحرص على تبني المشاريع التي تكسب المشاركات معارف ومهارات تكفل لهن كسب العيش وتعزز الصمود والتماسك المجتمعي للأسر الفقيرة.

وحثت المتدربات على تطوير مهارتهن في ما كسبنه خلال فترة الدورة من خبرة في فن الخياطة لضمان تحسين ظروفهن المعيشية.. مثمنة دعم المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني الذي تقدمه الدكتورة نجوى فضل والمجلس الانتقالي الجنوبي في تطوير المرأة وإشراكها في مجال التنمية المجتمعية.

من جانبه تحدث الأستاذ الدكتور محمود البكري مدير التوعية عن أهمية تطبيق ما تم تلقيه من مفردات الدورة على الواقع العملي لتحسين الظروف المعيشية.. مؤكدا حرص مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية على تبني مشاريع التمكين الاقتصادي.

بدوره تحدث الأستاذ شيخان شيخ العطاس مدير فرع المعلومات، شاكرا جهود المدربات خلال الدورة لانضباطهن وإبداعهن في اكتساب مهارات الخياطة التي توهلهن في الفترة القادمة إلى دورة الاحتراف بالأعمال النسوية مثل الكوفير وصناعة البخور وغيرها.

كما ألقت المتدربة ابتهال كلمة عن المتدربات شكرت فيها المدربة فخرية عبداللطيف وقيادة مؤسسة البرنس والمجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، وكل من عمل ودعم في هذا الجانب.

واخيرا استعرضت مديرة المشاريع آسيا زغمة مراحل أعمال وإنجازات مؤسسة البرنس، بعد ذلك تم تسليم المتدربات شهادات اختتام الدورة.

مشاركة الخبر: عدن.. مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الإنسانية تختتم الدورة التدريبية في الخياطة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

شرطة الكويت تعتقل حليمة بولند بتهمة التحريض على الفجور

شرطة الكويت تعتقل حليمة بولند بتهمة التحريض على الفجور

منذُ 45 دقائق

ألقت شرطة الكويت القبض على الإعلامية حليمة بولند بتهمة التحريض على الفجور وذلك بعد صدور حكم قضائي بحقها وفق ما أوردته...

قبة إسرائيلية لصد الهجمات السيبرانية حصيلة كبيرة خلال 6 أشهر

قبة إسرائيلية لصد الهجمات السيبرانية حصيلة كبيرة خلال 6 أشهر

منذُ 45 دقائق

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن قبة إلكترونية جديدة لصد الهجمات السيبرانية في ظل تزايدها بشكل كبير منذ الحرب على...

خطايا لم يتعلم منها أحد في السودان

خطايا لم يتعلم منها أحد في السودان

منذُ 1 ساعة

لم تعد حرب السودان منذ شهور حربا بين قوتين مسلحتين إنما تسربت إلى المواطنين وكأن أخطاء الماضي يعاد إنتاجها بحماسة تضاهي...

هذه أوروبا وهذا لبنان

هذه أوروبا وهذا لبنان

منذُ 1 ساعة

المشكلة ليست في تخصيص الاتحاد الأوروبي مليار يورو سنويا للبنان بين عامي 2024 و2027 لدعمه في ملف اللاجئين السوريين بل في...

سورية ساحة مواجهة إيرانية إسرائيلية
سورية ساحة مواجهة إيرانية إسرائيلية
منذُ 1 ساعة

لقد حولت إيران وحزب الله مناطق قريبة من الجولان السوري قواعد عسكرية لها لكن ليس بهدف التحرير وإنما لخدمة أجندات إيران في ...

أفريقيا بين صعود روسيا وتراجع أميركا
أفريقيا بين صعود روسيا وتراجع أميركا
منذُ 1 ساعة

يشهد العالم تحولا في الديناميكيات الدولية وخير من يعبر عن ذلك تراجع النفوذ الأميركي في مختلف المناطق ومنها القارة...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

القائد الزبيدي يكشف سبب زيارة وفد الانتقالي الجنوبي إلى روسيا
قصة مؤلمة لمواطن يمني فقد أبناءه الثلاثة على يد الحوثي ثم قتلوه
ميلان يسحق تورينو بسباعية مذلة
صندوق رعاية المعاقين ينظم يوما مفتوحا لذوي الإعاقة وأسرهم في العاصمة عدن