اللواء الزبيدي يطلع على أوضاع الجالية اليمنية في كينيا

اللواء الزُبيدي يطلع على أوضاع الجالية اليمنية في كينيا

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 30-08-2022 م الساعة 08:31:17 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1337855.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : 26 سبتمبر نت

 

 

سبتمبر نت

 

اطلع عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة المؤقتة عدن، القائم بالأعمال بالأصالة بسفارة بلادنا لدى كينيا المستشار عبدالسلام العواضي، على أوضاع الجالية اليمنية في جمهورية كينيا، والعلاقات التاريخية التي تجمع بلادنا بجمهورية كينيا التي أرسى قواعدها المهاجرون الأوائل من أبناء محافظتي حضىرموت والمهرة، وسُبل تعزيزها وتطويرها، بما يعود على أبناء الجالية بالنفع.

 

كما اطلع اللواء الزُبيدي، على دور مكتب برنامج الأمم المتحدة للبيئة والمستوطنات البشرية في العاصمة الكينية نيروبي، والبرامج التي ينفذها في اليمن، والسُبل الممكنة لتوسيع أنشطته في هذين المجالين ومساعدة الجانب الحكومي على النهوض بهما.

 

وأكد عضو مجلس القيادة، على الدور الذي تضطلع به سفارة بلادنا في جمهورية كينيا في توطيد العلاقات الثنائية والتاريخية التي تجمع البلدين الصديقين، ومضاعفة جهودها لخدمة أبناء الجالية والطلاب الدارسين في العاصمة نيروبي، وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم في بلد الاغتراب.

 

وشدد اللواء الزبيدي، على أهمية الدور المنوط بالقائم بالأعمال بالأصالة بسفارة بلادنا لدى كينيا للفت الأنظار تجاه المعاناة الإنسانية التي تشهدها البلاد، والتنسيق مع الجانب الكيني للعب دور أكبر من خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي للدفع باتجاه تسريع العملية السياسية، وإرساء سلام دائم وشامل وفقاً للمرجعيات الثلاث.

 

بدوره عبر القائم بالأعمال بالأصالة بسفارة بلادنا لدى كينيا، عن امتنانه للواء الزبيدي وحرصه على تلمس أوضاع الجالية والطلاب اليمنيين الدارسين في كينيا ..مؤكداً حرص السفارة بذل المزيد من الجهود لخدمة أبناء الجالية اليمنية في كينيا.

 

في سياق آخر التقى اللواء الزُبيدي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، المدير العام لشركة “بيتكو بتروليوم” الاسترالية رياض صالح فضل.

 

واستمع اللواء الزُبيدي، من مدير عام الشركة الاسترالية، إلى شرحٍ موجزٍ عن نشاط الشركة، وأصولها، واستثماراتها في القطاع النفطي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

وجرى خلال اللقاء، استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع النفطي والغازي بمحافظتي شبوة وحضرموت، مؤكدا انفتاح بلادنا على جميع الاستثمارات الأجنبية في قطاعي النفط والغاز وغيرهما من المجالات الحيوية، بما يسهم في الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية للبلاد، وتوفير فرص عمل للكوادر والكفاءات المحلية، وخلق انتعاشة اقتصادية تخرج البلاد من أزمتها الراهنة.

ظهرت المقالة اللواء الزُبيدي يطلع على أوضاع الجالية اليمنية في كينيا أولاً على سبتمبر نت.

مشاركة الخبر: اللواء الزُبيدي يطلع على أوضاع الجالية اليمنية في كينيا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

عاصفة ترابية شديدة مفاجئة تضرب أسوان

عاصفة ترابية شديدة مفاجئة تضرب أسوان

منذُ 1 دقائق

ضربت محافظة أسوان مساء اليوم الجمعة عاصفة ترابية مصحوبة بأمطار خفيفة تسببت في انعدام الرؤية نتيجة لارتفاع الأتربة إلى...

عملية فرار منحوسة لسجناء فنزويليين فتحة الهرب بمكان لا يصدق شاهد

عملية فرار منحوسة لسجناء فنزويليين فتحة الهرب بمكان لا يصدق شاهد

منذُ 2 دقائق

انتهت محاولة هروب لسجناء فنزويليين بالفشل بعد انتهاء فتحة نفق حفروه إلى مركز تدريب...

دعوات أمريكية لوقف تدخل الشرطة في احتجاجات الطلاب الجامعيين

دعوات أمريكية لوقف تدخل الشرطة في احتجاجات الطلاب الجامعيين

منذُ 2 دقائق

تصاعدت الدعوات لمنح طلبة الجامعات بأمريكا حرية أكبر وإبعاد تدخلات الشرطة وقمعها العنيف...

مباحثات إيجابية بخصوص صفقة التبادل وتعهد مصري بالضغط على حماس

مباحثات إيجابية بخصوص صفقة التبادل وتعهد مصري بالضغط على حماس

منذُ 2 دقائق

وبموجب الاقتراح الجديد تطالب حماس بإطلاق سراح 50 معتقلا مقابل كل جندي مأسور و30 معتقلا مقابل كل...

دعوات إسرائيلية متزايدة لإقالة هاليفي ونتنياهو عقب استقالة حاليفا
دعوات إسرائيلية متزايدة لإقالة هاليفي ونتنياهو عقب استقالة حاليفا
منذُ 2 دقائق

تشير هذه القراءات الإسرائيلية المتعلقة باستقالة حاليفا والدعوة لإقالة هاليفي أن نتنياهو شخصيا مطالب بأن يتحمل مسؤولية...

اجتماع قمة الترويكا المغاربية الرهانات والآفاق
اجتماع قمة الترويكا المغاربية الرهانات والآفاق
منذُ 2 دقائق

عادل بن عبد الله يكتب أمام الواقع الذي يثبت إفلاس اتحاد المغرب العربي قد يبدو التفكير في تكتل إقليمي بديل أمرا مشروعا بل...

widgets إقراء أيضاً من 26 سبتمبر نت

وفد طبي من وزارة الدفاع يشارك في أعمال المؤتمر الدولي الثالث للطب العسكري في الرياض
إرهاب مسكوت عنه
الزعوري يترأس وفد اليمن المشارك في المؤتمر الدولي لسوق العمل بالرياض
قوات الجيش تحبط تسللا حوثيا غرب تعز