قارن نفسه بـملك الترسو أسرة فريد شوقي تهاجم محمد رمضان

قارن نفسه بـ"ملك الترسو".. أسرة فريد شوقي تهاجم محمد رمضان

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 15-09-2022 م الساعة 04:44:40 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1364039.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الجزيرة

من جديد، يعود الفنان المصري محمد رمضان ليثير الجدل في الأوساط الفنية بعد تصريحات له قارن نفسه فيها بالفنان الراحل فريد شوقي الذي لقّب بألقاب عدة، أشهرها "ملك الترسو" و"وحش الشاشة".

اللافت أن الضجة المثارة هذه المرة جاءت حول فيديو قديم لرمضان (عام 2015) في برنامج "بيت العيلة"، وأعادت إحدى القنوات الفضائية نشره من جديد.

وفي المقطع، بدا محمد رمضان في موقف المدافع عن نفسه، رافضا تحميله مسؤولية إفساد الذوق العام بسبب أفلامه التي قدمها في بداية مشواره الفني.

وقال رمضان في هذه المقابلة إن الممثل في بعض الأحيان يجب أن يؤدي أدوارًا من حياة الشعب والشارع، كما فعل الفنان الراحل فريد شوقي في أعماله، وكان أبرزها "الفتوة"، و"حميدو".

وتابع أن "أول عمل لفريد شوقي كان (حميدو)، وكان تاجر مواد مخدرة، وكان يقوم بعمل الفاحشة مع فنانة خلال الدور، وبعد حملها قتلها. فيلم حميدو أصعب من فيلم (عبده موتة)، فهناك نجوم كبار قدموا أشياء أصعب من عبده موتة".

غضب وانتقادات

أثارت هذه التصريحات غضب أسرة الفنان الراحل فريد شوقي، فكتبت ابنته المنتجة السينمائية ناهد عبر حسابها على "إنستغرام" قائلة "منتهى الجرأة من محمد رمضان التصدي للمقارنة بين فيلم حميدو، الذي ما زال في ذهن الجماهير على الرغم من مرور 70 عامًا، وبين عبده موتة الذي ينتهي في ذهن الجمهور بمجرد عرضه".

وأضافت "سأترك المقارنة للسادة النقاد والجمهور، أنصحك يا رمضان لا تتعرض وتقارن بين أفلام والدي الفنان العظيم التي خدمت المجتمع وغيرت القوانين، وبين أفلامك التي أدت إلى فساد الأخلاق والذوق وأدت إلى جراءة القتل في الشوارع".

كما دخلت حفيدة "وحش الشاشة" ناهد السباعي على الخط، وانتقدت رمضان، قائلة في تدوينة عبر حسابها على إنستغرام "لو متعرفش مين فريد شوقي مش لازم ترجع لكتب التاريخ، اسأل غوغل، أفلام الجريمة زمان غيرت سلوك بشر للأحسن وقوانين بلد للأرحم، وحش الشاشة ملك الترسو، الأسطى حسن، حميدو".

ونشرت السباعي عبر حسابها أيضا صورة كتب عليها أن فيلم "جعلوني مجرما" للفنان فريد شوقي كان سببا في صدور قانون الإعفاء من السابقة الأولى في الصحيفة الجنائية حتى يتمكن المخطئ من بدء حياة جديدة.

كما تسبّب فيلم "كلمة شرف" في تعديل قانون السجون، والسماح للسجين بزيارة استثنائية وبضوابط معينة إلى أهله في منزلهم.

نجم الإيرادات

واستطاع محمد رمضان قبل 10 سنوات أن يصبح نجم الإيرادات الأول بأعمال قدمته كبطل شعبي فقير يتعرض للظلم طوال الوقت، لكنه ينتصر في النهاية في أفلام مثل "عبده موتة" والألماني" و"قلب الأسد".

ورغم اتهام النقاد له بتقديم مشاهد عنف وبلطجة، فقد حقق شعبية كبيرة ونجاحا منقطع النظير، وفي الدراما قدم "ابن حلال" و"البرنس" و"الأسطورة" وغيرها من الأعمال بنسبة مشاهدة جعلته رقم "1" على امتداد مواسم عدة.

حقق رمضان في بداياته بفيلمه "عبده موتة" 22.5 مليون جنيه مصري وقد عرض الفيلم في 2012، أما "قلب الأسد" فرغم قرارات حظر التجول وقتئذ فإن الفيلم الذي عرض في 2013 حقق 17 مليون جنيه ليعتلي حينئذ عرش الإيرادات، وفي عام 2015 حقق فيلمه "شد أجزاء" 22 مليون جنيه، وتفوق عليه "الديزل" بعد ذلك بعام بحصده 23 مليونا (الدولار يعادل 18.74 جنيها مصريا).

وتراجعت إيرادات أفلام رمضان بعد ذلك ليصبح في المركز الثالث في فيلم "الديزل" عام 2018، الذي حقق 14 مليونا فقط، وقبل ذلك بعام كان فيلمه "آخر ديك في مصر" قد حقق فقط 9 ملايين.

وتنازل رمضان بعد ذلك عن البطولة المطلقة، وقرر المشاركة في فيلم "الكنز" بجزأيه الأول والثاني ليقدم عملا مع المخرج الكبير شريف عرفة، وعلى الرغم من تحقيق الفيلم 19 مليونا فإنه تعرض لانتقادات بسبب السيناريو الذي كتبه عبد الرحيم كمال، حتى إن الجزء الثاني لم يحقق سوى 6 ملايين جنيه فقط.

مشاركة الخبر: قارن نفسه بـ"ملك الترسو".. أسرة فريد شوقي تهاجم محمد رمضان على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مصرللطيران تستحوذ علي ثقة الفرق المشاركة في اكبر البطولات الإفريقية لكرة القدم دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية

مصرللطيران تستحوذ علي ثقة الفرق المشاركة في اكبر البطولات الإفريقية لك...

منذُ 13 دقائق

لاتزال الشركة الوطنية مصرللطيران تحظي بثقة الفرق الإفريقية الكبري المشاركة في أهم البطولات في قارة أفريقيا وهي بطولتي...

نادي بيراميدز مواليد ٢٠٠٩ يتوج بلقب بطولة الدوري بعد الفوز على الزمالك

نادي بيراميدز مواليد ٢٠٠٩ يتوج بلقب بطولة الدوري بعد الفوز على الزمالك...

منذُ 13 دقائق

توج فريق نادي بيراميدز مواليد ٢٠٠٩ بلقب بطولة الدوري بعد الفوز الكبير الذي حققه على نظيره نادي الزمالك بأربعة أهداف...

صواريخ نحو سفينة بريطانية على بعد 15 ميلا جنوب غربي المخا اليمنية

صواريخ نحو سفينة بريطانية على بعد 15 ميلا جنوب غربي المخا اليمنية

منذُ 13 دقائق

عادة ما ترتبط هذه الهجمات بجماعة الحوثي اليمنية التي أخذت على عاتقها منع السفن الإسرائيلية والبريطانية والأمريكية من...

حزب الله يبث مشاهد لكمين استهدف رتلا للاحتلال شمال فلسطين فيديو

حزب الله يبث مشاهد لكمين استهدف رتلا للاحتلال شمال فلسطين فيديو

منذُ 13 دقائق

بث حزب الله لقطات لكمين نصبه لرتل من آليات الاحتلال في تلا كفر...

القره داغي لـعربي21 مصر لا تسمح بدخول الوفود إلى غزة بذلنا جهودا كبيرة
القره داغي لـعربي21 مصر لا تسمح بدخول الوفود إلى غزة بذلنا جهودا كبيرة...
منذُ 13 دقائق

قال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ علي القره داغي في حديث خاص مع عربي21 إن الاتحاد بذل جهود كبيرة خلال الأشهر ...

هجوم حوثي جديد على سفينة في باب المندب
هجوم حوثي جديد على سفينة في باب المندب
منذُ 14 دقائق

أفادت وكالة بحرية بريطانية بوقوع حادث يعتقد أنه هجوم لمليشيات الحوثي التابعة لإيران استهدف سفينة بالقرب من باب المندب...

widgets إقراء أيضاً من الجزيرة

منظمات دولية إسرائيل تفرض أشكالا متعددة من الموت على سكان غزة
تطورات كورونا ترامب خال من الفيروس وإصابة أول وزير عربي وعائد من العمرة وأرقام قياسية للضحايا
عمليات جديدة للمقاومة والاحتلال يواصل استهداف منتظري المساعدات
توتر العلاقة بين نتنياهو وغالانت صراع مؤجل تؤججه حرب غزة