قرارت تحكيمية تثير الجدل في قمة بيتيس والريال الشريف يفصلها بالأدلة

قرارت تحكيمية تثير الجدل في قمة بيتيس والريال: الشريف يفصلها بالأدلة

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 03-09-2022 م الساعة 08:23:53 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1344291.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

شهدت المواجهة التي انتصر فيها ريال مدريد على ضيفه ريال بيتيس بهدفين مقابل هدف وحيد، السبت، على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، ضمن منافسات الأسبوع الرابع من الدوري الإسباني، جدلاً بين الجماهير الرياضية، بسبب قرارات الحكم خوسي مارتينيز.

وأوضح الخبير التحكيمي لـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، رأيه في ما حدث في المواجهة بين ناديي ريال مدريد وضيفه ريال بيتيس، بقوله: "في الدقيقة السادسة، حاول نبيل فقير التقدم من الجهة اليسرى لريال مدريد، والمرور من داني كاربخال".

وتابع "لكن عندما لعب نبيل فقير الكرة لنفسه داخل منطقة الجزاء ابتعدت عنه، وأصبحت أقرب لداني كاربخال، ما دفع لاعب بيتيس لمد قدمه وساقه اليمنى بالهواء ليس باتجاه الكرة، إنما إلى حركة ومسار منافسه".

وأوضح "لقد حدثت ملامسة على مستوى الركلة، والتحام على مستوى الجزء الخارجي من ساق نبيل فقير على سطح ساق كاربخال، وبالتالي لا وجود لأي مخالفة على مدافع ريال مدريد، والمخالفة على لاعب بيتيس، لأنه حرك ساقه باتجاه المنافس، وقرار الحكم كان صحيحاً بعدم احتساب ركلة جزاء، وإصابة نبيل فقير جاءت بسبب تدخله الخاطئ".

Penalty for Real Betis pic.twitter.com/pwZzO9AUxk

— Qutaiba Khatib (@QutaibaKhatib) September 3, 2022

أما عن مطالبة لاعبي ريال مدريد باحتساب ركلة جزاء في الشوط الأول، فأضاف الحكم الدولي السابق: "قام داني كاربخال برفع الكرة باتجاه عمق منطقة الجزاء، وكلا اللاعبين (بنزيمة ولويز فيليبي)، تحركا باتجاه لعب الكرة".

وأردف "بنزيمة تحرك باتجاه المرمى مع العودة إلى الخلف في سبيل متابعة مسار الكرة، فيما يقوم لويس فيليبي بالتحرك إلى الأمام واليمين قليلاً، فحدث الاصطدام بين صدر المدافع وظهر المهاجم، وهذا الالتحام كان في إطار الوصول إلى الكرة ومتابعة مسارها".

وواصل "صحيح أن بنزيمة كان يتحرك باتجاه المرمى، لكنه كان يتحرك إلى الخلف قليلاً بظهره بمحاولة لاستقبال الكرة، وهو الذي ذهب باتجاه المدافع بخطوات أكثر، وأيضاً لويس فيليبي تحرك إلى الأمام وقليلاً إلى اليمين، وحدث الاصطدام، وبالتالي ما حدث كان في إطار المنافسة على الكرة، ولا وجود للمخالفة، لأن المدافع لم يقم بعملية دفع بواسطة اليد أو استخدام كتفه، وأيضاً لم يقم بالاندفاع بقوة، وقرار الحكم كان صحيحاً باستمرار اللعب".

Penalty for Real Madrid 🤔 pic.twitter.com/xaQpFZHW4A

— Qutaiba Khatib (@QutaibaKhatib) September 3, 2022

وعن احتجاج لاعبي ريال بيتيس على عدم احتساب ركلة جزاء لصالحهم قبل نهاية المواجهة، أجاب الحكم الدولي جمال الشريف: "في الدقيقة 94 حاول لاعب بيتيس الاستحواذ على الكرة في منطقة جزاء ريال مدريد بصدره، لكنها ابتعدت عنه قليلاً".

واستطرد "الكرة بعد أن لعبت من قبل ميندي كانت متجهة إلى الحارس الذي سقط إليها مبكراً مستنداً على ركبته اليسرى ويده، لكن المهاجم حاول إحياء فرصته فتحرك مسرعاً لقطع الطريق على كورتوا، الذي كان يراقب الكرة القادمة إليه، ولم يتحرك المهاجم باتجاه الكرة للعبها، حيث قام المهاجم بمد قدمه متجاوزاً ركبة الحارس اليسرى الموجودة على الأرض، وتحرك بركبته وساقه تجاه يد الحارس القريبة من صدره".

واختتم الشريف حديثه "كان ذلك يتمحور حول المنافسة على الكرة، إلا أن المهاجم رفع قدمه الأخرى بالهواء وصدمها بالساق الممدودة على الأرض، حيث كانت الكرة قد وصلت إلى يدي الحارس وساق المهاجم، فتمكن الحارس من التقاطها. لا يوجد مخالفة على الحارس وقرار الحكم صحيح والفار دعم قراره".

Penalty for Real Betis 🤔🤔🤔🤔🤔 pic.twitter.com/8W08JDU7o4

— Qutaiba Khatib (@QutaibaKhatib) September 3, 2022

 

مشاركة الخبر: قرارت تحكيمية تثير الجدل في قمة بيتيس والريال: الشريف يفصلها بالأدلة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

نقيب محامي شمال القاهرة يهنيء السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بعيد تحرير سيناء

نقيب محامي شمال القاهرة يهنيء السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بعي...

منذُ 39 دقائق

هنأ عمرو محى الدين نقيب محامي شمال القاهرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والفريق أول محمد زكي القائد العام...

جولات ميدانية لوفد سلطنة عمان بمختلف شركات وهيئات وزاره الطيران المدنى

جولات ميدانية لوفد سلطنة عمان بمختلف شركات وهيئات وزاره الطيران المدنى...

منذُ 39 دقائق

على هامش الزيارة الرسمية التى قام بها رئيس هيئة سلطنه عمان والوفد المرافق له للفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى...

لأول مرة الجامعة العربية تشارك في اجتماع المسؤولين الأمنيين

لأول مرة الجامعة العربية تشارك في اجتماع المسؤولين الأمنيين

منذُ 39 دقائق

شاركت جامعة الدول العربية للمرة الأولى في الاجتماع الدولي الثاني عشر للمسؤولين الساميين المعنيين بالقضايا الأمنية...

القيادي الحوثي الرزامي يخطف رجل أعمال في صنعاء

القيادي الحوثي الرزامي يخطف رجل أعمال في صنعاء

منذُ 40 دقائق

أقدم قيادي حوثي على اختطاف رجل أعمال في صنعاء لإجباره على تحكيمه فيقضية منظورة أمام المحكمة وقالت مصادر حقوقية إن...

مقذوف حوثي يصطاد ثلاثة أطفال جنوبي اليمن
مقذوف حوثي يصطاد ثلاثة أطفال جنوبي اليمن
منذُ 40 دقائق

تعرض ثلاثة مواطنين لإصابات متفرقة إثر انفجار مقذوف حوثي في محافظة الضالع جنوبي اليمن وقالت شرطة محافظة الضالع أن ثلاثة...

اميركا والتيك توك
اميركا والتيك توك
منذُ 45 دقائق

اميركا والتيك...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

واشنطن تعلن إحباط هجوم كبير للحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن
اتحاد كأس الخليج يحسم الجدل بمصير خليجي 26
فرانس برس بايدن يؤكد لإسرائيل دعمه الثابت لها في مواجهة الهجوم الإيراني
سفيان رحيمي الخطر الأكبر على الأندية السعودية في أبطال آسيا