مناقشة آليات التنسيق بين السلطة المحلية بإب والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة

مناقشة آليات التنسيق بين السلطة المحلية بإب والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 15-08-2022 م الساعة 09:34:33 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1325117.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

الاثنين، 17 محرّم 1444هـ الموافق 15 اغسطس 2022

إب - سبأ:

عُقد في محافظة إب، اليوم، لقاء تشاوري بين الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والسلطة المحلية في المحافظة تحت شعار "على طريق توحيد الرؤى والسياسات لمكافحة الفساد وحماية المال العام".

وتطرّق اللقاء، بحضور أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي ووكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لقطاع الوحدات الإدارية حسين العنسي ووكيل الجهاز المساعد يحيى زهرة، إلى السبل الكفيلة بتعزيز الشفافية والنزاهة وحماية المال العام، وعدم التجاوزات، ومحاربة الفساد.

كما تم التأكيد على أهمية تضافر الجهود للارتقاء بمستوى الأداء، وتقديم الخدمة للمواطن بأفضل جودة وأيسر الوسائل، سيما في مجالات الطرق والكهرباء والمياه والصرف الصحي والتخطيط الحضري.

وحث اللقاء على التنسيق المشترك بين السلطة المحلية والجهاز من خلال المصفوفات المعدّة، وإعداد البرنامج الزمني لتنفيذها .. منوهاً بدور إدارات المراجعة الداخلية، وضرورة تفعيلها، وتنفيذ المصفوفة المزمّنة والموقّعة لمعالجة الاختلالات.

وفي اللقاء، أشاد أمين عام محلي المحافظة بدور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في مكافحة الفساد وما يمتلكه من خبرات مؤهّلة تعتمد على استقصاء الحقائق، بعيداً عن المبالغة أو التعقيد.

وأكد على تفعيل الإجراءات الرقابية لفرع الجهاز، وتسهيل مهامه، ومتابعة تنفيذ التوصيات الواردة في تقارير الجهاز، واتخاذ التدابير القانونية الكفيلة بحماية المال العام ومكافحة مظاهر الفساد.

بدوره أشار وكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة إلى الإجراءات التي اتخذها الجهاز في الآونة الأخيرة، وتستند إلى رؤية مستقبلية تتجاوز استحقاقات الحاضر لتواكب المستجدات.

وأكد أن من مهام الجهاز الحفاظ على ممتلكات الدولة ومواردها المالية بما يسهم في صون المال العام.

حضر اللقاء مديرا الرقابة على الوحدات الإدارية في الجهاز، علي البحري، وفرع الجهاز في المحافظة، محمد الهتار، ورئيس اللجنة الفنية للمحافظة، المهندس عصام المخادري، ومديرا المراجعة الداخلية في ديوان عام المحافظة محمد المضواحي، ومكتب الأشغال، المهندس إبراهيم الشامي، ونائباه، المهندس يحيى السادة وإبراهيم الحدّي، ونائب مدير الوحدة الحسابية، أحمد الشجاع.

إلى ذلك، اطّلع أمين عام محلي المحافظة ووكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، خلال زيارة ميدانية لعدد من شوارع مدينة إب، على الأضرار في الطرق ومستوى سير العمل في إنجاز مشاريع إصلاحها، وإعادة تأهيلها وصيانتها.

كما اطلعوا خلال زيارة الوحدة التنفيذية للمشاريع في المحافظة، على التجهيزات التي تمتلكها الوحدة من آليات ومعدات لتسيير العمل في مشاريع الطرق.


مشاركة الخبر: مناقشة آليات التنسيق بين السلطة المحلية بإب والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

استهداف سفينة بريطانية وإسقاط طائرة أمريكية

استهداف سفينة بريطانية وإسقاط طائرة أمريكية

الآن

أعلنت القوات المسلحة اليمنية استهداف سفينة بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة...

بلغاريا تعيد النظر في قرار تسليم معارض سعودي إلى الرياض

بلغاريا تعيد النظر في قرار تسليم معارض سعودي إلى الرياض

الآن

قرر القضاء البلغاري الخميس إعادة النظر في ملف معارض سعودي كان مهددا بالترحيل إلى بلاده بعد أن رفض طلبه اللجوء فيما كان...

ريال مدريد يتجاوز عقبة سوسيداد في طريقه إلى لقب الليغا

ريال مدريد يتجاوز عقبة سوسيداد في طريقه إلى لقب الليغا

الآن

حقق فريق ريال مدريد فوزا ثمينا على حساب مضيفه ريال سوسييداد القوي بهدف دون رد مساء اليوم الجمعة ضمن المرحلة الثالثة...

نهائي عربي في بطولة دوري أبطال أفريقيا

نهائي عربي في بطولة دوري أبطال أفريقيا

الآن

أسفر دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عن مواجهة عربية خالصة في نهائي المسابقة القارية بعد تأهل كل من...

على رأسهم الأهلي  4 أندية تمثل قارة أفريقيا في كأس العالم للأندية 2025
على رأسهم الأهلي 4 أندية تمثل قارة أفريقيا في كأس العالم للأندية 2025...
منذُ 1 دقائق

تمكن 4 أندية من قارة أفريقيا حجز مقعد المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025 المقرر إقامته في الولايات المتحدة...

أول تعليق حوثي على انسحاب حاملة الطائرات الأمريكية من البحر الأحمر مؤشر سلبي وصيد شهي لقواتنا
أول تعليق حوثي على انسحاب حاملة الطائرات الأمريكية من البحر الأحمر مؤش...
منذُ 1 دقائق

علقت جماعة الحوثي التابعة لإيران على إعلان البحرية الأمريكية انسحاب حاملة الطائرات يو إس إس دوايت دي أيزنهاور والمدمرة...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

مركز نهم الجمركي يحبط عمليتي تهريب كمية من الأدوية
مناقشة تعزيز أنشطة حملة مناصرة الأقصى في باجل بالحديدة
تدشين توزيع الزكاة العينية للفقراء والمساكين بمديرية حبيش بإب
العميد سريع بيان مهم للقوات المسلحة في الساعة الـ 1240 صباحا